روسيا.. قال مدير إدارة التعاون الاقتصادي المتعدد الأطراف والمشاريع الخاصة بوزارة التنمية الاقتصادية نيكيتا كوندراتييف إن التدفق السياحي المتبادل بين روسيا والصين بحلول نهاية عام 2024 سيتعافى بنسبة 50٪ من أرقام ما قبل الوباء وسيصل إلى حوالي 2 مليون رحلة.

وقال كوندراتييف في تصريحه لوكالة الأنباء الروسية "تاس":"إذا نظرنا إلى التدفق السياحي المتبادل، فإننا نتوقع حوالي 2 مليون رحل، حيث  سيبلغ التدفق السياحي المتبادل بين روسيا والصين هذا العام حوالي نصف أرقام ما قبل وباء فيروس كورونا، وكان هناك 4 ملايين رحلة سياحية متبادلة".

ومن المتوقع أن يصل عدد السياح الصينيين الذين يزورون روسيا في عام 2024 إلى نحو مليون رحلة، وفي النصف الأول من هذا العام، زار السياح الصينيون روسيا 500 ألف مرة، وفي نفس الفترة من العام الماضي زاروها 150 ألفًا إلى 170 ألف مرة.

وأشار مدير إدارة التعاون الاقتصادي المتعدد الأطراف والمشاريع الخاصة بوزارة التنمية الاقتصادية إلى أن هذا النمو جاء بفضل آلية السفر الجماعي بدون تأشيرة التي تم تقديمها أخيرًا، بالإضافة إلى ذلك، يستخدم السياح الصينيون التأشيرات الإلكترونية بشكل نشط، وأظهرت جميع الخطوات المتخذة في أغسطس 2023 لتحرير نظام التأشيرات تأثيرها الإيجابي على ذلك.

تضاعف التدفق السياحي بين روسيا وأوزبكستان

وعلى صعيد أخر قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في الاجتماع الخامس للجنة المشتركة على مستوى رئيسي حكومتي البلدين، أمس إن التدفق السياحي بين روسيا وأوزبكستان تضاعف في عام 2023 إلى 1.2 مليون شخص ويستمر في النمو.

وأشار ميشوستين إلى أن "التبادل السياحي يشهد نمواً ملحوظاً، والطلب عليه زاد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل جهودنا في تحسين توافر السفر وجودة الخدمات، وتوسيع خطوط الإنتاج، حيث تضاعف عدد السياح في نهاية العام الماضي إلى 1.2 مليون شخص، وفي النصف الأول من العام الجاري ارتفع بنسبة 12% أخرى".

وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن ثقته في أن الخطوات المشتركة الإضافية في هذا المجال، بما في ذلك عقد عام السياحة في أوزبكستان في روسيا، ستساعد في زيادة الأرقام.

وأضاف رئيس الوزراء أنه "بالإضافة إلى ذلك، سيتم استئناف خدمة قطارات الركاب بين موسكو وطشقند في 24 سبتمبر الجاري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا روسيا والصين وزارة التنمية الاقتصادية تاس التدفق السياحي فيروس كورونا كورونا السياح الصينيين روسيا وأوزبكستان التدفق السیاحی بین روسیا

إقرأ أيضاً:

توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام

أفاد محللون أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو محصول ذرة أقل هذا العام بسبب تأثير موجات الجفاف والحرارة التي أضرت بالمحاصيل في رومانيا، مما عوّض جزئيًا عن الأمطار الغزيرة في مناطق النمو بغرب أوروبا. ويُتوقع أن يؤدي انخفاض الإنتاج إلى زيادة اعتماد الاتحاد الأوروبي، وهو مستورد صافٍ للذرة، على الإمدادات الأجنبية هذا الموسم، خاصة مع التوقعات بحصاد كميات أقل من المتوسط من القمح والشعير، اللذين يمكن استخدامهما كبديل لتغذية الماشية.

خفض خبراء الأرصاد الجوية توقعاتهم لمحصول الذرة في الاتحاد الأوروبي بشكل حاد إلى نحو 60-61 مليون طن متري، وهو أقل من إنتاج العام الماضي البالغ 63 مليونًا، لكنه لا يزال أعلى من 53 مليونًا في عام 2022 عندما اجتاح الجفاف معظم أنحاء أوروبا.

رومانيا، التي كانت تنافس فرنسا سابقًا كأكبر منتج للذرة في الاتحاد الأوروبي، عانت من الجفاف والحرارة المستمرة في منطقة البحر الأسود، مما أدى إلى تلف المحاصيل في أوكرانيا وروسيا أيضًا. ويُتوقع أن ينخفض إنتاج الذرة الرومانية بنحو 30% من نحو 11 مليون طن العام الماضي، حيث قدّرت شركة Argus إنتاج 2024 بـ7.5 ملايين طن، بينما توقعت شركة AgroBrane المحلية 7.7 ملايين طن.

في فرنسا، تسود حالة من عدم اليقين حول المحصول بعد أن أعاقت الأمطار الربيعية الزراعة، فيما واجه الجنوب موجات حر منذ أواخر يوليو. أما في بولندا، فتبدو ظروف المحاصيل جيدة، لكن تقليص الزراعة قد يؤدي إلى انخفاض الحصاد بنسبة 13% عن العام الماضي ليصل إلى 7.6 ملايين طن، وفقًا للمحلل فويتك سابارانسكي من شركة سباركس بولسكا.

وفي ألمانيا، من المتوقع أن يتراجع محصول الذرة بنسبة 2% إلى 4.41 ملايين طن، حسب تقديرات جمعية المزارعين، مقارنة بانخفاض حاد بنسبة 15% في محصول القمح الشتوي المتضرر من الأمطار.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام
  • السياحة الداخلية والوافدة إلى روسيا تسجل أرقاما قياسية
  • تركيا.. انخفاض محدود في توقعات التضخم لنهاية العام