أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع في المنطقة، مشددا على المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية تحت عنوان " السيسي للممثل الأعلى لـ «الأوروبي»: ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة " أن الرئيس السيسي أكد خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع في المنطقة، مشددا على المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتابعت الصحيفة أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، «جوزيب بوريل» الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وفي صحيفة الرأي الكويتية وتحت عنوان " السيسي يؤكد لبوريل خطورة توسيع الصراع ولراسموسن ضرورة تغليب التهدئة في غزة " ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض - خلال اللقاء الذي ضم لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك - الأوضاع في قطاع غزة والشرق الأوسط، مؤكداً خطورة خطوات التصعيد المستمر التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وتحت عنوان "الأوروبي يبحث استئناف مراقبة الحدود بين غزة وسيناء " قالت صحيفة الجريدة إن الرئيس السيسي شدد على المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة، ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

اقرأ أيضاًنقيب الفلاحين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفلاح الـ ٧٢

الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال القضية الفلسطينية الرئيس السيسي الشرق الأوسط صحف الكويت الأوضاع في غزة توسیع دائرة الصراع الرئیس السیسی فی اتجاه

إقرأ أيضاً:

بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو

أسقطت الكويت اليوم السبت، رسمياً، جنسية علاء حسين الضابط الكويتي السابق، الذي عينه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد الغزو في 1990 رئيساً للحكومة الكويتية الموالية للعراق.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم، صدور مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن "علاء حسين على الخفاجي، الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد،.
وأَافت "أشار المرسوم إلى أن إسقاط الجنسية جاء بناء على المادة 14-2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحب الجنسية إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة اجنبية و هي في حالة حرب مع الكويت او كانت العلاقات السياسية قد قطعت معها".
وعلاء حسين هو ضابط كويتي سابق في الجيش، ترأس "الحكومة الكويتية المؤقتة" التي نصبها نظام صدام حسين بعد الغزو العراقي للكويت، في أغسطس (آب) 1990، وحُكم عليه غيابيا بالإعدام في 1993 بتهمة الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.
أما الجويعد فهو رقيب سابق، في الجيش الكويتي وتعاون مع نظام صدام حسين أثناء الغزو، بتقديم معلومات أمنية للنظام العراقي، وقبض عليه في 2003 ضمن شبكة تجسس كانت تتعاون مع العراق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • وزارة الخارجية: عملية استهداف “يافا” تأكيد على وفاء السيد القائد
  • الخارجية : عملية استهداف يافا تأكيد على وفاء السيد القائد
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • الجوف.. قبائل الفقمان - دهم تحذر الحوثيين من التصعيد: محاكمات غير قانونية لمشائخنا ستشعل الصراع
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو