واشنطن _ رويترز

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

بحلول الساعة 0301 بتوقيت جرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.

09 دولار للأوقية (الأونصة). فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. 

ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2‭ ‬بالمئة على أساس شهري في أغسطس آب، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو تموز.

وقال يب جون رونج كبير محللي السوق لدى آي.جي "من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتمنح الضوء الأخضر لمجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض أسعار الفائدة... ومع عدم حدوث أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب مستوى 2660 دولارا في الأشهر المقبلة".

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون بنسبة 70 بالمئة خفضا بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30 بالمئة لخفض 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأوقية. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية

شكّلت توقعات خفض الفائدة الأميركية في اجتماع السياسة النقدية المقرر غدا الثلاثاء وبعد غد اتجاهات سوق المعادن النفيسة والعملات، إذ ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، في حين واصل الدولار تراجعاته أمام العملات الرئيسية.

ويأتي اجتماع البنك المركزي الأميركي في أسبوع حافل باجتماعات السياسة النقدية إذ يتوقع أيضا أن تصدر قرارات بشأن الفائدة من بنك إنجلترا وبنك اليابان يومي الخميس والجمعة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟list 2 of 2“بي إم دبليو” تسحب 1.5 مليون سيارة ..لماذا؟end of list

وتبدلت تكهنات الأسواق على مدى الشهر الماضي بشأن حجم الخفض الذي سيقرره مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع بسبب تعليقات المسؤولين في البنك والبيانات الاقتصادية، وتناقش الأسواق هل سيواجه المركزي الأميركي ضعف سوق العمل بخفض قوي لأسعار الفائدة أم سيفضل اتباع نهج أبطأ لينتظر المزيد من المؤشرات.

الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق اليوم مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.43% إلى 2587.34 دولارا للأوقية (الأونصة)، وقت كتابة التقرير، بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.18% إلى 2615.30 دولارا للأوقية.

وتتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى المركزي الأميركي، مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية غدا وبعد غد.

الين الياباني ارتفع مقابل الدولار الأميركي (شترستوك)

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.84% إلى 30.92 بعد أن سجّلت 30.95 دولارا للأوقية خلال تعاملات اليوم، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين. استقر البلاتين عند 995.20 دولارا للأوقية بعد أن ارتفع 0.5% إلى 1000.35 دولار للأوقية، في وقت سابق. صعد البلاديوم 0.66% إلى 1075.50 دولارا للأوقية. العملات

وعلى صعيد العملات:

بلغ الين إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام في تعاملات محدودة بسبب عطلة في اليابان، مدفوعا بتوقعات خفض الفائدة الأميركية.

واتسمت التداولات الآسيوية بالبطء بتأثير من عطلات في أسواق اليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وهبط الدولار 0.65% مسجلا 139.92 ينا متراجعا أكثر عن أقل مستوى منذ نهاية يوليو/تموز من السنة الماضية. وهبط الدولار أمام الين 1.3% الأسبوع الماضي.

ارتفع الجنيه الإسترليني 0.5% إلى 1.3185 دولار. زاد اليورو 0.45% مسجلا 1.1126 دولار. هبط مؤشر الدولار 0.45% مسجلا 100.66 نقطة.

وخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي لكن رئيسته كريستين لاغارد قلصت توقعات تنفيذ خفض آخر الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • الدولار يتراجع والين يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة بأميركا
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع