الوطن:
2024-07-07@05:58:20 GMT

موعد هلال شهر صفر 1445هـ... عدته 30 يوما

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

موعد هلال شهر صفر 1445هـ... عدته 30 يوما

يبحث المسلمون في كل مكان عن موعد هلال شهر صفر 1445هـ، وكذلك يهتمون بمواعيد الشهور الهجرية ككل لما لها من أهمية يحددون بناء عليها العديد من المناسبات الدينية المهمة.

ووفقا للحسابات الفلكية التي كشف عنها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن موعد ظهور هلال شهر صفر 1445هـ، فلكيا يوم 17 أغسطس 2023، أي أن غرة شهر صفر في هذا اليوم، وعدته 30 يوما.

 

موعد هلال شهر صفر 1445هـ

ويتشاءم بعض الناس عند السؤال عن موعد هلال شهر صفر 1445هـ حسب دار الإفتاء التي نهت تماما عن التشاؤم من هذا الشهر الكريم بحجة أنه تكثر به الحوادث، والتي أكدت في فتوى سابقة لها أن الأشهر الهجرية جميعها لها فضل ولا يجب القدح فيها لأي سبب كان.

هلال شهر صفر 1445هـ والتطير منه

وشددت الدار على أن «التطير» أو التشاؤم من عادات الجاهلية قديما ولا يمكن للمسلمين الآن أن يعتدوا به أو يهتموا به، ولا يجب التشاؤم من موعد هلال شهر صفر 1445.

ويعد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية هو وريث مرصد حلوان سابقا، الذي أنشئ عام 1903 م لخدمة المجتمع في بعض الأمور التي تتعلق بالحياة المعيشية والمعتقدات الدينية، ونشر الوعي الثقافي في المجالات الفلكية التي تقع في إطار التخصصات العلمية للمعهد، ومنها رصد الشمس والكواكب وأقمارها والمجرات والأقمار الصناعية والأجرام السماوية الأخرى بصفة عامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر صفر

إقرأ أيضاً:

تشريعية الشيوخ: أمام الحكومة الجديدة تحدي السيطرة على الغلاء وفجوة الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن مجلس النواب أمام مرحلة يوفي خلالها بالاستحقاقات والمواد الدستورية، لافتًا إلى أن الحكومة الجديدة تم تشكيلها وفقًا للمادة 145 من الدستور، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهات الرئيس السيسي هي خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

وأضاف هلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن النواب في انتظار بيان مجلس الوزراء يوم الإثنين المقبل يوضح خارطة الطريق، وما كلف به رئيس الجمهورية الحكومة الجديدة، متابعًا: «نعلم حجم التحديات التي تواجهها هذه الحكومة، ومدى التحديات التي تواجهها الدولة سواء الأمنية والتحديات التي يواجهها المواطن».

وواصل: «الرئيس السيسي خلال خطابه وجه رسالة للمواطن أنه يعلم مدى المعاناة والتحديات التي يواجهها، ووعد الرئيس المواطن بتوجيه الحكومة بالقضاء أو السيطرة على الغلاء، وبهذا أمام الحكومة مشكلة غير الأمنية على الحدود المصرية، وهي السيطرة على الغلاء والفجوة الكبيرة في الأسعار».

مقالات مشابهة

  • تشريعية الشيوخ: أمام الحكومة الجديدة تحدي السيطرة على الغلاء وفجوة الأسعار
  • المحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ
  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • هلال شهر محرم يولد غدًا.. موعد أول أيامه وبداية العام الهجرى الجديد
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • شركة هلال الخليج للأثاث والنجارة
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت