يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة هامة ومرتقبة ضد نظيره منتخب بوتسوانا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025.

منتخب مصر بالأحمر أمام منتخب بوتسوانا عاجل.. الموعد النهائي لمباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا

وأوقعت قرعة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخب مصر في المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات مصر وموريتانيا بوتسوانا وكاب فيردي.

من هو الصومالي حكم مباراة مصر وبوتسوانا

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين حكما صوماليا، لمواجهة منتخب مصر ضد نظيره منتخب بوتسوانا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويدير الصومالي عمر عبد القادر ارتان، مواجهة منتخب مصر ضد بوتسوانا تحكيميا، ويعاونه كل من حمزة حاجي مساعد أول وعلي محمد مساعد ثانٍ وأحمد حسن حسين حكما رابعا.

الحكم الصومالي عمر عبد القادر من مواليد حي ودجر بالعاصمة الصومالية مقديشيو عام 1995.

شارك في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوتديفوار، فيما أدار عدة مواجهات في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

تم اختيار الحكم الصومالي عمر عبد القادر عام 2016 حكما بالدوري الصومالي للدرجة الأولى، فيما تم اعتماده عام 2018 حكما دوليا من قِبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

شارك عمر عبد القادر كحكما في دورة اتحاد شمال إفريقيا تحت 20 سنة 2022، فيما شارك فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة في عام 2023.

يعد حكم مباراة مصر وبوتسوانا أول حكم صومالي يشارك في بطولة دولية وكان ذلك عام 2024 في كأس أمم إفريقيا المقام في ساحل العاج.

تواجد خلال مباراتين للزمالك كحكم رابع، ولم يظهر سوى في 4 مباريات رئيسية فقط والباقي كحكم رابع بينهم لقاء وحيد في دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي جمع نواذيبوا الموريتاني مع ريال باماكو المالي في لقاء الدور 32 من البطولة.

فيما ظهر الحكم الصومالي كحكم رابع في لقاء الزمالك مع فلامبو الموزمبيقي في دوري أبطال إفريقيا 2023، فيما شهد تتويج الفارس الأبيض بالكونفدرالية الموسم الماضي، حيث شارك كحكم رابع خلال مباراة الإياب أمام فريق نهضة بركان المغربي والتي انتهت بفوز الزمالك وتتويجه باللقب القاري.

وفي نفس السياق، أدار الحكم الصومالي عمر عبد القادر مباراة بيراميدز ونيجيليك بطل النيجر والذي خسره الفريق المصري بهدف دون رد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر وبوتسوانا اليوم حكم مباراة مصر تصفيات أمم أفريقيا لکرة القدم کأس الأمم منتخب مصر کحکم رابع

إقرأ أيضاً:

وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر

زنقة 20 | الرباط

قال محمد بنعبد القادر، وزير العدل السابق القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أنه لا يساوره شك في أن تجمهر المهاجرين بالفنيدق لاقتحام مدينة سبتة المحتلة ، عملية من إعداد مخابرات الجيران في الشرق.

وكتب بنعبد القادر في تغريدة على حسابه بموقع X : “ليس لدي أدنى شك في أن “عملية كاستيليخوس”، التي سعت إلى استغلال قاصرين بسذاجة في الدورادو الأوروبي، تم إعدادها بشكل ساخر من قبل مخابرات الجيران في الشرق، وتم الترويج لها بغباء من قبل نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي”.

وعاشت الأجهزة الأمنية المغربية منذ أيام ، ساعات في الجحيم ، و ذلك للتصدي للمئات من القاصرين و الشبان المغاربة و الأجانب و الذين كانوا يحاولون الدخول الى سبتة المحتلة بشكل غير قانوني.

و أسفر ذلك عن اعتقال العشرات ، فيما ترحيل عدد كبير من المهاجرين الاجانب الى بلدان مجاورة مثل تونس و الجزائر، و أخرى أفريقية.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • بعد وصفه لدوري روشن بالضعيف .. بيرجوين يرد على مدرب منتخب هولندا
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول