بوابة الفجر:
2024-09-17@07:30:56 GMT

طريقة اعتراض عدم أهلية حساب المواطن 2024

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

أعلن برنامج "حساب المواطن" عن خطوات تفصيلية للمستفيدين الذين تم تصنيفهم كـ "غير مؤهلين" للحصول على الدعم. وأوضح البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين على منصة "إكس" أنه في حال ظهور نتيجة الأهلية كـ "غير مؤهل"، يمكن للمستفيد تقديم اعتراض إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن. هذه الخطوات تسهل على المستفيدين متابعة حقوقهم وضمان تقديم الاعتراض بطريقة صحيحة.

لتقديم الاعتراض على أسباب عدم الأهلية، يتعين على المستفيد الدخول إلى قسم "دراسة الأهلية" عبر الموقع الإلكتروني لحساب المواطن. يتطلب ذلك تحديث البيانات وفقًا للسبب الذي تم تحديده لعدم الأهلية، مع التأكد من إرفاق المستندات اللازمة إذا طلبت، ويجب تنفيذ هذه الخطوات في غضون 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية. هذه الخطوات تأتي لضمان حقوق المستفيدين وتوفير شفافية في التعامل مع حالات الأهلية.

خطوات اعتراض حساب المواطن
 الخطوةالوصف
1. فتح حساب المستفيددخول المستفيد إلى حسابه في برنامج "حساب المواطن".
2. الدخول إلى قسم "دراسة الأهلية"من القائمة الرئيسية يتم اختيار قسم "دراسة الأهلية" وتقديم اعتراض.
3. تعديل البياناتتعديل البيانات حسب السبب المحدد لعدم الأهلية.
4. إرفاق المستنداتإرفاق المستندات اللازمة إذا طلبت حسب الحالة.
5. تقديم الاعتراضبعد تعديل البيانات وإرفاق المستندات يتم الضغط على "تقديم اعتراض".
موعد صرف دفعة حساب المواطن

فيما يتعلق بموعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024، أكدت الجهات المختصة أن الدفعات تُصرف بشكل دوري حسب الجدول الزمني المعلن. يمكن للمستفيدين متابعة حالة الدفعة المالية من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن باستخدام البيانات الشخصية، واختيار خيار "الدفعات المالية" للاستعلام عن حالة الدعم المستحق.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعتراض عدم أهلية حساب المواطن عدم أهلية حساب المواطن 2024 حساب المواطن حساب المواطن 2024 حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

السفير الحربي: المملكة تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والتسامح

المناطق_واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا فيصل بن فلاح الحربي، أن المملكة تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح، ونبذ الكراهية والعنف، وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف أتباع الأديان والثقافات.

ونوه ببرنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين إلى الدول الإسلامية والصديقة، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويشهد نجاحات كبيرة، ويعتمد على خبرات مسبقة للوزارة في تنظيم وإدارة البرامج والمشاريع الدولية كبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وتنظيم المؤتمرات الدولية.

أخبار قد تهمك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن 16 سبتمبر 2024 - 11:27 صباحًا استشاري: أحد أسباب “فقر الدم المنجلي” زواج الأقارب 16 سبتمبر 2024 - 11:27 صباحًا

وأوضح أن حضور وتكريم فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري للفائزين من حفظة كتاب الله تعالى، في الحفل الختامي الرابع عشر للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم بمسجد مركز نور الإسلام الإسلامي في مدينة لنيسيا، أمس، يعد صورة مضيئة لاهتمام ورعاية المملكة لكتاب الله تعالى في الداخل والخارج، ودورها في خدمة الإسلام والمسلمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 11:37 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة المدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:48 صباحًا43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:38 صباحًا“حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًابيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا“الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 10:48 صباحًا43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 1516 سبتمبر 2024 - 10:38 صباحًا“حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًابيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك16 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا“الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • توقيف مواطنين في منطقتي الملولة والقموعة.. ما السبب؟
  • المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. جهزها الآن
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • السفير الحربي: المملكة تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والتسامح
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: الظروف الإنسانية والتدخلات الخارجية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل