كشف تقرير منظمة التجارة العالمية لعام 2024، اليوم الاثنين، أن التجارة العالمية ساهمت في خفض معدلات الفقر بالعديد من الدول.
وذكرت المنظمة، أنه ليست كل الدول ولا كل أفراد المجتمع، يستفيدون من التجارة والتنمية الاقتصادية.أغنياء وفقراء العالمالتقرير أوضح أنه لا يزال عدم المساواة في الدخل على مستوى العالم، فعليا كما كان قبل أكثر من 100 عام.


أخبار متعلقة 14 منطقة ترفيهية وفعاليات عالمية.. تفاصيل "موسم الرياض 2024"طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية وجريان السيولمع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنينوأشارت المنظمة إلى تقرير عدم المساواة في العالم لعام 2022 في عام 1910، إذ كان دخل الـ10% الأكثر ثراء من سكان العالم أعلى بواقع 41 مرة من الـ50% الأكثر فقرًا، وفي عام 2020 كان الفرق 38 مرة.

تتطلب 800 مليار يورو.. دعوات أوروبية بوضع استراتيجية صناعية جديدة#اقتصاد_اليومhttps://t.co/n284gwmXoo— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) September 9, 2024
وأوضحت أن التجارة العالمية توفر الفرص، ولكن يجب أن تكون مصحوبة بإجراءات اجتماعية وتعاون دولي.
وأكدت أن هناك حاجة إلى كل من التعليم وفرص التدريب وإعانات البطالة وسياسة تنافسية لخفض الأسعار، وبنية تحتية موثوقة وأسواق مالية تعمل جيدًا.نصيب الفرد من الدخلوبينت أنه في المتوسط، تضاعف نصيب الفرد من الدخل في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل ثلاث مرات بين عامي 1995 و 2023 بعد التعديل وفقا للتضخم، بينما زاد المتوسط العالمي بنسبة 65% فقط.
وقد تباطأ هذا الاتجاه منذ الأزمة المالية في عامي 2007 و2008، كما تسببت جائحة فيروس كورونا في عكس هذا الاتجاه.
وبشكل عام، يصنف البنك الدولي نحو 130 دولة في العالم على أنها دول منخفضة ومتوسطة الدخل، ومن بينها الصين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جنيف منظمة التجارة العالمية مكافحة الفقر المساواة التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

“لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول

شمسان بوست / متابعات :

كشف تقرير جديد لأحد المواقع المهتمة بالإحصاءات عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، التي تعتبر من الحيوانات ذات التي تربطها مع الإنسان علاقة خاصة منذ آلاف السنين.

لطالما كان تعلّق العربي بالخيل معروفا لدى العالم، لا بصفتها مجرد وسيلة نقل وحسب، أو أداة تدخل في الحرب، أو جزءا من مظاهر الثراء والقوة، بل تعامل العربي مع الخيل بطبيعتها نفسها والقائمة على القوة، والعزة، والشموخ.

الخيول العربية هي من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وأصل هذه السلالة من شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها وقدرتها على الركض لمسافات طويلة وجمالها الملفت للنظر.

وكشف أخر تقرير لموقع “وورلد بوبيليش ريفيو” الأمريكي عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية عام 2022.

أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية 2022:
1.السودان
2.مصر
3.موريتانيا
4.تونس
5.العراق
6.الجزائر
7.ليبيا
8.قطر
9.سوريا
10.السعودية
يُذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر امتلاكا للخيول في العالم. حيث يتجاوز عدد الخيول في الولايات المتحدة الـ 10 مليون، وهو ما يمثل 18% من عدد الخيول في العالم.

ويستخدم مالكو الخيول حيواناتهم للركوب الترفيهي، والعروض، والسباقات في المقام الأول، على الرغم من وجود بعض السكان الذين لا يزالون يستخدمون الخيول للعمل في الحقول أو النقل. ولا تزال الخيول تستخدم بشكل شائع في أعمال المزارع في المناطق الجبلية.
الخيول تصدم العلماء بـ”تجاهل غير متوقع للقواعد”

مقالات مشابهة

  • العالم أمام مفترق طرق
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الأهلي يقرب كولر من العالمية.. حكاية فيلم تسجيلي يجمعه بجوارديولا برعاية «فيفا»| عاجل
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • خريطة توضح انتشار زواج مثليي الجنس في العالم.. إليكم الدول والقوانين
  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادم