قال شادي الجازي، شقيق منفذ عملية الكرامة الشهيد ماهر الجازي؛ إن "عائلة الشهيد مسرورة بالعمل البطولي الذي نفذه ماهر، والذي يدل على غيرة وحمية الشهيد على دماء أهل غزة".

وأضاف، أن " على كل مواطن حر وشريف أن يتضامن مع قضية فلسطين قضية الأحرار التي لا يتحدث بها إلا الأحرار والشرفاء".

وتابع، أن احتفال الشعب الأردني بالشهيد مفخرة وهذا ما يعزي العائلة بالشهيد ماهر"، مبينا أن "الشعب الأردني والفلسطيني شعب واحد، وستتحرر فلسطين عن طريق هولاء الأبطال إن شاء الله".



شادي الجازي شقيق منفذ عملية معبر الكرامة ماهز الجازي: "الشعب الفلسطيني والشعب الأردني شعب واحد، ولا يتحدث في القضية الفلسطينية إلا الأحرار الشرفاء ونحن فخورون بموقف شقيقي ووقفة الشعب الأردني". pic.twitter.com/Qr3hR621jN — خبرني - khaberni (@khaberni) September 9, 2024



ويوم أمس، قال شادي، إن "شقيقه غضب على ما يجري في غزة وحزن من حال الأمة الإسلامية، فكل إنسان يرى القتل في إخواننا بالقطاع يتحرك ضد الاحتلال الصهيوني فبادر لهم".

وأضاف خلال مكالمة مع وكالة عمون، أن "الشهيد ماهر متزوج وله خمسة أطفال أكبرهم 12 سنة"، مبينا أن "الشهيد يعمل سائق شاحنة على المعبر، حيث يفرغ حمولته هناك ويعود للمعبر".

وذكر أن السلطات لم تتواصل مع الأسرة حتى الآن، وعلموا بالخبر من وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق، تحدث الشيخ الأردني حابس الجازي الحويطات، ابن عم الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة" عن قريبه الذي قتل ثلاثة إسرائيليين.

وذكر الجازي أن أولى كلمات والد ماهر فور تلقيه نبأ استشهاده هي: "دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة".

وقال حابس الجازي في مداخلة على إذاعة "حسنى" المحلية، إن ابن عمه المكنى بـ"أبي قدر" لم يكن ينتمي لأي حزب، وإنما استفزته مجازر الاحتلال الإسرائيلي التي لم تتوقف منذ نحو عام في قطاع غزة.

وبحسب الشيخ الجازي، فإن "ماهر إنسان طبيعي وودود ولطيف جدا. لكن ماهر من الشباب العربي المسلم الذي تأثر بما يحصل في فلسطين الحبيبة والتعنت الصهيوني".

وكشف أن ماهر الجازي لديه خمسة أطفال، فيما ذكرت زوجته في حديث لموقع "خبر" الأردني، أن الراحل كان عسكريا حتى فترة قريبة قبل تقاعده.



وذكرت أن ماهر الجازي خدم سائقًا في الجيش الأردني ثم انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية الملكية، لم يُسجّل خلالها عليه أية مخالفات تُذكر. وبسبب حسن سيرته، أُرسل ضمن بعثة للعمل في أمن السفارة الأردنية في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر عام 2019، بحسب زوجته وعمّه.

وبعد تقاعده، عمل الجازي في النقل البري، وفي الزراعة، وكان يهوى الصيد بسلاحه الشخصي الذي اشتراه قبل انتهاء خدمته العسكرية، ونفذ به العملية

"دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة.. هذا ما قاله والد ماهر عند تلقي خبر استشهاده".
استمع ???? لحديث الشيخ حابس الجازي، ابن عم الشهيد "ماهر".#أخبار_حسنى #صوتك_حر pic.twitter.com/CIyVfGZzyK — إذاعة حسنى (@husna_radio) September 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عملية الكرامة ماهر الجازي غزة الاحتلال الاردن غزة الاحتلال عملية الكرامة ماهر الجازي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الأردنی ماهر الجازی

إقرأ أيضاً:

جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا

#سواليف

كشف الناطق الرسمي باسم #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين السفير الدكتور سفيان القضاة أن تصنيف #جواز_السفر_الأردني وصل إلى المركز 84 عالميا وتقدم نحو 10 مراتب خلال السنوات القليلة الماضية، وفق مؤشر “هينلي آند بارتنرز” العالمي لتصنيف جوازات السفر.

وقال القضاة اليوم الأحد، في تصريحات صحفية ، إن الوزارة تعمل منذ عام 2017 على تقوية جواز السفر الأردني واعتماده من الدول للحصول على تسهيلات للدخول إليها دون تأشيرة أو تقديم تسهيلات للحصول على التأشيرة.

وأضاف أن تقوية جواز السفر عملية معقدة وليست سهلة حيث تتطلب شروطا عدة والالتزام بمعايير عالمية وهو ما تعمل عليه الوزارة لتذليل العقبات أمام المواطنين للسفر إلى جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة حماية المستهلك .. لجوء الحكومة الى جيب المواطن اصبح امرا غير مقبول 2024/09/15

وأشار القضاة إلى أنه سيتم الإعلان قبل نهاية العام الحالي عن دول أوروبية جديدة ستمنح الأردنيين ميزة الدخول إليها دون تأشيرة دخول حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل والتسهيلات في حينه.

وبيّن أن المواطن الأردني هو من أقل الجنسيات في تجاوز قوانين البلدان التي يسافر إليها وهو الأكثر التزاما في شروط التأشيرات وعدم تجاوزها واستغلالها لأي أمور أخرى مخالفة.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم في معان بعد تسليم الاحتلال جثمانه
  • الاحتلال راوغ عبر شروط لتسليم جثمان الشهيد الجازي
  • تشييع جثمان الشهيد الجازي بعد الظهر
  • الأردن يتسلم جثمان الشهيد ماهر الجازي تمهيدا لدفنه
  • وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • حشود تتوافد على منزل الجازي.. ما مستجدات قضية تسلم جثمانه؟ (شاهد)
  • قائد الثورة يشيد بالعملية الجهادية البطولية للشهيد الأردني ماهر الجازي
  • السيد القائد يشيد ببطولة الشهيد الاردني ماهر الجازي