مصراوي:
2024-09-17@07:16:07 GMT

لموظفي العام والخاص.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

لموظفي العام والخاص.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

كتب- محمد أبو بكر:

يهتم عدد كبير من المواطنين، بالبحث عن موعد إجازة المولد النبوي 2024 للقطاعين العام والخاص.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، موعد إجازة المولد النبوي 2024 للقطاعين العام والخاص، كما يلي:

وقال مصدر مطلع، إن موعد إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص والعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ستوافق يوم الأحد 25 سبتمبر الجاري.

ووفقًا لقانون العمل، فإنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52).

وحدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد موعد إجازة المولد النبوي 2024، بأن يكون يوم الأحد 15 سبتمبر، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إجازة المولد النبوي 2024 القطاع الخاص قانون العمل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى القطاع العام المولد النبوي الشريف موعد إجازة المولد النبوی 2024

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص

أكد محمد جبران، وزير العمل، على أن اليوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكانت الوزارة قد أصدرت قرارا يوم الثلاثاء الماضي، في هذا الشأن، وقالت أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب بيان صحفي وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتفاصيل هذه الإجازة، وذلك لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، والمتابعة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وبهذه المناسبة يجدد محمد جبران وزير العمل بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنياً أن يعيدها الله عز وجل عليهم بالخير.

اقرأ أيضاًجامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية

إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة

مقالات مشابهة

  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • للقطاعين العام والخاص.. الإجازات المتبقية في 2024
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاعين العام والخاص
  • وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاع الخاص
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة
  • وزارة العمل تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في القطاع الخاص