صدى البلد:
2024-09-19@05:58:48 GMT

بيجو تبشر عن عصر جديد من السيارات الكهربائية

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

تبشر العلامة التجارية الفرنسية بيجو بعصر جديد من السيارات الكهربائية المستقبلية، والتي ستحقق قفزات تكنولوجية هائلة من عروض الشركة الحالية وتتميز بتصميمات مختلفة جذريًا.

تم الكشف عن السيارة في معرض CES في لاس فيجاس (بشكل غير عادي بالنسبة لبيجو ، التي غادرت السوق الأمريكية في عام 1991) ، وهي أول مفهوم من رئيس التصميم ماتياس هوسان الذي تم تعيينه مؤخرًا.

بيجو تبشر عن عصر جديد من السيارات الكهربائية

يوفر المفهوم الجديد الهدف العام لمركبات الإنتاج المستقبلية الخاصة التجارية الفرنسية ، والتي سيتم تصورها وفقًا لثلاثة مبادئ رئيسية: الجاذبية والعاطفة والتميز، ستطلق خمس سيارات كهربائية جديدة في العامين المقبلين وستصبح كهربائية بالكامل في أوروبا بحلول عام 2030.

بيجو تبشر عن عصر جديد من السيارات الكهربائية

يأتي المفهوم الجديد منخفضًا على الأرض (يبلغ ارتفاع سقفه 1340 مم فقط) وله صورة ظلية حادة على طراز Fastback ، وهو الأقرب من حيث الشكل لصالون Peugeot 508 ، لكنه أكبر بكثير ، ويبلغ طوله 5000 مم وعرضه 2100 مم.

بيجو تبشر عن عصر جديد من السيارات الكهربائية

قالت بيجو إن بصمتها تسلط الضوء على مرونة بنية العصر الجديد التي ستدعم سيارات الإنتاج في المستقبل: منصة STLA المعيارية الجديدة التي يتم طرحها في بيجو والعلامات التجارية الشقيقة Stellantisمن منتصف هذا العقد.

 

يتم تشغيل Inception على الإصدار الكبير من هذه المنصة وسيكون هناك أيضًا فئات صغيرة ومتوسطة لتناسب مختلف القطاعات، والتي سيتم استخدامها عمليًا لأكبر وأسرع وأفخم سيارات الركاب في مجموعة ستيلانتس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيجو السيارات الكهربائية السيارات الكهربائية

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144

الرياض

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 1446هـ، بأهمية تذكير الناس بشكر ما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة من نعم متوافرة والتي منها نعمة الأمن ووحدة الصف واجتماع الكلمة في ظل القيادة الرشيدة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وذلك بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني الـ94 .

ويأتى هذا التوجيه تزامناً مع الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ 94  لتوحيد المملكة وضمن الجهود المستمرة والمتواصلة لجعل المنابر الدعوية مواكبة للمناسبات الوطنية لتعزيز قيم الانتماء وغرس اللحمة وحب الوطن والوفاء لولاة أمره لدى مختلف شرائح المجتمع.

وتضمن التوجيه التذكير بأهمية شكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الأمن التي يعيشها الناس في هذه البلاد سواء في أنفسهم أو أهليهم أو أموالهم وبيان قيمتها وذلك لقول الله تبارك وتعالى {فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف}، وكذلك لما جاء في الحديث الذي رواه عبيد الله بن محصن رضي الله عنه أن رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلم ــ قال: (من أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا) رواه الترمذي وابن ماجه.

كما تضمن التوجيه على بيان أهمية المحافظة على اللحمة الوطنية ووحدة الصف واجتماع الكلمة تحت ظل قيادة هذه البلاد المباركة وذلك امتثالاً لقول الحق تبارك وتعالى {واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا}، وكذلك أهمية تأكيد خطباء الجوامع على ضرورة تعزيز قيم المواطنة لدى الناشئة ليكونوا شركاء في البناء والتقدم الذي تعيشه المملكة في كافة المجالات وتحصينهم من الأفكار المتطرفة وتربيتهم على الوسطية والاعتدال.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • هل ينجح رهان المغرب على السيارات الكهربائية؟
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟