جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم المتكررة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، استهدفت قوات الاحتلال مخيم المواصى في منطقة خان يونس فجر اليوم، مما أسفر عن استشهاد 65 فلسطينيًا، والتي تأتي ضمن سلسلة من الهجمات العنيفة التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين العُزًّل.

الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مكان مجزرة المواصي غرب خان يونس.

الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مكان مجزرة المواصي غرب خان يونس، لم تك سوى شاهدُا على الصمت الدولي وسياسات الدعم الغربي لسياسات الاحتلال القمعية.

2000 رطل من القصف العنيف تفاصيل المجزرة

 استخدم جيش العدو صواريخ تزن 2000 رطل في قصفه العنيف على مخيم المواصى. هذا الاستخدام العنيف للأسلحة الثقيلة أدى إلى تدمير واسع النطاق في المخيم، وسط أنباء عن اختفاء العديد من العائلات تحت الأنقاض، التي عملت ولا زالت تعمل فرق الإنقاذ والدفاع المدني لإخراج ضحاياهم وانتشال الجثث من تحت الركام.

كيف ينتهز نتنياهو صمت المجتمع الدولي؟

التغطية كشفت أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يستغل الصمت المطبق من المجتمع الدولي والدعم اللامحدود الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الغربية، لتنفيذ جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين. هذا الدعم يشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في ارتكاب مجازر وحشية، مما يعد خرقًا صارخًا للقوانين الدولية، ويعزز سياسات القمع والتهجير التي يتبناها الاحتلال ضمن مخطط صهيوني لفرض سيطرته على الأراضي الفلسطينية.

بيان حماس: إدانة واستنكار للمجزرة

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بيانًا شديد اللهجة عقب مجزرة خان يونس، نفت فيه الادعاءات التي روج لها جيش الاحتلال بشأن وجود عناصر من المقاومة في المخيم المستهدف. حماس أكدت أن هذه الادعاءات كاذبة ومفضوحة، وأن الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل، بمن فيهم النساء والأطفال والشيوخ، هو تأكيد على استمرار حكومة الاحتلال في تنفيذ حرب الإبادة. الحركة طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المؤسسات الحقوقية بالتحرك الفوري لوقف هذه المحرقة التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني.

تقارير العدو: مسؤولون كبار بين قتلى حماس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن التقارير الأولية تشير إلى القضاء على 15 عنصرًا من حركة حماس في الضربات الجوية الأخيرة على قطاع غزة، مع احتمالية وجود مسؤولين كبار بين القتلى. هذه الأنباء، إذا تأكدت، قد تؤدي إلى تصعيد كبير في الصراع، حيث تعتبر حركة حماس أن استهداف قادتها ومسؤوليها خطوة خطيرة تستدعي ردود فعل قوية. يأتي هذا في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، وسط تصاعد المواجهات العسكرية والهجمات الجوية التي يشنها الاحتلال على مختلف مناطق القطاع، مما يزيد من تعقيد الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

انتشال جثث الشهداء

في تصريح خاص، كشف مدير الإمداد في الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، عن الحصيلة الأولية لضحايا مجزرة الاحتلال في منطقة المواصي بخان يونس. أوضح أن فرق الإنقاذ تمكنت حتى الآن من انتشال جثث نحو 40 شهيدًا، بالإضافة إلى أكثر من 60 جريحًا، بعضهم في حالة حرجة. وتواصل فرق الإنقاذ عملها في ظل ظروف قاسية ومخاطر جسيمة بسبب استمرار الغارات الجوية.

تصريحات المتحدث باسم الدفاع المدني

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة أن المجزرة أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس. وناشد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بضرورة التدخل السريع لوقف هذه الجرائم المتواصلة التي تستهدف الأبرياء.

استمرار الصمت الدولي وتفاقم الأزمة الإنسانية

تتوالى المجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، بينما يبقى المجتمع الدولي صامتًا إزاء هذه الانتهاكات الصارخة. استمرار هذه المجازر يُنذر بتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث يعيش المدنيون في ظل حصار خانق وغارات مستمرة تهدد حياتهم بشكل يومي. مطالبات كثيرة تُرفع إلى الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية للتحرك العاجل، ولكن الصمت الدولي لا يزال يُغطي على هذه الجرائم، مما يفتح الباب أمام مزيد من التصعيد والمعاناة للشعب الفلسطيني.

كانت نفذت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم، هجوما على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، قال الجيش الإسرائيلي إنها تضم مركز قيادة متنكر لحماس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو حماس دفاع مدني قطاع غزة حق الفلسطينيين حق الشعب الفلسطيني حركة حماس جيش الاحتلال جيش العدو رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو المجتمع الدولی الاحتلال فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

حدث في منتصف الليل| توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق.. والسعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس

كتب- عمرو صالح:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، وكان أبرزها ما يأتي:

أبرزهم الضغط والقلب.. "هيئة الدواء" تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة أبرزهم أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء على معظم أنحاء البلاد

للتفاصيل.. اضغط هنا

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

للتفاصيل.. اضغط هنا

نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين تفاصيل مهمة تتعلق بمراجعة مواد الصحافة في مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موضحًا أنه عند دراسته للملاحظات الثلاثة المتعلقة بمواد الصحافة وجد أن هناك مادة واضحة يمكن للصحفيين التعامل معها بسهولة، بينما تتطلب مادتين أخريين تفسيرًا قانونيًا دقيقًا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

"إسكان النواب": السعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس

كشف المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب عن تطورات جديدة في حصول السعودية على رأس بناس بعد صفقة رأس الحكمة التي حصلت عليها الإمارات.

للتفاصيل.. اضغط هنا

نقيب الصحفيين عن قانون الإجراءات الجنائية: دستور العدالة ويحتاج نقاشًا موسعًا

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على أهمية قانون الإجراءات الجنائية كـ "دستور العدالة" في مصر، مشددًا على ضرورة الاستماع لجميع الأطراف المعنية والمشاركة الفعلية للمجتمع في عملية صياغة القوانين، وخاصة قانون الإجراءات الجنائية، لما يحمله من أهمية بالغة في تنظيم العملية القضائية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • حدث في منتصف الليل| توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق.. والسعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • 22 سبتمبر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات
  • 22 سبتمر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات
  • نشرة منتصف الليل| مستجدات حادث قطاري الزقازيق.. وحقيقة عودة خطة تخفيف الأحمال