حساب المواطن.. احتل برنامج حساب المواطن السعودي محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع بدء إيداع دعم شهر سبتمبر الجاري في ميعاده الرسمي وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي.
وفي الساعات الأولى من اليوم، أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، بدء إيداع الدعم المخصص لشهر سبتمبر "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.


وأوضح حساب المواطن أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن المستفيدين يمكنهم معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج على الهاتف المحمول.

 

حساب المواطن.. المقصود بتحت إجراء الصرف

ومع إعلان بدء عمليات الإيداع، تسائل بعض المستفيدين السعوديين عن بعض المفاهيم التي تظهر لهم، وقال أحدهم، أنه لم يلتقى الدعم بالرغم من كتابة "تحت الاجراء للصرف".
لتجيب عليه خدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن وتقول:"تعني بأنه جاري إيداع مبلغ الدعم في الحساب البنكي للمستفيد والمسجل لدينا في البرنامج وسيستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية اليوم الثلاثاء".

 

واشتكى آخر من عدم نزول الدعم الخاص به، لتؤكد خدمة المستفيدين أن إيداع الدعم المخصص لشهر" سبتمبر " سيستمر حتى نهاية اليوم، داعية السائل الذي لم يظهر أمامه نزول الدعم، التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق " تسجيل دخول، اختيار الدفعات المالية".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن المملكة العربية السعودية سبتمبر إيداع الدعم متى نزول حساب المواطن نزول حساب المواطن دعم شهر سبتمبر حتى نهایة الیوم حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"

أعلن معهد الإمارات المالي رسميًا إطلاق الدفعة الأولى من برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي" بالتعاون مع دار نشر هارفارد للأعمال والتعليم المؤسسي.

وقال المعهد، في بيان اليوم الإثنين، إن الدفعة الأولى للبرنامج تأتي بمشاركة 30 قائداً من مؤسسات مصرفية ومالية مختلفة وهي مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الإسلامي وحبيب بنك وبنك دبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني والبنك التجاري الدولي، ويهدف إلى دمج مفاهيم الاستدامة في صميم عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية بالمؤسسات المالية، وذلك تماشيًا مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات نحو اقتصاد أخضر ومستدام.
وأكدت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، أهمية هذا البرنامج في دعم توجهات دولة الإمارات نحو الاستدامة، وقالت إن تبني الاستدامة في القطاع المالي يعكس التزام الإمارات بتعزيز الاستقرار المالي طويل الأمد وتحقيق التوازن بين الأهداف الاقتصادية البيئية والاجتماعية، واصفة البرنامج بأنه خطوة مهمة نحو إعداد قادة ماليين مؤهلين قادرين على قيادة المؤسسات نحو مستقبل أكثر استدامة".
يركز البرنامج على تمكين القادة من دمج معايير الاستدامة في عملية اتخاذ القرار بما يعزز من التأثيرات الإيجابية على البيئة والمجتمع، ويضع المؤسسات في مسار النجاح طويل الأجل في ظل التغيرات العالمية المتسارعة، ويتضمن موضوعات حيوية مثل كيفية تقييم عوامل البيئة والحوكمة الاجتماعية (ESG) وإدارة التأثيرات، وذلك ضمن إطار أكاديمي تطبيقي يقدم الخبرات والرؤى، من خلال ثلاثة محاور رئيسية؛ القيادة في الاستدامة للقرن الواحد والعشرين وتنفيذ استراتيجيات الحوكمة الاجتماعية والبيئية والاستثمار المستدام.
يعد البرنامج الذي يعقد على مدار 14 أسبوعًا، فرصة لتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات المعنية، ما يسهم في تعزيز ثقة الشركاء في القطاع المالي، ويعزز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للاستدامة المالية والمسؤولية المؤسسية والابتكار في القطاع المالي.

مقالات مشابهة

  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • انخفاض جديد.. سعر الذهب بـ نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • الدعم النقدى..الخبراء يرحبون والمواطنون خائفون