الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي الوحشي للمدنيين، في منطقة أعلنها "آمنة"، تأكيد على مضيه في حرب الإبادة وتعمده ارتكاب المجازر البشعة دون اكتراث للقانون الدولي أو الإنساني أو القرارات الداعية لوقف عدوانه.

وشددت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن الاحتلال يستمر في عدوانه بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية الشريكة له.

وأكدت حماس أن ادعاءات جيش الاحتلال وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف، كذبٌ مفضوح يسعى من خلاله لتبرير الجرائم البشعة، مشيرة إلى أن المقاومة أكّدت مِراراً نَفْيَها وجود أيٍّ من عناصرها بين التجمعات المدنية، أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمؤسسات السياسية والإنسانية والقضائية كافة بمغادرة مربع الصمت والعجز، والاضطلاع بمسؤوليتهم في وقف المحرقة المستمرة منذ 11 شهرا.

وختمت حماس بأن عليهم العمل على وقف العدوان المتوحش واتخاذ الإجراءات الكفيلة بسوق مجرمي الحرب إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاسبتهم على جرائمهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى مجزرة مواصي خانيونس

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم

الثورة نت/
فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.
وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.
وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • إحياء الذكرى الـ42 لمجزرة صبرا وشاتيلا جنوب لبنان.. من أبشع جرائم إسرائيل
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم