فوجئ الجميع بخبر اغتيال مرشح الإكوادور فرناندو فيلافيسينسيو، على يد إحدى العصابات التي لم تعلن حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث لكن المرشح الرئاسي كان ذكر عبر موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر» أن هناك تهديدات له ولحملته من زعيم عصابة تتورط في تجارة المخدرات مازالا مسجونا حتى الآن.

اغتيال مرشح الإكوادور وتعليق الرئيس الحالي

وتقع الإكوادور في قارة الجنوبية (اللاتينية) وأعلنت حالة الطوارئ عقب اغتيال مرشح الإكوادور فرناندو فيلافيسينسيو، والذي حل ثانيا في الاستطلاعات الخاصة بالرأي في البلاد بعد الرئيس الإكوادوري جييرمو لاسو، الحالي الذي عبرا عن أسفه لقتل المرشح بالرصاص أثناء تجمع انتخابي مساء الأربعاء في العاصمة كيتو.

اغتيال مرشح الإكوادور ووقوع جرحى بالجملة

اغتيال مرشح الإكوادور فرناندو فيلافيسينسيو، كان قبل 10 أيام فقط من الانتخابات الرئاسية التي كان مقرر إجراؤها في 20 أغسطس الجاري في واقعة أصابت البلاد بالحزن خاصة أنه كان ضمن 8 مرشحين للرئاسة في البلاد، ولكن قتل أثناء خروج من صالة رياضية شمال العاصمة ووقع في الحدث 9 جرحى وشرطيان ولكن قتلت الشرطة أحد الأشخاص المهاجمين وكتب قبل الحادث بأيام المرشح عن تلقيه تهديدات من أحد الأشخاص وأطلق عليه اسم «فيتور».

وتنتشر في الإكوادور وجارتها كولومبيا تجارة المخدرات وتسيطر عليها مجموعة الفارك أحد أخطر العصابات في أمريكا الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإكوادور مرشح الإكوادور اغتيال الرئاسة اغتيال مرشح الإكوادور اغتیال مرشح الإکوادور

إقرأ أيضاً:

مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي

تعيش ألكا جوسيتش مأساة مؤلمة بعد أن فقدت أربعة من أفراد عائلتها عندما اجتاح انهيار أرضي قرية دونيا جابلانيكا في البوسنة يوم الجمعة. حيث جرفت المياه الهائجة شقيقها وزوجته وطفليهما.

اعلان

في يوم السبت، شاركت جوسيتش تفاصيل هذه الكارثة الأليمة في وقت كانت فيه فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها للعثور على المفقودين في القرية، عقب الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية التي اجتاحت مناطق عدة من البوسنة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وإصابة العشرات.

وعملت آلات البناء على إزالة أكوام الصخور والحطام التي غطت مدينة جابلانيكا المركزية نتيجة للعاصفة الممطرة التي ضربت المنطقة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

فقد تسببت كميات هائلة من الأمطار في المناطق المحيطة بجابلانيكا وكونييتش القريبة في حدوث فيضانات مفاجئة اقتحمت منازل السكان أثناء نومهم.

علاوة على ذلك، أدت المياه الجارفة إلى انهيارات أرضية هائلة، مما تسبب في تدمير الطرق والتلال، وتغطية القرى بالطين وعزل مناطق كاملة عن محيطها.

وكانت الرئاسة الثلاثية للبوسنة قد أعلنت عن إصدار أوامر بتقديم مساعدات عسكرية عاجلة لمنطقة يابلانيتسا والمناطق المحيطة بها.

وجاء في بيان صادر عنها أنه "تم استدعاء وحدات الهندسة والإنقاذ، بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر، لتقديم الدعم الفوري للسلطات المحلية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل البوسنة: فيضانات قوية تضرب كيسيلجاك والجيش وخدمات الطوارئ في حالة تأهب جنوب ووسط أوروبا يشتعل نيرانا.. حريق كبير في متنزه غابات في جمهورية البوسنة ضحايا فيضانات - سيول البوسنة والهرسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنسافيضانات - سيولقطاع غزةغزةأمطارإجلاءاعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي
  • إب تشهد مأساة جديدة: طفلة بائعة فواكه تختفي في ظروف غامضة
  • بعد أنباء نجاح اغتيال صفي الدين.. من هو المرشح لتولي منصب أمين عام حزب الله؟
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • بلومي مرشح لجائزة لاعب الشهر في ناديه هال سيتي