قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة خليل الدقران، إنه أكثر من 70 شهـ ـيدا ومصابا وصلوا للمستشفيات والعشرات لا يزالون مفقودين جراء مجـ ـزرة #خان_يونس، ولا مكان آمنا في قطاع #غزة والاحـ ـتلال دمر أكثر من 30 خيمة في مواصي خان يونس، واستـ ـشهاد وإصابة العشرات في مجـ ـزرة خان يونس وكثير من المصابين يعانون بترا في الأطراف.

وأكد الدقران، أن مستشفيات قطاع غزة قد تخرج جميعها من الخدمة في وقت قريب نظرا للنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، والإمكانات الطبية الضعيفة تحول دون القدرة على التعامل مع آثار العدوان المتصاعد على قطاع غزة، فضلًا عن أن القطاع يعاني من نقص شديد في الوقود بمستشفيات القطاع وأصحاب الحالات الحرجة سيكون محكوم عليهم بالإعـ ـدام حال توقفت المولدات الكهربائية، ومجزرة خان يونس وقعت في مكان كثيف الرمال ما يصعب مهام أطقم الإسعاف، ومكان الاستهداف لا توجد به معدات الرفع اللازمة لانتشال المفقودين تحت الرمال.

آخر تطورات عدد شهداء ومصابي مجزرة المواصي في خان يونس

كما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، ارتفاع ضـ ـحايا مجـ ـزرة الاحـ ـتلال في مواصي #خان_يونس جنوبي قطاع #غزة إلى 40 شهـ ـيدا و60 مصابا حتى الآن.

تعليق جيش الاحتلال على مجزرة المواصي في خان يونس

وعلق جيش الاحتلال، على مجزرة المواصي في خان يونس، مؤكدًا أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمال إصابة المدنيين في الهجوم على خان يونس، وفي الهجوم على خان يونس استخدموا ذخائر دقيقة ومراقبة جوية ومعلومات استخباراتية إضافية، وأن حركة حماس تستخدم البنية التحتية المدنية لتنفيذ عمليات ضد دولة إسرائيل والجيش.

بيان عاجل من حركة حماس بشأن مجزرة المواصي في خان يونس

كما قالت حركة حماس، إن مجزرة مروعة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مواصي خان يونس باستهدافه خيام النازحين بالصواريخ، مؤكدة أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بخان يونس أدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء المدنيين أغلبهم نساء وأطفال، وادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح.

وأوضحت حركة حماس، في بيان لها، أن المقاومة أكدت مرارا نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية.

مجزرة المواصي في خان يونس

ونفذت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم، هجوما على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، قال الجيش الإسرائيلي إنها تضم مركز قيادة متنكر لحماس.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، مؤكدًا أن 40 شهيدا على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا في القصف الإسرائيلي على مواصي خان يونس.

وذكر الدفاع المدني أن طائرات إسرائيلية أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأنباء الأولية تتحدث عن القضاء على 15 عنصرا من حماس واحتمالية وجود مسؤولين كبار ضمنهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خان يونس مجزرة خان يونس خانيونس مجزرة خانيونس أخبار عاجلة غزة قطاع غزة فلسطين جيش الاحتلال طائرات الاحتلال قصف جوي مجزرة عنيفة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم اسرائيل تل أبيب حماس حركة حماس كتائب القسام مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة مجزرة المواصی فی خان یونس جیش الاحتلال حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مجزرة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين عقب استهدف مقاتلاته الحربية مدرسة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين بينهم نساء وأطفال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستهداف جيش الاحتلال مدرسة "شهداء الزيتون" التي تؤوي نازحين جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين بينهم امرأة وطفلين اثنين.

تغطية صحفية: ارتقاء 5 فلسطينيين وعدد من الجرحى ودمار، جرّاء قصف الاحتلال "مدرسة الزيتون" بغزة. pic.twitter.com/CnNb9ZOb4B — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 14, 2024 مشاهد من مدرسة شهداء الزيتون التي تعرض لاستهداف من قبل طيران الاحتلال. pic.twitter.com/4vWhXR3X3y — فلسطين بوست (@PalpostN) September 14, 2024
وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، دمارا واسعا جراء قصف المدرسة بصاروخين اثنين من قبل طائرات الاحتلال الحربية.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من الإدانات الدولية والأممية الواسعة، استهداف المدارس التي تؤوي نازحين في مختلف مناطق قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن مجازر مروعة بحق المدنيين.


وفجر الأربعاء، استهدف جيش الاحتلال مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، راح ضحيتها 18 شهيدا، بينهم 6 موظفين من الأونروا.

وهذه خامس مرة يهاجم الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أثار إدانات واسعة للجريمة الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، مشددا على أن " ما يحدث في غزة غير مقبول على الإطلاق".


وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تعرضت مدرسة تحولت إلى مأوى لنحو 12 ألف شخص لغارات جوية إسرائيلية مرة أخرى"، موضحا أن "هذه الانتهاكات المأساوية للقانون الإنساني الدولي يجب أن تتوقف الآن".

ولليوم الـ344 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • مروان يونس يكشف للفجر الفني عن شخصيته في فيلم دراكو رع
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • 42 عامًا على مجزرة صبرا وشاتيلا
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات