أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة محمود بصل أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس، تسبب باختفاء عائلات بأكملها تحت الرمال.

وقال الدفاع المدني في بيان: "طائرات الاحتلال أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس"، مشيرة إلى أن "شهودا عيانا أكدوا أن الاحتلال أطلق خمسة صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة".

وأوضح الدفاع المدني أن "الانفجار أحدث حفرة كبيرة وحريقا واختلطت الجثث والخيام بالرمال وهناك عدد من المفقودين، وطواقم الإسعاف والدفاع المدني استنفرت بالمكان والحديث عن عدد كبير من الشهداء والمصابين".

وأشار الناطق باسم الدفاع المدني إلى أن "ما حدث مجزرة إبادة، فرق الإنقاذ تجد صعوبة كبيرة في التعامل مع حجم الدمار، وعمليات البحث والانتشال مستمرة رغم الظروف القاسية وانعدام الإمكانيات".

ومن جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "مجمعا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس" في منطقة مواصي خان يونس.

وادعى أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خان يونس مجزرة خان يونس خانيونس مجزرة خانيونس أخبار عاجلة غزة قطاع غزة فلسطين جيش الاحتلال طائرات الاحتلال قصف جوي مجزرة عنيفة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم اسرائيل تل أبيب حماس حركة حماس كتائب القسام مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة الدفاع المدنی خان یونس

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الاثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- نقل 5 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة .

وفي السياق، تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة واحدة من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية أفادت، في وقت سابق من اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • مجزرة جديدة.. قصف مدرسة تؤوي نازحين ببيت حانون واستشهاد 9 فلسطينيين
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • تحذير عاجل من الدفاع المدني لهؤلاء
  • عاجل | يبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني 
  • إسعاد يونس تعلن عن عرض فيلم "التاروت" ليلة رأس السنة الميلادية