بحضور أكثر من 80 مهتمًا بالآثار والمتاحف في المنطقة الشرقية والخليج، عقدت جمعية الآثار والتراث في المنطقة مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة إطلاق مشروع مزاد "عتيج" في نسخته الأولى بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر.
وجمع اللقاء الإعلامي عددًا من المهتمين بالمتاحف والقطع الأثرية والنادرة.

انطلاقة إلى عمل أكبر

وذكر رئيس جمعية الآثار والتراث في المنطقة الشرقية سعود القصيبي: هذا لقاء تعريفي بمزاد أطلقنا عليه اسم مزاد عتيج، وهو انطلاقة إلى عمل أكبر ومن أهداف الجمعية الاستدامة المالية، وهذه الفكره لتنظيم مزاد على مستوى عال يختلف عن بقية المزادات، ونأمل في إطلاقة حقيقة لمزادات تشمل مناطق مختلفة من المملكة ويجري تطوريها، واليوم الحضور والتفاعل كبير من أصحاب المتاحف الخاصة والهواة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق مشروع مزاد عتيج - اليوم

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب على "العديد" في الصباح الباكرباجتماع تنسيقي.. محافظ حفر الباطن يتابع الاستعدادات لفعاليات اليوم الوطني

فيما قال عبدالوهاب الغنيم أحد ملاك المتاحف الكبرى في المنطقة الشرقية، إن المتاحف وارتيادها هي نوع من الثقافة، وحضورنا اليوم من خلال طرح الجمعية خير شاهد على الاهتمام بهذا الشأن.

آلية الوصول للمزاد

ولفت فهد المسعودي أحد رؤساء شركات المزادات إلى أن هناك شراكات لتقديم صورة لسرعة وسهولة وصول الملاك إلى منطقة البيع من خلال المزاد الإلكتروني، ما يعطي الفرصة للمشاركة من الخارج وآلية معنية بوصول هذه القطع.

وأشار إلى أن الهدف هو الارتقاء بمزادات الآثار في المملكة، لتكون ماركة على مستوى المملكة بهوية سعودية، وقال إن لدينا مقتنيات عالمية، وتقدر القيمة السوقية لهذه القطع بمئات الملايين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية عتيج المنطقة الشرقیة فی المنطقة المنطقة ا

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق.
وجرى الدفع بـ 25 سيارة إسعاف، ونقل المصابين للمستشفى الجامعي بالزقازيق، لتقديم الرعاية لهم، ونتج عن الحادث 30 مصابًا وحالتي وفاة حتى الآن، وفقًا لتقارير محلية.الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
أخبار متعلقة جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحرالبرلمان العربي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • “طاقة” تطلق هوية مؤسسية جديدة موحدة لمجموعة شركاتها
  • “طاقة” تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • طاقة تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية