الرياض – هاني البشر
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مساء الاثنين في الصالة البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية عبدالرحمن القرشي. وهنأ سموه، القرشي بمناسبة تحقيقة الميدالية الذهبية لسباق 100 م كراسي متحركة في دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.

وأكد سموه ان تحقيق القرشي للذهبية بعد برونزية طوكيو 2020، يأتي تتويجاً لجهده وتدريباته خلال الأربعة أعوام التي بين الدورتين، وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك، أنه لاعب محترف من طراز عالمي.
وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي مكأفاة مالية مقدارها خمسة ملايين ريال للبطل القرشي اثر تحقيقه هذا الإنجاز؛ وفق نهج اللجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية في تكريم المتميزين. من جهته، قدم القرشي، الشكر والتقدير، لسمو الرئيس، نظير المتابعة والدعم والاهتمام، من خلال برنامج تطوير رياضيي النخبة، معبراً عن تطلعاته، بأن يواصل رفع علم المملكة في كافة المحافل الرياضية العالمية الفترة المقبلة. حضر الاستقبال، سمو نائب الرئيس الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وأصحاب المعالي والسعادة نواب وزير الرياضة، وعدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الميدالية الذهبية بارالمبياد باريس 2024 عبدالرحمن القرشي

إقرأ أيضاً:

تركي الفيصل يرد على مدى تأثير قطر وتركيا على استراتيجية حماس في غزة وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من حوار أجراه رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، تطرف فيه لملف حماس والمفاوضات مع إسرائيل ومدى تأثير تركيا وقطر على استراتيجية الحركة في القطاع.

الحوار  المطوّل أجراه الأمير تركي الفيصل في معهد "تشاثام هاوس"، الجمعة، حيث وجه له سؤال من أحد الحضور نصه: "كيف تقرأ التأثير التركي القطري على استراتيجية حماس في غزة؟"

رد الأمير قائلا: "لم أر بعد أي تأثير سواء لقطر أو لتركيا فيما يتعلق بدفع حماس للتقدم ببعض المسائل في المحادثات، ما أقرأه في الصحف هو أنه ببعض الأوقات جاءت حماس وقالت نعم نحن نوافق على أمور محددة وبعدها وكنتيجة لذلك يأتي نتنياهو ويغير القواعد بهذا الاتفاق المحتمل وعليه تضطر حماس لأخذ موقف والقول لا لا أقبل ما تريده إسرائيل.."

وأضاف: "الأمر متعلق بأن كل طرف يريد الحصول على أمر أفضل من الآخر واستخدام أي مصدر للدعم من الآخرين، إسرائيل بالطبع تتلقى دعما من أمريكا ودول أوروبية وحماس تتلقى دعما من تركيا وإيران وقطر".

وتابع: "لم أر بعد أن تركيا أو قطر بين قوسين ’دفع حماس لاتفاق من نوع ما‘ والأمر مشابه على الطرف الآخر كذلك". 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا تمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • الشرط السعودي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل: تصريحات الأمير تركي الفيصل
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • تركي الفيصل يرد على مدى تأثير قطر وتركيا على استراتيجية حماس في غزة وسط تفاعل
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس