شن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، هجوما جنوبي قطاع غزة عقب استهداف خيام للنازحين جنوب غربي خان يونس، وهو ما تسبب في مجزرة وارتقاء شهداء ومصابين وعدد كبير من المفقودين، وفقا لما نشرته القاهرة الإخبارية.

وأفادت أن المجزرة الإسرائيلية حدثت في منطقة مواصي خان يونس وتم استهداف خيام النازحين بخمسة صواريخ، وتسببت في سقوط الكثير من الشهداء والمصابين والمفقودين.

وذكرت وسائل إعلام ففلسطينية محلية، أن تجرى عمليات انتشال لعدد كبير من الشهداء والإصابات من جراء القصف الجوي الإسرائيلي العنيف على خيام النازحين في مواصي خان يونس، مؤكدة أن هناك صعوبات بالغة في عمليات الانتشال بسبب الحفر العميقة التي أحدثتها صواريخ الاحتلال في الأرض فيما الظلام الدامس يخيم على المنطقة.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني، أنه يواجه صعوبات بالغة في التعامل مع العدوان على المواصي في ظل ضعف الإمكانات والمعدات التي يعاني منها، مؤكدا ان الاحتلال نفذ مجزرته في شكل حزام ناري.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

القاهرة الإخبارية: شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف «خان يونس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة خان يونس قصف إسرائيلي خيام النازحين قصف إسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء

غزة - صفا

أطلق المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ 2 مليون نازح في قطاع غزة بالتزامن مع قدوم المنخفضات الجوية، وقبل دخول فصل الشتاء وظروفه المناخية القاسية.

وقال "الإعلامي الحكومي"،  في بيان وصل وكالة "صفا"،  إن "أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوماً بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1,9 مليون نازح إلى 2 مليون نازح في محافظات قطاع غزة".

وأضاف "لدينا في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة التهجير القسري وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على النزوح الإجباري من منازلهم وأحيائهم السكنية الآمنة وهي جريمة مخالفة للقانون الدولي".

وأوضح أن "نسبة 74% من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100,000 خيمة من أصل 135,000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماماً".

وأشارت إلى أن تلك الخيام "مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، واهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهراً متواصلاً من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية".

ولفت إلى أن قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، "وبالتالي سوف يصبح 2 مليون إنسان بلا أي مأوى في فصل الشتاء وسيفترش هؤلاء الأرض وسيلتحفون السماء، وذلك بسبب اهتراء خيام النازحين وخروجها عن الخدمة تماماً، وكذلك بسبب إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، وبسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال قرابة ربع مليون خيمة و"كرفان" إلى قطاع غزة في ظل هذا الواقع المرير".

وأدان " الإعلامي الحكومي" جريمة الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص، والمتمثلة في التهجير القسري والنزوح الإجباري وإرغام 2 مليون نازح على الخروج من منازلهم واللجوء إلى مناطق غير مهيئة لاستقبال مئات الآلاف من النازحين في خيام غير مناسبة وفي مناطق غير إنسانية وغير آمنة.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية "كامل المسؤولية عن هذه الظروف الكارثية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا العالم إلى إدانة هذه الجرائم، والاصطفاف مع شعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة وإنقاذ قطاع غزة قبل فوات الأوان.

 وناشد جمهورية مصر العربية وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي لإدخال المساعدات والخيام لـ2 مليون نازح، "حيث أن هؤلاء الآن يتهيّؤون للعيش في الشوارع بدون مساعدات وبدون مأوى بسبب الظروف القاسية التي يعيشونها وسيعيشونها خلال الشهور القادمة، وسيكون لها انعكاس خطير على حياتهم وظروفهم".

وطالب "الإعلامي الحكومي" المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية والمؤسسات العالمية ذات العلاقة بـ"الخروج عن صمتها وتقديم الإغاثة الفورية والعاجلة لـ2 مليون نازح هم بأمس الحاجة إلى مأوى مناسب يقيهم من برد الشتاء وحرارة الصيف، وقبل ذلك الضغط على الاحتلال وعلى الأمريكان لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • بـالخطأ .. فتى يرتكب مجزرة بحق أُسرته أقصى جنوبي العراق
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة شبعا جنوبي لبنان
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة