على الرغم من مرور ما يقرب من 22 عامًا على فيلم الساحر، إلا أنه لا زال عالقًا في الأذهان، لبراعة قصته الفريدة وحبكته الفنية، بقلم المؤلف سامي السيوي، الذي تمر اليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1949، وكانت قد جمعته رحلة صداقة بمخرج الفيلم رضوان الكاشف، خاصة أنه العمل الثاني للكاشف من تأليف السيوي.

بداية المؤلف سامي السيوي مع المخرج رضوان الكاشف

عام 1993، كان بداية رحلة المؤلف سامي السيوي والمخرج رضوان الكاشف، إذ قدم الأخير فيلمه الأول «ليه يا بنفسج»، واشترك خلاله الصديقين في كتابة السيناريو والقصة والحوار، وذلك ما دفع إلى نجاح الفيلم واحتلاله المركز 55 في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية، وذلك حسب إستفتاء النقاد بمناسبة مرور 100 عام على أول عرض سينمائي بالإسكندرية.

لم يتوقف نجاح الصديقين عند هذا الحد، بل كان العمل الثاني للكاشف أيضا من تأليف «السيوي» وذلك بالاشتراك معًا في السيناريو والحوار، وهو فيلم «نظرية البهجة» الذي تغير اسمه إلى «الساحر»، إذ ثبت نجاح الفيلم الثاني، رغم مرور هذه السنوات، أن الثنائي يتمتعان بجاذبية خاصة في العمل.

نجاح أفلام الكاشف والسيوي

الكاشف أخرج 3 أفلام فقط، طوال مسيرته الفنية منهم 2 اشترك في كتابة السيناريو والحوار مع المؤلف سامي السيوي، وكان قد عمل «السيوي» مخرجًا مساعدًا في عدد من الأعمال الفنية، من أبزها مسلسل «أنا وأنت والزمن طويل» عام 1989، ومسلسل «في بيتنا رجل» عام 1995.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الساحر رضوان الكاشف

إقرأ أيضاً:

المرداسي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة الجزاء المحتسبة للهلال أمام الأهلي .. فيديو

ماجد محمد

حسم الخبير التحكيمي، فهد المرداسي، الجدل بشأن صحة ركلة الجزاء المحتسبة للهلال أمام الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين في قمة الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن للمحترفين.

وقال “المرداسي” خلال ظهوره في الاستديو التحليلي للمباراة “الدقيقة 72 ركلة جزاء صحيحة للهلال وقرار صحيح في إعادة تنفيذ الركلة لتقدم الحارس”، مشيراً إلى أن الأهلي لم يستحق ركلة جزاء عند الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وتمكن الهلال من الفوز على الأهلي بنتيجة 2-1، في قمة الدوري التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في قمة الجولة السادسة من عمر المسابقة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/KECSP_6SxRlEPudQ.mp4

مقالات مشابهة

  • الزلال: لا تجادلوهم.. لن يعترفوا بأن الهلال قوي لأنها ثقيلة عليهم .. فيديو
  • ما السيناريو الأكثر ترجيحا لرد إسرائيل على إيران؟ محلل سياسي يجيب
  • المرداسي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة الجزاء المحتسبة للهلال أمام الأهلي .. فيديو
  • استعراضان لكتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”
  • هذا الجزء يتضمن جانباً من خطاب الكراهية
  • التجارب الدستورية لدول الخليج العربي.. قطر نموذاجا .. قراءة في كتاب
  • التجارب الدستورية لدول الخليج العربي.. فطر نموذاجا .. قراءة في كتاب
  • محمد رضوان يعلن بدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل "موضوع عائلي"
  • زيندايا بإطلالة خارجة عن المألوف.. جمعت بين الأناقة والحداثة
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا