هشول: المناسبة فرصة لاستلهام مبادئ العدل والمحبة والقيم الإنسانية التأكيد على غرس محبة رسول الله من خلال المظاهر الفرائحية

الثورة /حسن حمود/صفاء عايض/اسكندر المريسي

رئاسة الجمهورية
نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.


وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني والأمة.. موضحا أن اليمنيين هم أول من نصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة.
وبين الدكتور بن حبتور أن الرسول الكريم بهجرته إلى المدينة المنورة أسس تاريخ الأمة الإسلامية من شرق الكرة الأرضية إلى غربها، وتحول الإسلام بهجرته إلى حدث غير التاريخ وأظهر حضارة الإسلام.
وذكر أن الغرب يقولون إن خلافهم مع العرب والمسلمين ليس عابراً وإنما جوهري وأن على المسلمين عند هجرتهم إلى أوروبا أن يتركوا تعاليم الإسلام.
ولفت عضو السياسي الأعلى إلى الحضارة التي أسسها المسلمون في الأندلس والتي أخافت ولا تزال تخيف الأوروبيين إلى اليوم.
واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي إحياء للثقافة الإسلامية وتذكير بأعظم الملاحم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.
وأضاف” عندما يلقي قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خطاباً ينصت له العديد من المفكرين الغرب، لأن حديثه من واقع تجربة الشعب اليمني العظيم، ولا يستطيع أحد أن يزايد على اليمنيين فكتب التاريخ مليئة بحضارة الأمة اليمنية”.
فيما أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، أن هذه المناسبة تحل واليمنيون يقدمون أعظم الدروس للأمة العربية والإسلامية في القيام بالمسؤولية الإنسانية والدينية من خلال نصرتهم لغزة في مواجهة الكيان الصهيوني وأمريكا.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي مع البدء بخطوات التغيير الأولى.. لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو قائد التغيير الأعظم في تاريخ البشرية.
وذكر شرف الدين أن الرسول كان رجل دولة من الطراز الأول، وقاد أكبر عملية تغيير اجتماعي وسياسي واقتصادي أخرجت الناس إلى مرحلة جديدة.
وأوضح أن الأمة العربية كانت بلا قائد واستطاع الرسول أن يجمع شمل هذه الأمة على كلمة واحدة تحت لواء واحد وفي سنوات محدودة.. مشيرا إلى أهمية الوقوف بصدق وبصيرة أمام منبع الأسوة الحسنة وموطن القدوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

أمانة العاصمة
إلى ذلك أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أمس بصنعاء ذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وفي الاحتفائية أوضح رئيس الهيئة القاضي إبراهيم محمد المنصور ان الاحتفال بذكرى مولد النور والهدى هو تأكيد حقيقي بحب اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
وأضاف القاضي المنصور أن إقامتنا لهذه الفعالية التي تسبق الفعالية الكبرى هو تسلح بحبنا لرسول الله علية أفضل الصلاة والتسليم لمواجهه العدوان السعودي والصهيوني ومساندتنا لإخواننا المجاهدين في أرض فلسطين وغزة.
وحث رئيس الهيئة العامة للإرادي إلى أهمية تفاعل أبناء الشعب اليمني في الاحتفال الأكبر يوم الثاني عشر من ربيع الأول لنظهر للعالم مدى حب أبناء الشعب اليمني للنبي الأعظم. من جانبه أكد نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني داجي محمد جابر أن قلوب اليمنيين مليئة بحب الرسول صلى الله عليه وسلم منذ بزوغ فجر الإسلام الذي اكرمنا الله به وأصبحنا خير أمة أخرجت للناس وبالتالي ليس غريبا على هذا الشعب أن يحتفل بذكرى مولد سيد الأنام عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وأضاف جابر: يجب علينا أن نظهر حبنا وولاءنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال السير على منهجه وان نصدع بالحق ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر وأن نقف إجلالا وإكراما في ذكرى مولده حتى نظهر للعالم مقدار حبنا للرسول الأعظم.
وقال نائب رئيس الهيئة في الفعالية التي نظمتها الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف بحضور الأستاذ علي جسار وكيل أول رئيس الهيئة ومستشار الهيئة عبدالإله الكراز والوكلاء ومدراء العموم وكافة موظفي الهيئة: لم يكن هناك من أثبت حقيقة محبه الرسول صلى الله عليه وسلم سوى اليمنيين الذين يتولونه وهو امتداد لحب الله تعالى ومن هنا لا بد أن نوجه رسالة للأعداء الذين يتربصون بالأمة الإسلامية ونقول لهم ان محمد صلى الله عليه وسلم لا يزال حيا بيننا فكرا وسلوكا وجهادا وأنه مهما إساءتهم للقرآن والرسول سيظل رسولنا حيا في قلوبنا أعظم من ذي قبل .
تخلل الحفل إلقاء قصيدة للشاعر توفيق الفائق وعرض أناشيد تمدح الرسول والشعب اليمني لفرقة وطن الإنشادية نالت استحسان الحاضرين.
واحتفت هيئة الإسناد اللوجستي ودوائرها، أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بفعالية خطابية.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء محمد صلاح حمادي وقيادات عسكرية، ألقى نائب رئيس الهيئة اللواء الركن عبدالملك الدرة، كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يأتي واليمن يشهد العديد من المتغيرات والأحداث في مختلف المجالات العسكرية والسياسية والزراعية وغيرها .. وقال “هناك تمكين ونصر وقوة والتفاف شعبي وتأييد من الله تعالى، كل ذلك واليمن يعاني من حصار ومؤامرات دولية وحرب عشوائية تشنه قوى الشر والاستكبار أمريكا، بريطانيا وإسرائيل وبمساعدة ومشاركة ودعم من الدول العربية الشقيقة”.
وأضاف “منّ الله علينا بقيادة حكيمة قوية متمسكة بكتاب الله وسنة رسوله، ولديها من الحنكة والقدرة على تفكيك مخططات العدو، وما قرار قائد الثورة والقيادة السياسية في الدفاع عن أشقائنا في فلسطين، وصد ومنع عبور السفن ووصولها إلى الموانئ المحتلة، إلا انطلاقاً من الواجب الديني والقومي، وقبل ذلك ما يأمر به ديننا ونبينا صلوات الله عليه وآله وسلم”.
كما أقامت الهيئة العامة للأوقاف أمس حفل تكريم وضيافة لمنتسبي مركز النور للمكفوفين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وتدشينا للمرحلة الثالثة من مشروع و”تعاونوا على البر والتقوى” البالغ تكلفته الإجمالية أربعة مليارات ريال.
وفي الحفل أكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم لإحياء القيم والمبادئ المحمدية.
واعتبر هذه الذكرى محطة يستلهم منها الجميع الدروس من سيرة الرسول الأعظم الذي أرسى العدل والمحبة والقيم الإنسانية العظيمة بين أوساط الأمة.
ودعا نائب رئيس مجلس النواب هيئة الزكاة والجهات الأخرى، إلى مساندة جهود هيئة الأوقاف لمحدودية مواردها كونها تستهدف بمشاريعها وأنشطتها شرائح مختلفة من أبناء المجتمع.. لافتا إلى أن مجلس النواب سيتبنى زيادة الدعم المقدم لصندوق رعاية المعاقين مع توصيته الخاصة بالمكفوفين.
من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أن الهيئة ستبدأ عقب الانتهاء من فعاليات وأنشطة المولد النبوي الكريم في إعادة تأهيل وترميم مرافق مركز النور للمكفوفين التي استهدفها العدوان عام 2016م.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بمولد النور والرحمة تزامنا مع تدشين الهيئة لمشروع وتعاونوا على البر والتقوى في مرحلته الثالثة كونه يجسد اهتمام الهيئة بمبدأ مبدأ التراحم والتكافل الاجتماعي.
ونظمّت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي في أمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود، أن الشعب اليمني يتفرد في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأفاد بأن اليمنيين هم الشعب الوحيد الذي خرج إلى الساحات ووقف بقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم في نصرة المظلوم.
واعتبر الدكتور القعود، ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة للأمة، والشعب اليمني كان السبق في إحيائها على نطاق واسع وعلى كافة المستويات.
ولفت إلى أهمية العودة إلى الرسول واتباع ما جاء به وعدم الالتفات لمن يحاولون التقليل من أهمية إحياء ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام من أذيال الصهاينة والأمريكان.
وعبر نائب وزير الصحة والبيئة عن الفخر بمشاركة قيادة وكوادر المستشفى الجمهوري الفعالية الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة بهذا الصرح الطبي الذي شهد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية المجانية للفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم.
كما أحيت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وصندوق دعم المعلم والتعليم، أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى التسليم.
وتطرق الرشا إلى أهمية المناسبة في تعزيز الارتباط بالنبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء به، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.
فيما استعرض عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله يحيى أبو عواضة دلالات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة تعظيما لرسول الله والاقتداء به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .
ونظم قطاع المناهج والتوجيه ومركز البحوث والتطوير التربوي بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم، فعالية خطابية وفنية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية، أكد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس، أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير العالمين من أرسله الله رحمة للبشرية.
وأشار إلى أحقية اليمانيين أحفاد الأنصار بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده الشريف والسير على نهجه والتأسي به في كل أقواله وأفعاله وثباته في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان .
ولفت الدكتور الدعيس إلى ما يحمله احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة من دلالات في ظل ماتعيشه الأمة من ذلة وخضوع وانبطاح فيما الشعب اليمني يقف ويناصر الشعب الفلسطيني المظلوم.
كما نظم قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة، أمس، احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الحفل أشار نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي يأتي تأكيدا لحبهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بهم.
وأكد ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم ونصرتهم له منذ فجر الإسلام، قائلا: من الواجب عليهم الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم، واغاظة الأعداء والمنافقين الذين يسعون لفصل الأمة عن نبيها الخاتم وتشوية الاحتفال بمولده الشريف.
واستنكر الدعيس، ما وصلت إليه الأمة العربية والإسلامية من ذل وهوان، وهو ما رفضه اليمنيون الذين أكدوا للعالم أجمع أنهم أهل عزة وكرامة وحرية، معبراً عن إدانته بشدة لما يرتكبه الكيان الصهيوني وداعمه الأكبر أمريكا بحق الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر بشعة وحرب إبادة.
ونظم قطاع الأشغال العامة في أمانة العاصمة، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، أهمية الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه وجهاده في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
وتطرق إلى مكانة ومنزلة الرسول الكريم عند الله تعالى الذي رفع ذكره وعظم مقامه، وأمر سبحانه عز وجل ملائكته والمؤمنين أن يصلوا على نبي الأمة.. مبيناً دلالات الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم لتعزيز الهوية الإيمانية والتمسك بالقرآن الكريم والاقتداء بالنهج المحمدي السديد.
واعتبر الوكيل الحوثي، ذكرى المولد النبوي الشريف محطة ايمانية مهمة لتوحيد كلمة وصف الأمة الإسلامية واستعادة عزتها وكرامتها وقوتها.. مشيداً بجهود ودور قيادة وكوادر الأشغال الذين يعملون بكل طاقاتهم لإظهار الرونق الجمالي للعاصمة صنعاء استعداداً للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.
ونظمت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أعتبر عضو مجلس النواب، عبده ردمان، ذكرى مولد الرسول الأعظم محطة من محطات العزة والشموخ لأبناء اليمن الذي يواجه قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح تعظيماً وحباً لنبي الرحمة والإنسانية، والاقتداء بسيرته العطرة والمضي على نهجه القويم.
من جانبه أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة، حمود النقيب، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام والأمة تمر بأحداث مؤلمة فرزت من هو المتمسك بالنهج المحمدي ومن يسير على نهج قوى الظلال.
واعتبر مواقف اليمنيين قولا وعملا مع القضية الفلسطينية امتدادا للمشروع المحمدي وتعبيرا عن قوة العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .
بدوره تطرق المدير التنفيذي لصندوق النظافة، محمد شرف الدين، إلى أن هذه المناسبة العطرة ذكرى جليلة على الشعب اليمني، لافتا إلى محاولات الأعداء وأدواتهم للتقليل من أهمية إحياء هذه المناسبة التي تتصل بخير خلق الله محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، مشيداً بجهود عمال النظافة في تنفيذ المهام المناطة بهم وإظهار المظهر الجمالي للمدن والأحياء.
في السياق نظم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور،أشار مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تعبير عن تمسك الشعب اليمني بالمشروع القرآني العظيم والاقتداء بنهج الرسول الكريم، لافتا إلى أن هذه المناسبة تشكل فرصة لتوحيد واجتماع الأمة حول نبيها الأعظم، ومواجهة مؤامرات الأعداء.
وأشار إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى مولد الرسول الأعظم يأتي في ظل مستجدات وتحولات موقفهم المناصر لفلسطين يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام.
كما نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر – متنة ، مديرية بني مطر، محافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أشار مدير المديرية يحيى القنوص، إلى أهمية الاحتفال بميلاد خير البشر وإظهار الفرح والبهجة تقربا إلى الله عز وجل ، بما يغيض الكفار والمشركين والمنافقين .
ودعا إلى إقامة الأمسيات والندوات والاحتفالات بما يجمع الناس على محبة رسولهم الكريم وتعظيمه، والاقتداء بنهجه في مختلف أوجه الحياة.
فيما أوضح رئيس الهيئة الدكتور عبد الناصر الذاري، أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد عمق ارتباط واقتداء اليمنيين بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلال والجهل إلى الهداية والإسلام والقيم الإيمانية.
من جانبه نظم المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن، اليوم، فعالية احتفالية ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية بحضور عضوة مجلس الشورى حسيبة شنيف، القيت كلمات أكدت في مجملها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.
واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى المولد، محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سجايا النبي الأعظم وأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده ومواقفه.
وأشارت إلى أن إحياء الأمة لذكرى المولد النبوي الشريف يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، وأن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في وجدان اليمنيين.
إلى ذلك نظمّت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب مؤسسات الكهرباء والمياه والاتصالات وهيئات الأوقاف، مياه الريف، الأراضي، والموارد المائية والبريد، وشركتا النفط والغاز وصندوق الرعاية الاجتماعية، بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المذبحي، أوضح بارك وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة الدينية بفعاليات منذ منتصف شهر صفر الماضي، كدلالة على حبه وارتباطه وانتمائه لخاتم الأنبياء والمرسلين.
واعتبر هذه المناسبة الدينية التي ستحل على الأمة خلال الأيام المقبلة، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم وسيرته العطرة.
وقال “إن حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم نور وهداية تصل بالإنسان والمجتمع المتمسك بها إلى التكامل والرقي، إذ أن علينا أن نبتهج بهذه المناسبة نجعلها محطة لتعظيمه وتوقيره وفي ذات الوقت منطلقا لتغيير واقع الأمة السيء من خلال العودة إلى منهج المصطفى ورسالته لتكون أمة قوية وعزيزة”.

صنعاء
من جهة أخرى أقيمت بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم .
ففي مديرية بني حشيش نظم أبناء عزلة الرونة بمنطقة الظهرة، أمسية ثقافية أكد خلالها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام أن حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، متجذر في قلوب اليمنيين منذ ظهور الدعوة، مشيراً إلى دور القبائل اليمنية من الأوس والخزرج في حمل راية الإسلام ومناصرة الرسول وآل بيته الأطهار.
فيما أوضح الناشط الثقافي نجم الدين رزيق أن الاحتفال بمولد الرسول الأكرم احتفال بالقيم والمبادئ والأخلاق التي ارساها رسول الله في حياة الأمة، وأراد الأعداء أن يجردوها منها ليسهل لهم السيطرة عليها.
وفي مديرية صنعاء الجديدة نظم سكان حارة ظلان الجنوبية، أمسية ثقافية حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي، وأوضح خلالها العلامة الدكتور قيس الطل، أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله وآل بيته.
وذكر أن الاحتفال بمولد رسول الهدى والرحمة يؤكد مدى ارتباط شعب الإيمان والحكمة الوثيق بنبي الرحمة المهداة، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معتبرا إحياء هذه المناسبة فرصة للم الصفوف وتوحيد الكلمة في مواجهة كل من يسعى لاستهداف الأمة الإسلامية والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها .
بدوره أشار الأسير المحرر عقيل البرقي، إلى أن هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة تربوية لمراجعة وتقييم حال الأمة وعلاقتها برسولها الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وأكد أن لا حياة بعزة وكرامة في ظل الانقسامات التي تعيشها الأمة الإسلامية والصراعات العنيفة، التي خطط لها أعداء الإسلام لينالوا منها، ويستغلوا مقدراتها.
وفي عزلة رجام الأعلى أقيمت أمسية ثقافية حضرها وكيل أول المحافظة حميد عصام ومدير المديرية راجح الحنمي، وألقيت خلالها عدة كلمات أكدت أهمية الاحتفال بهذه الذكرى كأعظم مناسبة دينية يجب الاحتفال بها بما يليق بصاحبها من التعظيم والتبجيل.
وأشارت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعد شكراً للنعمة التي أنعم الله بها على العالمين، لقوله تعالى” قل بفضل وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرٌ مما يجمعون “.
ولفتت إلى أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى امتثالاً لأمر الله في شكر النعمة المتمثلة في شخص الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله.
إلى ذلك نظم أبناء حي الأصبحي الجنوبي حارة الشهيد الحكيمي بمشاركة مركز النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله أمسية ثقافية حضرها مستشار وزير التربية عبد الوهاب جولة ووكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء إسماعيل الجرموزي.
وأكد المشاركون في الأمسية أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، مستعر ضين دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وارتباط الأمة الوثيق برسول الله، وثمار ذلك في الواقع ممثلة في الانتصارات في مختلف الجبهات.
وفي مديرية خولان أقيمت أمسية ثقافية بقرية المياسرة بني شداد أكد خلالها وكيل المحافظة عبد الله الأبيض، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لما لصاحبها من مكانة عظيمة في قلوب كل اليمنيين، معتبرا هذه الذكرى محطة إيمانية تربوية تعبوية جهادية في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.
وفي مديرية بني مطر أقيمت أمسية في قرية بيت سعد، مربع بلاد البستان، أشار خلالها مدير المديرية يحيى القنوص إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي ونشر سيرة الرسول الأعظم الذي بعث رحمة للعالمين والعمل والتعامل بأخلاقه.
وفي فعالية أقيمت بمدرسة الحمزة بخرابة محيب بالمديرية نفسها أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة التي تكرس الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بمولد خير البشر محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله.
ونظم مستشفى الروضة للأمومة والطفولة فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم للعام الهجري 1446، بحضور مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة صنعاء الدكتور مطهر المروني.
وخلال الفعالية التي حضرها كبار شخصيات وأعيان مديرية بني الحارث ألقى عضو رابطة علماء اليمن كلمة أشار فيها إلى أن الله سبحانه تعالى ذكر في كتابه الحكيم أنه بعث النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم رحمة للعالمين، وهذه الصفة العالمية يجسدها الكادر الطبي برحمتهم وتعاونهم أثناء معالجة المواطنين ويبذلون جهوداً كبيرة غير عادية لتخفيف آلام وأوجاع المرضى ومعالجتهم رغم شحة الإمكانيات والقدرات بسبب استمرار الحصار والعدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.
وأكد العلامة الخولاي أهمية تجسيد قيم وأخلاق خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم في كافة تعاملاتنا اليومية وخصوصا أثناء ممارسة الطب التي تمثل قيم الرحمة والشفقة والأمانة والإخلاص والدقة.. فالأطباء اليوم عليهم مسؤولية كبيرة أمام الله سبحانه وتعالى وأمام رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبها ألقت مدير عام مستشفى الروضة الدكتورة سكينة الكبسي كلمة ترحيبية بضيوف المولد النبوي.. مشيدة بأداء الكادر الطبي والفني والإداري العاملين في المستشفى الذين بجهودهم ومثابرتهم خلال الفترة الماضية تمكن المستشفى من استمرار تقديم خدماته الطبية بكل طاقته ووفق إمكاناته المتاحة.. منوهة بأنه بإحياء هذه المناسبة العظيمة يجدد المسلمون حبهم وولاءهم لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

الحديدة
إلى ذلك نظمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، ومكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري، أمس فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024، تحت شعار “التعظيم لرسول الله عامل من عوامل العزة والنصر”.
وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة المساعد علي الكباري أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحياته، والسير على نهجه.
وأشار الكباري إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يعبر عن المكانة الكبيرة لصاحبها ومدى ارتباط الشعب اليمني به وبنشر الدعوة الإسلامية في مختلف بقاع الأرض.
دعا الحضور إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول.
من جانبه، أشار مدير عام الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات سام الشرماني، خلال الفعالية التي حضرها مديرا الخدمة المدنية والتطوير الإداري صادق البرعي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عائشة الشعيبي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية صلى الله عليه وسلم.
مشددًا على أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تعظيمًا لمن رفع الله ذكره، وتعبيرًا عن الفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وعبّر الشرماني عن استغرابه من الذين يروجون لبدعة أو كراهية الاحتفال بالمولد النبوي، وهم أنفسهم من يجيزون أو يتغاضون عن الاحتفال بأعياد لا تمت للدين بصلة، بل إن بعضها يتعارض مع تعاليم الإسلام.

ذمار
وشهدت محافظة ذمار أمس مسيرة طلابية نظمها القطاع التربوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، وتعظيمهم لمناسبة ذكرى مولده.
وخلال المسيرة التي تقدمها الأستاذ / احمد حسين الضوراني مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة ومدير التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي أكد الطلاب أهمية ترسيخ الوعي لدى الأجيال بضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتعظيمها، والتعريف بأهميتها في التاريخ الإسلامي.
وأشاروا إلى أن إحياء ذكرى المولد، أحياء لقيم التراحم والتكافل الاجتماعي ومحطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه.
منوهين أن هذه الأنشطة أحد مظاهر الفرح بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين وتعبير رمزي عن حب النشء والطلاب للنبي الكريم.

المحويت
كما أقيمت بمديرية مدينة المحويت، أمس، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس النواب قاسم حبيش ،و أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم، ووكيل المحافظة حمود شملان، أكد وكيل المحافظة حسين عركاض، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ميلاد خير البرية من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية ومن أضاء الله به مشارق الأرض ومغاربها.
وأشار إلى عظمة الاحتفاء والابتهاج بمولد سيد البشرية، مستنكرا حملات التضليل التي يقودها الأعداء والمنافقون لتشويه الاحتفال بالمولد النبوي وهم من يحتفلون بأعياد أخرى لا علاقة لها بالدين.
وأشاد بتفاعل ومشاركة أبناء المحويت مع فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف والذي يعكس محبة الرسول الأعظم والاقتداء به والمضي على نهجه.
عمران
فيما نظم أبناء مديرية السود بمحافظة عمران أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى والرحمة، رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني بسيرة الرسول الكريم والقيم والمبادئ التي حملها ورسخّها في النفوس.
وأكد أن فلاح الأمة لن يكون إلا بالعودة الصادقة إلى الله تعالى، والتمسك بالقرآن الكريم والعمل بالمنهج المحمدي، والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الاستكبار والبغي العالمي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وحلفائهم.
ودعا المحافظ جعمان أبناء المديرية إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم الـ 12 من ربيع الأول بمركز المحافظة لإرسال رسالة للعالم بالتمسك بالرسول الكريم والمضي على دربه الجهادي لإعلاء كلمة الله ومقارعة الظالمين والمنافقين.
وأقيمت في مديرية جبل يزيد محافظة عمران، أمس، فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث اقيمت في بني قطيل فعالية ثقافية احتفاء بهذه المناسبة بمشاركة وكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ووجاهات المديرية .
وأكدت أن مظاهر الفرح والابتهاج التي يعيشها اليمنيون تعظيما وحبا لسيد البشرية ورسول الإنسانية، يجسد مدى ارتباطهم الوثيق به وامتدادا لمواقف أجدادهم الأنصار في نصرة نبي الأمة والإسلام ومقارعة قوى الكفر والطغيان.
إلى ذلك أقيمت بعزلة الأكوم فعالية احتفالية تضمنت العديد من المشاركات والفقرات الثقافية والإنشادية والشعرية والبرع تعبيراً عن مدى الفرح والبهجة بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.
وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة، عبد العزيز ابو خرفشة، أهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات والأنشطة المختلفة والحشد والخروج المشرف في المهرجان المحمدي الأكبر يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
الى ذلك احتفت مكاتب النقل وفرع شركة الغاز والمقاييس والجودة بمحافظة عمران أمس بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هجرية تحت شعار “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْـمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْـمَصِيرُ”.
وفي الفعالية، بحضور مدير عموم المكاتب التنفيذية والناطق الرسمي لشركة الغاز علي معصار وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية أكد كلمات مدير عام فرع شركة الغاز علي الربوي ووليد الأشموري أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي احتفاء بالقيم والمبادئ، التي حملها نبي الرحمة المهداة -صلى الله عليه و على آله التي أرست قواعد العدل والمساواة في الدولة الإسلامية وأنهت الظلم والاستبداد والاستعباد وخلصت البشرية من ظلمات الجاهلية.

حجة
كما أقيمت بمدرسة 22 مايو للبنات في مديرية المحابشة بمحافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بحضور المحافظ هلال الصوفي.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- رئيس التحرير نصر الدين عامر، أهمية الاختفاء المشرف بهذه المناسبة الدينية الجليلة للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية المحمدية وتجسيدها قولا وعملا.
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة والتعرف على حياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد التولي لله والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل بيت رسول الله.
ونظمت مدرسة الزهراء الأساسية ومجلس الآباء والأمهات بمركز محافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

الجوف
إلى ذلك نظمّت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة الجوف أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.
وفي الفعالية أشار مدير التعبئة بالمحافظة فؤاد العزي، إلى أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد أعظم قائد عرفته البشرية من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية.
وأكد على عظمة الاحتفاء والابتهاج بمولد سيد البشرية، مستنكراً حملات التضليل التي يشنها الأعداء والمنافقون لتشويه الاحتفال بالمولد النبوي ومظاهره، فيما يحتفلون بأعياد ليست من الدين والإسلام في شيء.

إب
كما نظمت فروع شركة النفط اليمنية بمحافظة إب ومؤسستي الكهرباء والمسالخ وأسواق اللحوم أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية تحدث وكيل المحافظة يحيى القاسمي، عن المكانة العظيمة للرسول في وجدان الشعب اليمني وفرحتهم واحتفالاتهم تعظيما لمولده – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ولمكانته كرسول وقائد عظيم بلّغ رسالة الله ونقل الأمّة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
ودعا الجميع للمساهمة الفاعلة في إنجاح المولد من خلال إظهار مظاهر الفرح والسرور والقيام بأعمال الزينة والحشد المشرف للفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول كأقل ما يمكن عمله نحو الرسول الأعظم وردا على الإساءات للدين الإسلامي وما يحدث في دول العدوان من الاحتفالات بالملاهي والبارات.

ريمة
ونظمت إدارة أمن محافظة ريمة، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وغرس القيم والمبادئ المحمدية في نفوس منتسبي الأجهزة الأمنية، وتعزيز الارتباط الوثيق به والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأشار إلى المؤامرات المحدقة بالأمة الإسلامية من قبل الأعداء ومساعيهم إلى محاربة الدين وفصل الأمة عن نبيها المصطفى صلوات ربي عليه وعلى آله.
وحث الأجهزة الأمنية القيام بدورها في تأمين ساحات الرسول الأعظم المحددة بالمحافظة، والعمل على تهيئتها لاستقبال ضيوف رسول الله والحشد للساحات المركزية التي ستقام بالمحافظة، لإيصال رسالة للأعداء بأن أمة محمد ستدافع عن نبيها وسيرته العطرة ومشروعه القرآني.

لحج
كما نظّم القطاع التربوي في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، أمس، فعالية طلابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت كلمات الفعالية التي أقيمت في مدرسة أبو موسى الأشعري بحضور مدير المديرية وحيد الخضر، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، الذي أضاء بميلاده الكون وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وأشارت إلى أهمية هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمني بنبي الرحمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – واستشعار عظمة ما جاء به من هدى وبصيرة لإصلاح شأن الأمة.

تعز
ونظم قطاع الثقافة والسياحة وإدارة مطار تعز ومكاتب الشباب والرياضة والإعلام والخدمة المدنية بمحافظة تعز أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي أقيمت بقاعة المركز الثقافي، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة رضوان المحيا، إلى دلالات الاحتفاء بمولد الرسول صلى الله عليه وآله في البلد الذي أحبه رسول الله.
وأكد على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية في مختلف المكاتب والمؤسسات والعمل على غرس محبه رسول الله من خلال المظاهر الفرائحية.. مشيراً أن الأعداء يسعون جاهدين للتقليل من أهمية هذه المناسبة.
فيما أشار العلامة محمد المهدي وعضو لجنة الحشد الشيخ راجح المقداد، إلى محاولة الأعداء فصل الأمة عن نبيها، وتربية أبنائهم على كراهية الرسول والإسلام والمسلمين.
من جانبه أوضح مدير مكتب الشباب بالمحافظة سعيد السنافي أن مولد الرسول الكريم أنار الأرض بالهداية وحرر الإنسان من العبودية لغير الله.
فيما أكد فضل البرطي في كلمة قطاع الإعلام، أن هذه المناسبة تعيد التذكير بمواقف اليمنيين المناصرة للرسول الكريم، والتي يتوجونها اليوم بالاحتفال على نطاق واسع بهذه المناسبة العظيمة.

الفعاليات الخاصة بالمولد النبوي في العاصمة والمحافظات تزداد زخماً السابق 1 من 4 المزيد

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف على صاحبها أفضل الصلاة بذکرى المولد النبوی الشریف على صاحبها وآله احتفاء بذکرى المولد النبوی الشریف إحیاء ذکرى المولد النبوی الشریف الاحتفال بالمولد النبوی الشریف الرسول صلى الله علیه وآله وسلم محمد صلى الله علیه وآله وسلم ذکرى مولد الرسول الأعظم الاحتفال بهذه المناسبة رسول الله صلى الله علیه بهذه المناسبة الدینیة هذه المناسبة العظیمة صلوات الله علیه وآله إحیاء هذه المناسبة صلى الله علیه وسلم العامة للتأمینات التربیة والتعلیم فی الفعالیة التی أهمیة إحیاء ذکرى الدروس والعبر من الأمة الإسلامیة الاحتفال بمولد أهمیة الاحتفاء أهمیة الاحتفال الاحتفال بذکرى بأمانة العاصمة أمانة العاصمة وکیل المحافظة مدیر المدیریة الرسول الکریم خلال الفعالیة فعالیة ثقافیة الهیئة العامة علیه وعلى آله من ربیع الأول وفی الفعالیة أمسیة ثقافیة الشعب الیمنی إلى أن إحیاء مجلس الشورى رئیس الهیئة مجلس النواب إلى ذلک نظم بذکرى مولد الله تعالى لرسول الله مدیریة بنی التی حضرها والمضی على هذه الذکرى فی مواجهة بحضور عضو نائب وزیر رئیس مجلس لافتا إلى إلى أهمیة نائب رئیس وأشار إلى أشار مدیر فی مدیریة مدیر

إقرأ أيضاً:

شاهد // الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي(صور)

يمانيون../
أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة صنعاء والمحافظات مساء اليوم، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتزينت سماء العاصمة والمحافظات بالألعاب النارية ذات الألوان الزاهية، التي امتزجت مع الأضواء الخضراء التي اكتست بها الشوارع والمباني والأحياء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشكلت الألعاب النارية التي أطلقت من الشوارع وأسطح المنازل والجبال، لوحة جمالية جسدت الفرحة بذكرى مولد المصطفى وما تحتله هذه المناسبة من مكانة في نفوس الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد // الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي(صور)
  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف