أصدرت نيابة الأمن والبحث، أمر قبض قهري، بحق خمسة أشخاص قاموا بتفجير قنبلة يدوية داخل سيارة قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اثناء تعاطيهم نبتة "القات" في الخط البحري بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

ورصد محرر "الموقع بوست" أمر القبض القهري الصادر عن نيابة الأمن والبحث، والذي نص على القبض على خمسة أشخاص بينهم أركان قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة للمجلس الانتقالي في مديرية المنصورة، أكرم عوض عبدالحبيب.

 

وشمل أمر القبض كلاً من: "أكرم عوض عبدالحبيب، واحمد حسن عبدالله ناصر، وأحمد عبدالله مقيبل، وخطاب احمد باراس، وعلي احمد باراس"، بتهمة ارتكابهم جريمة الشروع بقتل أنفسهم، عن طريق تفجير قنبلة يدوية في مكان عام.

 

وكان المطلوبون قد أقدموا الجمعة الماضية على تفجير قنبلة يدوية، جراء المزاح اثناء تعاطيهم القات في الطريق البحري الرابط بين مديريتي خور مكسر والمنصورة، وأسفرت الحادثة عن إصابتهم بجروح مختلفة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن النيابة العامة الامارات الانتقالي فوضى أمنية قنبلة یدویة

إقرأ أيضاً:

مخاوف أمريكية بريطانية من تحالف نووي بين روسيا وإيران

كشفت بريطانيا والولايات المتحدة عن مخاوفهما من تعزيز التعاون النووي بين روسيا وإيران، بعد مشاركة الأولى أسراراً نووية مع طهران مقابل تزويدها موسكو بصواريخ باليستية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائهما في العاصمة الأمريكية واشنطنن، إن روسيا وإيران تعززان تعاونهما العسكري في وقت تقوم فيه إيران بتخصيب ما يكفي من اليورانيوم لإكمال هدفها في إنتاج قنبلة نووية، وفق ما ذكرته صحيفة "الغارديان" البريطانية أمس الأحد.

Thank you for joining me at the White House, Prime Minister @Keir_Starmer.

There’s no shared challenge we cannot face together. pic.twitter.com/lIOoP4pCN7

— President Biden (@POTUS) September 14, 2024

وأشارت مصادر بريطانية إلى أن هناك مخاوف في المملكة المتحدة والولايات المتحدة من تحالف وثيق بين طهران وموسكو في مجال الأسلحة النووية.

تحذير دون صدى

ويوم الثلاثاء الماضي، وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحذيراً مماثلاً أثناء زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور قمة مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، على الرغم من أنه لم يحظ باهتمام كبير، حيث كان التركيز آنذاك على إعلان الولايات المتحدة عن إمداد إيران بموسكو بالصواريخ.
وقال بلينكن خلال الزيارة، "من جانبها، تشارك روسيا التكنولوجيا التي تسعى إيران إليها - وهذا طريق ذو اتجاهين - بما في ذلك القضايا النووية بالإضافة إلى بعض المعلومات الفضائية"، متهماً البلدين بالانخراط في أنشطة مزعزعة للاستقرار تزرع "انعدام الأمن بشكل أكبر" في جميع أنحاء العالم. 

The U.S.-UK Strategic Dialogue symbolizes the strength of our relationship and is an opportunity to discuss cooperation on pressing geopolitical issues and shared interests. Thank you @DavidLammy for the productive conversation. pic.twitter.com/RLsgG65lH1

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) September 10, 2024

وحذرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا بشكل مشترك الأسبوع الماضي من أن مخزون إيران من اليورانيوم عالي التخصيب "استمر في النمو بشكل كبير، دون أي مبرر موثوق"، وأنها راكمت "كميات كبيرة من اليورانيوم" يمكن استخدامها لصنع قنبلة نووية.

Alarm in UK and US over possible Iran-Russia nuclear deal https://t.co/Ipwmwgb8zx

— The Guardian (@guardian) September 14, 2024

وقالت الغارديان، إنه مدى المعرفة التي تمتلكها طهران لبناء سلاح نووي ليست معروفة على وجه الدقة في هذه المرحلة، أو مدى السرعة التي قد تتمكن بها من القيام بإنتاج قنبلة نووية، لكن عملها وتعاونها مع متخصصين روس ذوي خبرة، أو استخدام المعرفة الروسية من شأنه أن يساعد في تسريع عملية تصنيع قنبلة نووية، على الرغم من أن إيران تنفي أنها تحاول إنتاج سلاح نووي.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامين
  • مخاوف أمريكية بريطانية من تحالف نووي بين روسيا وإيران
  • درون إسرائيلية ترمي قنبلة على مزارعين في الوزاني
  • 18 قتيلاً بتفجير إرهابي في الصومال
  • نيابة دبي توعّي بقانون العمالة المساعدة والشيكات المرتجعة
  • نيابةً عن جلالةِ السُّلطان.. السيد شهاب يرعى قراءة السيرة النبوية الشريفة
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • مسؤولون أوكرانيون: إصابة 30 مدنيا جراء سقوط قنبلة روسية على خاركيف اليوم
  • قرارات النيابة في واقعة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري