euronews:
2024-09-17@06:05:38 GMT

الصين تعلن عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

الصين تعلن عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الصينية يوم الاثنين عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا تبدأ هذا الشهر، مما يبرز التقارب بين الجيشين في وقت تواصل فيه روسيا غزوها المستمر لأوكرانيا.

اعلان

وقالت الوزارة إن التدريبات تحت اسم "الشمال المتحدة-2024" ستجري في بحر اليابان وبحر أوخوتسك شمالاً دون تقديم تفاصيل إضافية.

وأضافت أن التدريبات البحرية والجوية تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين وما وصفته بـ"تقوية قدرتهما على التعامل المشترك مع التهديدات الأمنية.

"

Relatedشاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترضفي صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسطفي عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟تزويد الصين روسيا بالأسلحة "خط أحمر" بالنسبة للاتحاد الأوروبي.. وبيكين تندد

وأشارت الملاحظة أيضاً إلى أن الأساطيل البحرية للبلدين ستقوم بجولات مشتركة في المحيط الهادئ، وهذه ستكون المرة الخامسة التي يحدث فيها ذلك، بالإضافة إلى المشاركة المشتركة في تمرين روسيا "المحيط العظيم-24". ولم تُفصح التفاصيل.

رفضت الصين انتقاد الأفعال العسكرية الروسية الشاملة في أوكرانيا ووجهت اللوم إلى الولايات المتحدة والناتو لتحريض الرئيس فلاديمير بوتين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بكين تتهم الفلبين بـ "تصادم متعمد" في بحر الصين الجنوبي وتصعيد النزاع البحري وسط التوترات مع الصين.. الفلبين تعتزم شراء 40 طائرة حربية سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن روسيا الصين سلاح البحرية أوكرانيا القوات الجوية تدريبات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" يعرض الآن Next مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية يعرض الآن Next سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي" يعرض الآن Next أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان يعرض الآن Next هاتف آيفون 16 قريبا في الأسواق.. ما الذي يجعله مختلفا عن سابقيه؟ اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة الجزائر فرنسا إسرائيل سوريا محمد شياع السوداني شغب كرة القدم أبارتايد - فصل عنصري Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة الجزائر غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة الجزائر روسيا الصين سلاح البحرية أوكرانيا القوات الجوية تدريبات عسكرية غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة الجزائر فرنسا إسرائيل سوريا محمد شياع السوداني شغب كرة القدم السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الصين ترفض رفع أميركا لرسوم جمركية وتتعهد: سنحمي شركاتنا

قالت وزارة التجارة الصينية في بيان، السبت، إن بكين معترضة بقوة على رفع الولايات المتحدة لتعريفات جمركية على واردات صينية.

وحثت  وزارة التجارة الصينية واشنطن على أن تصحح على الفور ما وصفتها بأنها "مخالفات".

وطالبت الولايات المتحدة بإلغاء كل الرسوم الجمركية التي فرضتها على السلع الواردة من الصين.

وأضاف بيان وزارة التجارة الصينية: "ستتخذ بكين الإجراءات الضرورية للدفاع بحزم عن مصالح الشركات الصينية".

وبنهاية أغسطس الماضي، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو فرض رسوم جمركية بنسبة 100 بالمئة على واردات السيارات الكهربائية الصينية، تماشيا مع إجراءات أميركية تسعى لوقف تدفق السيارات الصينية المدعومة من الدولة إلى أميركا الشمالية.

واتهم ترودو الصين، إحدى أكبر الدول المصدرة للسيارات الكهربائية في العالم، "بعدم ممارسة القواعد نفسها التي تتبعها الدول الأخرى" فيما يتعلق بالمعايير البيئية ومعايير العمل، كما كشف عن ضريبة إضافية بنسبة 25 بالمئة على واردات منتجات الصلب والألمنيوم من الصين.

وفرضت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخير رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100 بالمئة و38 بالمئة على التوالي.

ويوظف قطاع تصنيع السيارات الكندي أكثر من 125 ألف شخص، وضخت أوتاوا مليارات الدولارات لدعم التحول إلى السيارات الكهربائية وضمان سلسلة إمداد محلية للبطاريات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • زعيم الحوثيين يؤكد فشل واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين
  • الصين ترفض رفع أميركا لرسوم جمركية وتتعهد: سنحمي شركاتنا
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين
  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"