شمسان بوست / مأرب:

شهدت مدينة مأرب اليوم عرسًا جماعيًا بهيجًا احتفاءً بزفاف 280 عريسًا وعروسًا من أبناء محافظة ذمار، نظمه المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة ذمار في أجواء فرائحية مميزة، شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي العرسان وأصدقائهم.

وخلال فعاليات العرس التي حضرها محافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري وعدد من وكلاء المحافظات ورؤساء الدوائر بوزارة الدفاع، نقل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز تهاني القيادات السياسية والعسكرية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وتبريكاتهم للعرسان بزفافهم في هذا اليوم التاريخي البهيج.

وأكد الفريق بن عزيز اهتمام الدولة بكافة مؤسساتها بشريحة الشباب، باعتبارهم يمثلون حجر الزاوية في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي المدعومة من إيران، وثورة الوعي لرفض مشروعها الكهنوتي. وعليهم يعول الوطن لنجاح المعركة الوطنية وزوال هذه الجماعة بعزيمة الشباب وقوتهم وإرادتهم.

مشيدا بالجهود المبذولة في الإعداد والتنظيم لهذا العرس الكبير، والتعاون الفعال لإنجاح مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تساهم في تعزيز التعاون والتكافل والترابط الاجتماعي بين أبناء المحافظة.

كما هنأ وكيل محافظة ذمار محمد عبدالوهاب معوضة العرسان بفرحة العمر، وبارك لهم هذا الزفاف الميمون في هذا العرس المبارك الذي يترجم كل معاني وقيم التراحم والتلاحم والتعاون والتكاتف بين أبناء المحافظة.

مشيرا إلى أن عرسان ذمار يجسدون في هذا اليوم الاستثنائي، الذي جاء متزامنًا مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 62 لقيام الثورة اليمنية في 26 سبتمبر، لوحة سبتمبرية رائعة تعبر عن مدى اعتزازهم بهذه الثورة المباركة وتؤكد ارتباطهم بمبادئها وأهدافها السامية.

بدوره، أوضح أمين عام مجلس المقاومة بذمار رئيس اللجنة التحضيرية للعرس محمد المرامي: أننا نحتفل اليوم بزفاف كوكبة من أبطال ذمار الذين شهدت ساحات المعارك والنضال بطولاتهم الأسطورية أثناء تصديهم لانقلاب الحوثيين منذ الوهلة الأولى لانقلابها.

معتبرًا أن إقامة هذا العرس -وهو الأول لأبناء محافظة ذمار-  يأتي كنوع من رد الجميل وأداء الواجب تجاه هؤلاء المناضلين الذين قدموا تضحيات جسيمة في سبيل الوطن، فمنهم أبناء الشهداء ومنهم الجرحى ومنهم الأسرى والمختطفين الذين غيبوا لسنوات في سجون المليشيات.

وفي كلمة العرسان، عبر العريس الجريح عبدالوكيل العبدلي عن فرحته وإخوانه العرسان وسعادتهم البالغة بهذا اليوم الاستثنائي المميز الذي سيظل محفورًا في ذاكرتهم ، والذي فيه اكتمل نصف دينهم وشهدوا ميلاد مرحلة جديدة في حياتهم في طريق بناء وتكوين أسرهم وتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة.



معربًا عن شكره وتقديره لقيادة مجلس المقاومة بذمار وكل من ساهم وشارك في دعم هذا العرس وتسهيل زواج 280 شابًا وشابة وتخفيف أعباء وتكاليف الأعراس المرتفعة عليهم في ظل صعوبة الأوضاع التي سببتها مليشيات الحوثي على اليمنيين منذ أكثر من 10 أعوام.

تخلل هذا العرس الجماعي عدد من القصائد الشعرية والفقرات الفنية والرقصات والأهازيج الشعبية المعبرة عن هذه المناسبة، بالإضافة إلى وصلات غنائية فرائحية ووطنية متنوعة نالت جميعها استحسان الحاضرين وحضر فعالياته عدد من المشائخ والوجهاء وقيادات سياسية وعسكرية وجمع غفير من المواطنين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: محافظة ذمار هذا العرس

إقرأ أيضاً:

شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)

الجديد برس:

بث الإعلام الحربي لقوات صنعاء مساء الإثنين مشاهد توثق لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية من طراز “MQ-9” في أجواء محافظة ذمار.

وعرضت المشاهد عملية رصد ومتابعة الطائرة الأمريكية، بالإضافة إلى لحظة إطلاق صاروخ أرض – جو محلي الصنع الذي أصاب الطائرة بدقة وأدى إلى سقوطها.

كما أظهرت المشاهد حطام الطائرة الأمريكية وهي تحترق بعد ارتطامها بالأرض.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت، يوم الإثنين، عن إسقاط طائرة أمريكية من طراز “إم كيو-9” في أجواء محافظة ذمار.

وأفاد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، بأن “الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية (إم كيو-9) أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة ذمار، وذلك باستخدام صاروخ أرض – جو محلي الصنع”.

وأضاف سريع أن “هذه الطائرة تعد الثالثة خلال أسبوع، والعاشرة من هذا النوع التي تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لغزة”.

وفي ختام بيانه، أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية، ومعها كل الشعب اليمني الصامد المجاهد، مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني بعمليات عسكرية نوعية في البر والبحر، ولن تتوقف هذه العمليات إلا عند وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

يُذكر أن قوات حكومة صنعاء كانت قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن إسقاط طائرة أمريكية من الطراز نفسه في أجواء محافظة صعدة، وذلك بعد 72 ساعة من إسقاط طائرة أخرى في أجواء مأرب.

مشاهد اسقاط طائرة MQ-9 الأمريكية بصاروخ أرض جو محلّي الصنع في أجواء محافظة ذمار بتاريخ 15-09-2024م

تعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة pic.twitter.com/iIihF7t5RR

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد إسقاط الطائرة ” MQ-9″ الأمريكية في أجواء ذمار
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار 
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • الثالثة في أسبوع.. الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ_9) في أجواءِ محافظة ذمار
  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • القوات المسلحة تعلن عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية