صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@05:51:07 GMT

7 مواقف.. تكشف معدن الإنسان

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

ترجمة: عزة يوسف 

أخبار ذات صلة 8 أسباب وراء عصيان الأبناء

تظهر معادن الأشخاص وطبيعتهم الحقيقية وقت الصراعات، واحتدام الخلافات وتأجج المشاعر، في هذه اللحظات ينكشف كيف يتعامل الأشخاص مع التوتر والإحباط والاختلاف في الرأي، وإليك الأوقات التي تظهر فيها شخصية الإنسان، حسب موقع «Geediting» الأميركي:
الضغوط
المواقف العصيبة والضاغطة لحظة كاشفة أخرى للشخصية، فهي تختبر قوة الشخص العقلية وصبره ومرونته، فعند الشعور بالضغط تنزلق الواجهة الهادئة التي نضعها على وجوهنا وتظهر طبيعتنا الحقيقية.


الخلاف
توفر لك مراقبة شخص عند الخلاف معه رؤية عميقة عن شخصيته، هل يظل هادئاً أم يلجأ إلى الصراخ، والأهم كيفية تصرفه حين تهدأ الأمور.
الفشل
كيفية تعامل الإنسان مع لحظات الإخفاق دليل آخر على شخصيته، فهل يتعلم من خطئه ويسعى مجدداً نحو النجاح، أم يتوقف ويصاب بالإحباط عند أولى علامات الهزيمة.
القوة
قد تخرج القوة أجمل ما في الإنسان أو أسوأ ما فيه، فعندما يصبح في موقف قوة ويضمن تأثيره على من حوله تظهر حقيقته، هل يدعم من حوله ويساعدهم أم يسيطر عليهم ويقلل منهم، فالسلطة لا تغير البشر لكنها فقط تظهر حقيقتهم.
الخفاء
من السهل التظاهر بالأخلاق الحسنة أمام الناس، أما عند الخلوة بالنفس وحين لا يراك أحد، هنا يكون الاختبار الحقيقي.
الفقد
يصبح الاختبار صعباً عندما يفقد أحد عزيزاً عليه، فقد يشعر بعضهم بالمرارة والاستياء وقد يشعر آخرون بالتفهم والتعاطف، وفي كل الأحوال هي اختبار كاشف لكيفية التعامل وقت الحزن.
القرارات
يتطلب اتخاذ القرار جرأة وحكمة، حيث إن تحمل المخاطر وتبعاتها، تظهر شخصيتك الحقيقية ليست للناس فقط بل لنفسك أيضاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التوتر

إقرأ أيضاً:

مع انتشارها الواسع.. كيف تُميز الفيديوهات الحقيقية من المنتجة بالذكاء الصناعي؟

انتشرت في الآونة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فيديوهات لشخصيات باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، تتحدث وكأنها حقيقية ولا يستطيع المشاهد العادي معرفة أنها "مزيفة".

وللتفريق بين الشخصيات الحقيقية من المزيفة التي تعتمد على تقنية "التزييف العميق"، أوضح شادي عبدالحليم خبير في نظم المعلومات، عبر 24، أن هناك عدة معايير يِمكن الاستناد عليها في هذا الشأن. التحليل المرئي ولفت عبدالحليم إلى أن "أول هذه المعايير يتمثل في التحليل المرئي، بالتدقيق في الفيديوهات، وإذا كانت تحتوي على أخطاء واضحة مثل تشوه ملامح الوجه، أو تغييرات مفاجئة في نوع الإضاءة والظلال، فإنها مزيفة". الحركات والتعابير وبين أنه "يمكن كشف الفيديوهات المزيفة بمتابعة الحركات والتعابير غير الطبيعية، في عضلات الوجه أو اتجاه بؤبؤ العينين والرموش وغيرها".

وأشار إلى أن "من المعايير أيضاً "التحليل الصوتي في الفيديوهات" بمقارنة الصوت ونوعه مع الشخصية المتحدثة، وإذا كان الصوت يتوافق مع حركة الشفاه وترددات مخارج الحروف". البحث عن الأصل ولفت الخبير، إلى أنه "يمكن لمن لا يستطع التفريق، أن يلجأ للبحث عن الفيديو على محركات البحث المختلفة، إذ يمكن لهذه الخطوة مساعدته في التحقق من وجود نسخة أصلية حقيقية".

وبين أن من المعايير التي يمكن الاعتماد عليها أيضاً ما يُعرف بـ"تحليل الميتاداتا"، موضحاً أن "هذا التحليل يُعنى بالبيانات المرفقة بالفيديو مثل تاريخ إنشائه، ونوع الكاميرا المستخدمة، والموقع الجغرافي، فإذا لم تكن هناك معلومات متناسقة بين التاريخ، ونوع الكاميرا والموقع، فهناك احتمال بأن تكون الشخصية مزيفة". خلفيات الفيديو وأشار إلى أنه "يمكن التحقق كذلك من الفيديوهات بالتدقيق في خلفية الفيديو وراء الشخصية المتحدثة، فإذا كانت هناك حركة مفاجئة أو اختلاف إضاءة بين لقطة وآخرى أو ظهور تفاصيل غير طبيعية، فيكون ذلك دليلاً على التزييف العميق".

مقالات مشابهة

  • السيسي في احتفالية المولد النبوي: ذكرى تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • غانتس يتهم نتنياهو بـانفصام في شخصيته
  • المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • وليد فواز يكشف تفاصيل شخصيته في مسلسل "برغم القانون"
  • في ذكرى زواجهما.. مواقف جمعت بين علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء
  • مع انتشارها الواسع.. كيف تُميز الفيديوهات الحقيقية من المنتجة بالذكاء الصناعي؟
  • محافظ المنيا: تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف مزود بخدمات متعددة
  • محافظ المنيا: مجمع مواقف جديد بمغاغة سيحقق طفرة نوعية
  • استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور