قاد نجم مانشيستر سيتي وهداف الدوري الانجليزي الممتاز ايرلينج هالاند منتخب بلاده النرويج لتحقيق الفوز الاول في بطولة دوري الامم الاوربية لهذا العام بعد فوزه على منتخب النمسا بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين في العاصمة النرويجية اوسلو .

وكان منتخب النرويج قد استهل مشواره في دوري الاام الاوربية بتعادل مخيب للامال امام منتخب كازاخستان في العاصمة الكازاخية ألماأتا وهو ما وضع منتخب النرويج تحت الضغط بضرورة تحقيق الفوز امام منتخب النمسا الذي تعادل هو الاخر في أولى مبارياته امام سلوفانيا خارج ملعبه .

تقدم منتخب النرويج بهدف فيليكس ماير في الدقيقة التاسعة وتعادل مارسيل سبيتزر في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق .

ظل التعادل قائما بين المنتخبين حتى نجح النجم ايرلينج هالاند في تسجيل هدف الفوز لمنتخب النرويج قبل نهاية المباراة بعشر دقائق لتنتهي المباراة بفوز منتخب النرويج بهدفين لهدف .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب النرويج منتخب النمسا منتخب النرویج

إقرأ أيضاً:

«ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي

في أول مباراة له بعد تعافيه من الإصابة، نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل هدفين ليقود فريقه إنتر ميامي للفوز على فيلادلفيا يونيون 3-1، فجر اليوم الأحد، في الدوري الأميركي للمحترفين.

وسجل فيلادلفيا يونيون في الدقيقة الثانية عبر المهاجم الدنماركي ميكايل يوهري بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة، لكن ميسي رد بقوة وبثنائية في 4 دقائق.

وأدرك المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً التعادل في الدقيقة 26، إثر تمريرة من زميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة، فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخلها، قبل أن يتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس أندرو ريك، ومنح التقدم لفريقه إثر تمريرة من زميله السابق الآخر في النادي الكاتالوني المدافع الإسباني جوردي ألبا داخل المنطقة، فتابعها زاحفة بيسراه على يسار الحارس ريك (30).

وقال ميسي: الحقيقة أنني متعب بعض الشيء، الحرارة والرطوبة في ميامي لا تساعدانني أيضاً، لكنني أردت حقاً العودة، لقد كنت بعيداً عن الملعب لفترة طويلة».

وأضاف: خلال العام لم نكن محظوظين حقاً بسبب الإصابات، ولم نكن في أفضل حالاتنا أبداً، اليوم نحن في المركز الأول بفارق كبير عن جدارة، ومع قليل من الحظ، سننهي الموسم في القمة». وقال ميسي، الذي تأهل بالفعل للمباريات الفاصلة مع فريقه: «ماذا سيحدث بعد ذلك؟».

ولم يشارك ميسي في أي مباراة منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في نهائي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أمام كولومبيا في يوليو/تموز الماضي.

وخلال فترة غياب ميسي فاز إنتر ميامي 8 مرات خلال 10 مباريات خاضها، وحجز مقعده في الدور الفاصل.

وعزز إنتر ميامي صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الخامس توالياً والتاسع عشر في 28 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث يتفوق بفارق 10 نقاط على مطارده المباشر سينسيناتي.

اهداف المباراة ???? pic.twitter.com/emMMZ4JmP1

— Messi World (@M10GOAT) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • «ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي
  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا الكيني بثنائية في الشوط الاول
  • نكونكو يقود تشيلسي للفوز على بورنموث بالدوري الإنجليزي
  • اولي وايتكينز يقود ريمونتادا أستون فيلا امام ايفرتون في الدوري الأنجليزي
  • هالاند يقود جوارديولا لرقم تاريخي مع مانشستر سيتي
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتحقيق الفوز الرابع في البريميرليغ
  • الزلزولي يقود ريال بيتيس للفوز على ليغانيس وينتزع جائزة نجم المباراة
  • هاتريك «بوادو» يقود إسبانيول للفوز على آلافيس في الدوري الإسباني
  • هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج
  • المدمر هالاند يقود السيتي لقلب الطاولة على برينتفورد