أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اعتماد تعيين 969 معلما مساعدا في رياض الأطفال وللصفوف الأولى، ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم المرحلة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى، بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم بتعيينهم.

تعيين 969 معلما بالدقهلية

وأوضح أنه جرى تعيين 687 معلم مساعد فصل للصفوف الأولى في مسابقة المرحلة الثانية، وتعيين 106 معلمين مساعدين فصل للصفوف الأولى و176 معلم مساعد رياض أطفال ضمن تظلمات المرحلة الأولى، وتم الإعلان عن مسابقة الـ30 ألف معلم بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

الاهتمام بتطوير المناهج والمدارس

وأكد اهتمام الرئيس السيسي بتطوير العملية التعليمية بشكل كبير بعد أن أمر بتوفير كل المقومات لنجاحها من خلال إنشاء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة، ووضع خطة لتطوير المناهج الدراسية وفقاً لأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة لتكون مصر في مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح محافظ الدقهلية أن الهدف من مسابقة الـ30 ألف معلم هو سد العجز في العديد من التخصصات والمواد بالمدارس الحكومية لخدمة التلاميذ والطلاب، مشيرا إلى أن المسابقة تمت وفقاً لأحدث وسائل التعليم، وتم اختيار وانتقاء المعلمين من وسط العديد من الآلاف على أسس علمية وفقاً للكفاءة والخبرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية مسابقة 30 ألف معلم مسابقة تعيين مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية مسابقة الـ30 ألف معلم

إقرأ أيضاً:

زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي

بعد اكتمال عمليات الفرز والمعاينات الشخصية لإختيار المتدربين المستوفين لشروط الالتحاق بمبادرة التدريب المهني للشباب ، اعلنت زين عن بداية المرحلة الأولى من الدورات التدريبية في خمس مدن سودانية هي أم درمان والدامر وكسلا ودنقلا وكريمة بمحلية مروي بالولاية الشمالية.​​​​​​ودشنت شركة زين بداية التدريب من مدرسة الدامر الثانوية الفنية بولاية نهر النيل وسط تدافع وحماس كبير من المتدربين الشباب وبحضور منسوبي الشركة بالإقليم الشمالي وإدارة مدرسة الدامر الثانوية الفنية إلى جانب الأساتذة والمدربين.وكانت الشركة أعلنت عن مشروعها للتدريب المهني للشباب في إطار سعيها للتخفيف من التحديات الاقتصادية للحرب وعواقبها السالبة على الأسر السودانية بصفةٍ عامة والشباب بصفةٍ خاصة. وقامت الشركة بالتعاقد مع عدد من مراكز التدريب المهني والحرفي التي تملك خبرات طويلة في العديد من مجالات التدريب المهني، لتمنح المتدرب مساحة للاختيار من بين عدد من المهارات الحرفية التي يمكن تطويرها واتقانها.تلقت المبادرة أكثر من خمسة آلاف طلب من الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة ما يشير لأهمية المبادرة، وحاجة الشباب الفعلية للانخراط في برامج التدريب المهني والحرفي، الذي يعد بوابة للحصول على فرصة للعمل والتطور. يستمر التدريب النظري والعملي المكثف بين ثلاثة أسابيع إلى شهر.بنهاية المرحلة الأولى، تطلق زين المرحلة الثانية من المشروع لتشمل مدن بورتسودان وكوستي ووادي حلفا والدويم بولاية النيل الأبيض فيما تسعى الشركة لمرحلة ثالثة تغطي مدناً أخرى من السودان. كما تضع زين اللمسات الأخيرة لتدشين المشروع بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية التي لجأ اليها اعداد كبيرة من الأسر والشباب خلال الفترة الأخيرة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • فتاة كركوك تتصدر المرحلة الأولى لدوري النخبة لكرة اليد للنساء
  • «دقيقة قاتلة» تحرم روما من «الفرحة الأولى»!
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة
  • تحرك برلماني عاجل بسبب مسابقة الـ30 ألف معلم
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين