الجزيرة:
2024-09-17@05:57:14 GMT

أهم ما كشفت عنه آبل في مؤتمر الإعلان عن آيفون 16

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

أهم ما كشفت عنه آبل في مؤتمر الإعلان عن آيفون 16

أنهت "آبل" منذ قليل مؤتمرها المخصص للإعلان عن مجموعة جديدة من المنتجات أهمها كان "آيفون 16″، ورغم أن الإعلان عن الهاتف كان الحدث الرئيسي في المؤتمر، فإن الشركة كشفت عن عدة تحسينات في المنتجات الأخرى الخاصة بها التي تكمل عائلة منتجات "آبل".

اتفق المؤتمر مع الشائعات في جزء كبير منه، إذ بدأت الشركة بالإعلان عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية ثم انتقلت إلى السماعات اللاسلكية وأخيرا "آيفون 16" و"آيفون 16 برو"، وقد جاءت الإعلانات الأهم في المؤتمر كالتالي:

الكشف عن الجيل الجديد من ساعات "آبل" الذكية

تعد ساعات "آبل" الذكية إحدى أهم المنتجات التي تقدمها الشركة لتكمل النظام المتكامل الخاص بها، وفي هذا العام، كشفت الشركة عن الجيل الجديد من الساعة تحت اسم "آبل ووتش 10" التي تأتي مع عدة تحسينات على تصميم الساعة، فضلا عن نظام التشغيل الخاص بها.

في مقدمة التحسينات تأتي الشاشة الجديدة، إذ عمدت "آبل" لزيادة حجم الشاشة بشكل كبير جعلها تتجاوز حجم شاشة "آبل ووتش ألترا"، وكانت غالبية التحسينات التي حصلت عليها الساعة في الشاشة، بدءا من الحجم الجديد ثم زيادة سطوع الشاشة بنسبة تصل إلى 40%، إضافة إلى تحسين زوايا العرض حتى يصبح استخدامها أسهل.

ساعة آبل الجديدة أصبحت أنحف من السابق حيث يصل سمكها إلى 9.7 ملليمترات فقط (آبل)

أصبحت الساعة أيضا أنحف من السابق حيث يصل سمكها إلى 9.7 ملليمترات فقط وهو ما يجعلها أنحف بنسبة 10% عن الجيل السابق مع وزن أخف بالنسبة ذاتها أيضا، كما حازت الساعة على بعض مزايا الذكاء الاصطناعي الجديد، فضلا عن مجموعة من التحسينات في النظام، بدءا من آليات استشعار العمق ودرجات حرارة المياه ومزايا صحية جديدة.

وجاء الجيل العاشر من ساعات "آبل" الذكية مع مكبرات صوت خارجية يمكن استخدامها لتشغيل مقاطع الصوت مباشرة من الساعة بوضوح، وآلية شحن جديدة تسمح لها بالوصول إلى 80% من نسبة الشحن في 30 دقيقة فقط مع مدة تشغيل تدوم 18 ساعة.

وفي نهاية الإعلانات عن ساعات "آبل" الذكية جاءت الألوان الجديدة التي تعتمد على مواد محايدة كربونية، وستتاح يوم 20 سبتمبر/أيلول بسعر 400 دولار للنسخة ذات "جي بي إس" فقط، و500 للنسخة ذات الاتصال الشبكي.

ساعات "آبل ووتش ألترا" طالتها بعض التحسينات على الهيكل الجديد والأساور المستخدمة (آبل)

أيضا، نالت ساعات "آبل ووتش ألترا" بعض التحسينات، بدءا من التحسينات التي طرأت على الهيكل الجديد والأساور المستخدمة في الساعة، إضافة إلى تحسينات الشحن ومستشعرات العمق والميكروفونات المستخدمة في الساعة، وقد جاءت الساعة تحت اسم "آبل ووتش ألترا 2" بلون أسود كربوني جديد.

"آير بودوز 4″ و"آير بودوز برو 2"

لاحقا، كشفت "آبل" عن الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية الأساسية، ومعه جاء تصميم جديد وآلية شحن جديدة، مع بعض المزايا الجديدة بشكل كلي، كان أبرزها دعم عزل الضوضاء النشط في نسخة مخصصة.

تدعي الشركة أنها قامت بتحسين تصميم السماعة لتصبح أكثر راحة مع المستخدمين عبر الطباعة الثلاثية الأبعاد والتصوير الثلاثي الأبعاد، وتقدم السماعة عدة مزايا جديدة توفرها شريحة "إتش 2" الجديدة، من ضمنها آليات تحكم تحاكي سماعات "آير بودز برو" وعزل للضوضاء بشكل أقوى وسرعة أعلى في نقل الصوت من أجل تجربة ألعاب أفضل وصوت محيطي مخصص بناء على المستخدم، كما أصبحت بطارية علبة السماعات تكفي لمدة 30 ساعة متصلة، فضلا عن سرعة شحن أعلى ومنفذ شحن "يو إس بي سي" (USB-C).

"آبل" كشفت عن الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية الأساسية، ومعه جاء تصميم جديد وآلية شحن جديدة (آبل)

قامت "آبل" بتقسيم سماعة "آير بودز 4" إلى فئتين، الأولى تأتي دون عزل ضوضاء النشط والثانية مع عزل ضوضاء نشط مع فارق في السعر بين الفئتين يصل إلى 50 دولارا، حيث تأتي الفئة الأول مع 129 دولارا والثانية مع 179 دولارا.

مواصفات سماعات "آير بودز برو 2" (آبل)

أما سماعات "آير بودز برو 2" كانت المزايا الصحية المخصصة لمساعدة ذوي التحديات الصوتية في مقدمة التحسينات، إذ أصبحت السماعة قادرة على اكتشاف حالات ضعف السمع وتقديم علاج سريع للمستخدمين، وذلك بشكل معتمد من هيئة الدواء الأميركية (FDA)، وهناك أيضا تحسينات على آلية تصميم السماعة لتصبح أكثر ملائمة للبيئة ومحافظة عليها، وهي تتوفر مقابل 250 دولارا.

وبالنسبة للتحسينات على "آير بودز ماكس" فقد اقتصرت على لون جديد وآلية شحن جديد تدعم منفذ "يو إس بي سي" وذلك مقابل 550 دولارا فقط.

تحسينات "آير بودز ماكس" اقتصرت على لون جديد وآلية شحن جديد تدعم منفذ "يو إس بي سي" (آبل) ملك العرض "آيفون 16"

قدمت "آبل" الجيل الـ16 من هواتفها الذكية "آيفون" كالعادة في طرازين، أحدهما احترافي والثاني قياسي، وقد حصل الطراز القياسي على مجموعة متنوعة من المزايا المختلفة، بدءا من دعم مزايا الذكاء الاصطناعي وتحسينات في الكاميرا والبطارية والمعالج ليقدم أداء أكبر في الألعاب والتطبيقات المختلفة.

تبدأ تحسينات الكاميرا مع آلية جديدة تطلق عليها "آبل" اسم "كاميرا الدمج" مع دقة 48 ميغابكسل، وهذا يتيح لها الوصول إلى 4 أوضاع تصوير جديدة تتنوع بين الوضع الواسع للغاية والوضع القياسي ووضع التقريب ثم وضع "الماكرو" المميز، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي والمعالج الجديد المستخدم في الهاتف.

تصميم هاتف آيفون 16 تغير بشكل كبير ليأتي مع كاميرتين عموديتين على غرار "آيفون 10" (آبل)

وحصل الهاتف أيضا على زر مخصص للكاميرا، يتيح هذا الزر الوصول إلى خصائص ومزايا جديدة في الكاميرا، من ضمنها أوضاع وآليات تعديل جديدة للصور، فضلا عن إمكانية التقاط الصور بشكل أسرع وأكثر احترافية، كما يتيح الزر الجديد تعديل الصور حتى بعد التقاطها، وينطبق الأمر ذلك على آليات التقاط الصور أيضا.

من ناحية التصميم تم تغيير تصميم الهاتف بشكل كبير ليأتي مع كاميرتين عموديتين على غرار "آيفون 10" السابق، وشاشة أكثر وضوحا وآليات اتصال لاسلكية مع الأقمار الصناعية بشكل أفضل وأنسب كثيرا من الأجيال السابقة.

الذكاء الاصطناعي أصبح محوريا في هاتف "آيفون 16" إذ صمم الهاتف بشكل كامل ليدعمه (آبل)

بالطبع كان الذكاء الاصطناعي محوريا في هاتف "آيفون 16" إذ صمم الهاتف بشكل كامل ليدعمه، ويقدم جميع المزايا المنتظرة من ذكاء "آبل" مع استخدام "سيري" الجديد، فضلا عن مزاياه الجديدة أيضا.

كما قدمت "آبل" معالج جديد يدعى "إيه 18" (A18) يحمل بداخله مزايا عديدة بدءا من أنوية أقوى تزيد من أداء الهاتف، فضلا عن ذاكرة أكبر ومعالج رسومي أقوى، وهو الذي يجعل الهاتف قادرا على تشغيل الألعاب بشكل أفضل وتشغيل ألعاب الحاسب الشخصي المتوفرة لهواتف "آيفون".

أهم مواصفات هاتف آيفون 16 (آبل)

جاء الهاتف في حجمين، "آيفون 16″ و"آيفون 16 بلس" بالأسعار ذاتها التي كانت تتوفر بها "آيفون 15″ و"آيفون 15 بلس" مع ألوان جديدة كليا.

مبني على الذكاء الاصطناعي بالكامل.."آيفون 16 برو"

تركزت التحسينات في "آيفون 16 برو" على حجم الشاشة الذي أصبح أكبر بمقدار 0.2 بوصة عن الجيل السابق، مع هيكل أكثر استدامة ومقاومة للصدمات فضلا عن وزنه الأخف والنحافة عن الجيل السابق إلى جانب مجموعة من الألوان الجديدة.

التحسينات في تصميم "آيفون 16 برو" ركزت على حجم الشاشة مع هيكل أكثر استدامة ومقاومة للصدمات إلى جانب مجموعة من الألوان الجديدة (آبل)

ثم انتقل الحديث لمزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة، وهي مزايا تقدم مجموعة من التحسينات الكبيرة على آليات التقاط الفيديو والصور والأصوات، بشكل يجعل الهاتف الآن أشبه بأداة مونتاج احترافية يمكنها القيام بالعديد من الوظائف التي كانت حكرا على الحواسيب الشخصية في الماضي، كما أضافت التحسينات آليات التقاط احترافية للصور والفيديو بشكل كبير بفضل دعم الذكاء الاصطناعي الجديد.

ومن ناحية العدسات، فقد أصبحت العدسات جميعا بدقة 48 ميغابكسل، كما أن الهاتف أصبح قادرا على التقاط مقاطع الفيديو بدقة 4K، مع معدل تحديث إطارات 120 إطار في الثانية، أي التقاط مقاطع التصوير البطيء بدقة أعلى من كل الأجيال السابقة.

مواصفات آبل برو (آبل)

كانت مزايا الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها "آبل" متنوعة وعديدة وسوف نقدم تغطية منفصلة خاصة بها، لأنها متوفرة لجميع الهواتف التي تدعم مزايا "آبل" للذكاء الاصطناعي، ومن ناحية السعر، فقد جاء الحجمان بالأسعار ذاتها للجيل السابق، وهي 999 دولار لنسخة "آيفون 16 برو" و1199 دولار لنسخة "آيفون 16 برو ماكس".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مزایا الذکاء الاصطناعی تحسینات على آیفون 16 برو تحسینات فی مجموعة من بشکل کبیر عن الجیل بدءا من فضلا عن

إقرأ أيضاً:

“سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”

المناطق_الرياض

أزاحت “سنقل فيو” – الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والتكنولوجيا المالية – الستار عن حلولها المبتكرة خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض التقنية المالية “فنتك 24″، الذي أقيم في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات من 3 إلى 5 سبتمبر. وقد استعرضت أحدث ابتكاراتها في مجال التقنية المالية وخدمات المصرفية المفتوحة، مما يعزز دورها الحيوي في دعم تطور القطاع المالي في المملكة العربية السعودية.

وخلال المؤتمر، قدمت “سنقل فيو” أحدث تقنياتها واستعرضت رؤيتها الطموحة لتوفير حلول مبتكرة في مجالات إدارة النقد وأتمتة العمليات وتحسين الأداء للشركات والمؤسسات، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتطوير القطاع المالي. ومن خلال إقامة بنية تحتية رقمية قوية، تساهم في الشمول المالي.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية 16 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءً ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية 16 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءً

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة “سنقل فيو” عبد الرحمن العريفي قائلًا: “تعدّ مشاركتنا في مؤتمر ومعرض فينتك 24 فرصة مهمة لتسليط الضوء على دورنا الفعال في إعادة تشكيل المشهد المالي. نحن نسعى من خلال حلولنا الرائدة إلى قيادة مستقبل الخدمات المالية داخل المملكة وخارجها.”

ومن خلال المؤتمر، أعلنت “سنقل فيو” عن توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية الهامة التي تؤكد تأثيرها في القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال، هذا بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية العقارية ترمي إلى تحسين تجربة المستفيدين وفق المعايير العالمية من خلال ربط وإدارة الحوالات والحسابات البنكية؛ وهي شراكة تتماشى استراتيجيًا مع رؤية المملكة 2030 على نحو يسهم بالتبعية في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي وتسريع التحول الرقمي.

ومن بين هذه الشراكات، جاء التعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ليمثّل خطوة هامة نحو تعزيز كفاءة وجودة الخدمات المصرفية للمؤسسة مما يسهم في تبسيط العمليات وتحسين الأداء المالي.

وفي مجال التكنولوجيا والأتمتة، أبرمت “سنقل فيو” شراكة مع شركة “أبانا” بهدف توفير أحدث الحلول المالية المبتكرة لخدمة قطاع الأعمال في المملكة تمهيدًا لتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة توجه الدفة نحو مزيد من الابتكار في عالم التقنية المالية. وتعكس هذه الشراكة التزام “سنقل فيو” بالبقاء على قمة التطور التقني.

كما وقعت الشركة أول مذكرة تفاهم لخدمة إنشاء المدفوعات مع شركة “صكوك المالية”، وهو إنجاز تزامن مع إطلاق البنك المركزي السعودي للمرحلة الثانية من إطار عمل المصرفية المفتوحة، لتتصدر شركة “سنقل فيو” المشهد في هذا المجال بطرح منتجات مبتكرة بالتزامن مع إعلان التطورات التنظيمية.

كل هذه التطورات والشراكات مع مختلف الكيانات تهدف إلى تحديد معايير جديدة لقطاع التكنولوجيا المالية بشكل عام. ومن خلال بناء جسور التعاون بين مختلف القطاعات، تعمل “سنقل فيو” على توسيع آفاق ما يمكن للتقنية المالية تحقيقه. ومن بين أبرز شركاءها الذين تعاونت معهم:

بنك البلاد
ولاء للتامين
دله الصحية
تال للتمويل
ساي فاي
علي بابا

وعلى هامش المؤتمر، تم الإعلان عن توقيع اتفاقيات مع كل من:

المجال العربي
المنيع
شاورمر
المسواك
المديفر
ميسر

هذه الشراكات ليست مجرد إنجازات إضافية، بل خطوات استراتيجية تعزز التحول الرقمي وتوسّع آفاق التكنولوجيا المالية في المملكة، لتصبح “سنقل فيو” في طليعة الابتكار المالي.

وبينما تستمر في قيادة الابتكار والتعاون، تساهم “سنقل فيو” في رسم ملامح مستقبل الخدمات المالية في السعودية؛ ومع التزامها بتوجيهات رؤية 2030، تستعد “سنقل فيو” لدفع التحول الرقمي في المملكة، وإنشاء منظومة مالية أكثر ذكاءً وترابطًا يُحتذى بها على مستوى العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 10:15 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءًأمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال منطقة المدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاالذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاالنفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءًأمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 202516 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاالذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاالنفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة "موهوب 2024م" تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة "موهوب 2024م" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • دراسة جديدة: ممارسة الرياضة قد تساعدك على تخزين الدهون بشكل أفضل
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • معلومات جديدة عن طرح وحدات سكنية مدعومة.. الموعد والأسعار