يمانيون../
احتفت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والهيئات والمؤسسات والشركات والإدارات التابعة لها، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي أهمية الاحتفاء بيوم المولد النبوي الشريف، للتعبير عن قوة ارتباط وانتماء اليمنيين برسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتمسكهم به وسيرهم على نهجه وسيرته.

واعتبر هذه المناسبة الدينية الجليلة فرصة للتأمل في سيرة الرسول الكريم والتزود بالدروس والعبر وتجسيد أخلاقه من المحبة والرحمة والتسامح والصبر والايثار والعدل والشجاعة في مواجهة الظالمين، وهي محطة للتأمل والتفكر في المعاني والمبادئ والقيم التي جاء بها الإسلام دين الرحمة والعدل والمساواة.

وتطرق الدكتور الرباعي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يأتي انقياداً لتوجيهات الله في تعظيم رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتعزيزاً للتمسك بالقرآن الكريم والمضي على النهج القويم لتحقيق عزة ورفعة هذه الأمة وقوتها ونصرتها أمام أعدائها.

وأكد أن الجميع يفتخر بأن الشعب اليمني يساند ويقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ما يدعو للاستفادة من سيرة الرسول الكريم في امتلاك القوة في الجوانب الاقتصادية والزراعية والثقافية .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.

فيما استعرض المستشار يحيى الحوثي جانبا من سيرته صلوات الله وسلامه عليه وآله وأخلاقه ومبادئه .. معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي تقديراً لفضل الله تعالى على ما مّن به على البشرية والأمة حينما بعث فيها رسولاً منهم يهديهم ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، تطرق وكيل الهيئة المهندس عبدالكريم السفياني، إلى مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.

وشدد على ضرورة أن يجعل الجميع من ذكرى إحياء المولد النبوي محطة مهمة في حياة الأمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته العظيمة.

وألقيت في الفعالية كلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم كمحطة تعبوية لميلاد أمة قوية محصنة بالإيمان والهوية الإيمانية.

تخللت الفعالية، قصيدة وفقرات ثقافية، عبرت عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی فی الفعالیة

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفائية مركزية للهيئة النسائية في تعز بذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ورددت المشاركات في الفعالية عبارات الترحيب بهذه الذكرى والتوقير والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

تضمنت الفعالية التي احتضنتها الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب، فقرات مسرحية وإنشادية وكلمات عبرت عن عظمة هذه الذكرى بعظمة صاحبها عليه وعلى أفضل الصلاة والسلام.

وأكدت أن المولد النبوي الشريف كان منطلقاً لتغيير واقع الأمة المهين إلى واقع الحق والعدل، مبينة أن القرآن الكريم جعل من التبعية لأعداء الأمة خروجا عن الحق وزيغا عن الهدى وخيانة للأمة.

وأعلنت المشاركات تأييدهن المطلق للضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في مدينة يافا المحتلة نصرة للشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • تعز .. فعالية احتفائية مركزية للهيئة النسائية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية احتفائية مركزية للهيئة النسائية في تعز بذكرى المولد النبوي
  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف