البلاد ــ الرياض

أطلق برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية”، حاضنتي أعمال “التنمية الريفية” و”السياحة الريفية”؛ بهدف تعزيز منظومة ريادة الأعمال، وتنمية القطاع الزراعي في الريف السعودي، بالإضافة إلى تمكين صغار المزارعين من تطوير منتجاتهم وتسريع نموها؛ للمساهمة في رفع مستوى معيشتهم، وتحسين جودة الحياة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويسعى برنامج ريف السعودية لريادة الأعمال، من خلال إطلاق حاضنتي الأعمال، إلى توفير مساراتٍ متعددة لدعم وتطوير وإرشاد صغار المزارعين والمنتجين، ورواد الأعمال المهتمين بقطاع التنمية الريفية، إضافةً إلى أصحاب المزارع والتجارب السياحية في مختلف مناطق المملكة، كما يعمل على تطوير المهارات الريادية والمعرفية الأساسية في مجال ريادة الأعمال؛ وتشمل التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأعمال، والتسويق والتمويل، إلى جانب إسهام البرنامج في خلق وابتكار نماذج عمل، وبناء منظومة ريادة أعمال في قطاع التنمية الريفية.

ودعا برنامج “ريف السعودية”، الراغبين في الانضمام لبرنامج ريادة الأعمال، والاستفادة من مزايا حاضنتي الأعمال؛ التسجيل عبر الموقع الرئيسي لبرنامج “ريف السعودية”، حيث يستمر التسجيل حتى التاسع عشر من سبتمبر الجاري.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التنمیة الریفیة ریادة الأعمال ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!

السعودية –  وزير الصناعة والثروة المعدنية السعوية بندر الخرّيف، إن فتح مصنع في المملكة أسهل من فتح مطعم.

وأكد الوزير السعودي أن الدخول في مجال التصنيع بالمملكة أصبح ميسرا، حيث بات فتح المصنع أسهل من المطعم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل دعم القيادة غير المحدود والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح الخرّيف أمس الأحد، ضمن مشاركته في أسبوع رواد الصناعة والتعدين المنعقد بمركز دعم المنشآت في الرياض، أن الجهات المختصة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لفتح المصانع، ومنها الترخيص، والبنية التحتية، والتمويل، ودعم وتمويل الصادرات.

وأشار إلى أن رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة لهم مساهمات في دعم الشركات الكبيرة على عكس السابق، كما أن هذا الدور المحوري جعل منشآتهم المتوسطة والصغيرة مجدية تجاريا بفضل التقنيات المتقدمة ونماذج العمل الحديثة.

وأكد وزير الصناعة السعودي على أن الصناعة ليست حكرا لكبار رواد الأعمال فقط، لافتا إلى أن أغلب المصانع بدأت صغيرة، موجها رسالة تحفيزية لشباب المستثمرين ورواد الأعمال، بأن الشركات الكبيرة بحاجة لهم أكثر مما يتخيلون، إلا أنه حذر من التورط في دخول السوق دون عمل دراسة جادة للمشروع تجنبا للخسائر.

وأضاف أن المنظومة الصناعية تستهدف استدامة مشاريع صغار المستثمرين ورواد الأعمال وليس فقط تقديم التسهيلات لهم، مشيرا إلى أن المنظومة تعمل حاليا على بناء مصانع جاهزة وتأجيرها للمستثمرين، لدعمهم وتخفيف العبء عنهم.

المصدر: صحيفة المدينة

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا