أعلنت الأمم المتحدة في نيويورك، الاثنين، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة تسير في مسارها الصحيح.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الإثنين، إنه بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من مراحل التطعيم الثلاث، تم تطعيم أكثر من 446 ألف طفل من قطاع غزة في إطار مكافحة الفيروس شديد العدوى .


وهذا يعادل نحو 70% من العدد الإجمالي البالغ 640 ألف طفل سيتم تطعيمهم.
وستبدأ الثلاثاء ، المرحلة الثالثة التي سيتلقى فيها الأطفال في شمال قطاع غزة اللقاح الفموي.

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. #الإمارات تُطعّم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في #غزة#الفارس_الشهم3 https://t.co/oAp7Z7U9OJ pic.twitter.com/jEK4VAQjip

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024 ورغم ذلك، تردد أن بعض أوامر الإخلاء الصادرة عن الجيش الإسرائيلي في المنطقة تثير المخاوف.
وفي أعقاب العملية في شمال الشريط الساحلي، ستبدأ جولة أخرى من التطعيمات بعد أربعة أسابيع من بدء الحملة.
ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، يحتاج أكثر من 90% من الأطفال إلى التطعيم لمنع انتشار شلل الأطفال.
يشار إلى أنه تم مؤخراً اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاما في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمم المتحدة قطاع غزة شلل الأطفال غزة وإسرائيل شلل الأطفال شلل الأطفال الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية

نيويورك - وام
أشادت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيخريد كاخ بالدور الإنساني الذي قامت به دولة الإمارات من أجل إجلاء 252 مريضا من غزة لتلقي الرعاية الطبية.
وتطرقت سيخريد كاخ في إحاطة قدمتها لأعضاء مجلس الأمن الدولي خلال إجتماع اليوم إلى حملة التطعيم، التي تشترك في تنفيذها كل من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأونروا واليونيسيف، مؤكدة على أن الجولة الأولى من هذه الحملة تم إكتمالها بنجاح، في حين ستبدأ المرحلة الثانية من حملة التطعيم في غضون أربعة أسابيع تقريبا.
وقالت «إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال برهنت على أن العمل الإنساني ممكن حتى في أشد الظروف صعوبة، مع توفر الإرادة السياسية الكافية والالتزام السياسي».
في الوقت ذاته أكدت سيخريد كاخ على «المسؤولية العميقة» التي يتحملها المجتمع الدولي في معالجة المأساة التي تعيشها غزة، واصفة الوضع هناك بـ «بالمؤسف والكئيب والمحزن” لافتة إلى أن هناك أكثر من 14 ألف مريض بحاجة إلى العلاج ومع اقتراب فصل الشتاء، أصبحت معالجة هذه الاحتياجات الإنسانية أكثر أهمية.
و أشارت إلى تفاقم الوضع الإنساني المزري في غزة على مدار ما يقرب من عام من الصراع والذي أسفر عن مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، وإصابة 93 ألفا بجراح فيما يعاني أكثر من 22 ألف شخص حاليا من إصابات غيرت حياتهم. وقالت إن الإصابات الخطيرة في الأطراف والتي تتراوح بين 13ألفا إلى 17 ألف إصابة غالبا ما تؤدي إلى البتر وهو ما يعد»انعكاسا محزنا' للمأساة الناجمة عن هذه الحرب، لافتة إلى أن الأزمة الإنسانية التي تمر بها غزة أدت إلى انهيار الخدمات الأساسية، بما فيها الرعاية الصحية والتعليم، مع خروج 625 ألف طفل من المدرسة.
في الوقت ذاته دعت المسؤولية الأممية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن 101 رهينة لدى حماس.
وتطرقت في إحاطتها إلى الدور الحيوي التي تقوم به وكالة الأونروا بوصفها العمود الفقري للعمليات الإنسانية، في القطاع، وإعتبرت استمرار الأعمال العدائية وانعدام القانون والتحديات اللوجستية المصدر الرئيسي لإعاقة العمليات الإنسانية الفعالة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثانية من "السفراء الشباب" بمشاركة 14 دولة.. ونموذج الأمم المتحدة في الصدارة
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • 14 دولة خليجية وعربية في النسخة الثانية من مشروع "السفراء الشباب"
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة.. استعلم بالرقم القومي
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة
  • رابط مباشر.. موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال
  • إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة اليوم.. اعرف الرابط
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم