الرياض – هاني البشر

توَّجَ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف، وبحضور محمد بن حماد البلوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الملاك الفائزين بالكؤوس الأربعة، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الماضي بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وافتتحت المطية “اختيار” لهجن الرئاسة من الإمارات أشواط كؤوس الفئة الرابعة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية، بتحقيقها المركز الأول في الشوط الأول “الرئيس” وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار- مفتوح)، مسجلةً توقيتًا بلغ 9:12.476 دقيقة.


ونجحت المطية “كرار” لهجن زعبيل الإماراتية في تحقيق المركز الأول ولقب الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان- مفتوح) بتوقيت بلغ 9:16.433 دقيقة.
كما ظفرت المطية “شواهين” لمالكها الإماراتي، مانع علي الشامسي بالمركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار- عام) بتوقيت بلغ 9:18.222 دقيقة.


ونالت المطية “متعب” لمالكها السعودي، سعد محمد المري المركز الأول في الشوط الرابع، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 9:15.814 دقيقة.بينما حققت المطية “اختيار” التوقيت الأفضل في منافسات “الثنايا” خلال 24 شوطًا، شارك فيها 1470 مطية (648 قعدان، و822 بكار)، حيث خاضت الهجن المشاركة أمس 24 شوطاً خلال فترتين (صباحية ومسائية)، من بينها أشواط كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن الأربعة، قطعت من خلالها المطايا المشاركة مسافة 144 كلم، بواقع (6 كلم) لكل شوط.

وبدأت فعاليات مهرجان ولي العهد في العاشر من أغسطس الماضي بإقامة المرحلة التمهيدية حتى الـ 21 منه، وتضمنت 360 شوطًا بمشاركة فئات” مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول”، فيما انطلقت المرحلة النهائية في الأول من سبتمبر الجاري، حتى الـ 11 الجاري، متضمنةً إقامة 250 شوطًا بمشاركة فئات” لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول”.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

التعادل يسيطر على الشوط الأول من مباراة الهلال والرياض

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من مباراة الهلال والرياض الجارية الآن على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

 

مقالات مشابهة

  • العين الإماراتي يخطف تعادل مثير أمام السد في دوري أبطال آسيا
  • «دقيقة قاتلة» تحرم روما من «الفرحة الأولى»!
  • الأهلي يتفوق على جورماهيا بثنائية ربيعة وتاو في الشوط الأول
  • بثنائية ربيعة وتاو.. الأهلي يتقدم على جورماهيا في الشوط الأول «فيديو»
  • «كاف» يلبي طلب الأهلي بالوقوف دقيقة حدادًا على روح إيهاب جلال قبل مباراة جورماهيا
  • “رياض سنترال” و “ومربا العز” و “لله دره” أبطالًا لسباقات نادي الخيل في الطائف
  • الكاف يوافق على طلب المصري بالوقوف دقيقة حداد على روح إيهاب جلال قبل مباراة الهلال الليبي
  • التعادل يسيطر على الشوط الأول من مباراة الهلال والرياض
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة بيراميدز والجيش الرواندي بدوري أبطال إفريقيا