الثورة نت/..
أٌقيمت في محافظة ريمة، اليوم، فعاليات احتفالية وأمسيات ثقافية وأنشطة متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة في مديرية كسمة فعالية خطابية بهذه المناسبة، بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد مقبل، ووكيل أول المحافظة، محمد الحيدري، ومدير المديرية، حيدر الجبوب، وشخصيات اجتماعية.

وألقيت في الفعالية كلمات وفقرات متنوعة، أشارت في مجملها إلى المعاني والقيم الإيمانية التي يعبّر عنها الشعب اليمني في احتفاله وتشريفه بميلاد الرسول الأكرم، والحشد والمشاركة الفاعلة للفعالية المركزية الخاصة بالمناسبة، في يوم الأحد القادم، التي ستقام في مركز المحافظة.

إلى ذلك، نظم أبناء المربع الغربي في مديرية السلفية فعالية خطابية ولقاءً موسعا، بحضور أعضاء مجلسي النواب، خالد مجود، والشورى، حسن طه ومنصور المنتصر، ومدير المديرية، فارس روبع، وشخصيات اجتماعي.

وأكدت كلمات الفعالية واللقاء أهمية تجسيد أخلاق الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولاً وعملاً.

كما نُظمت في مديرية السلفية أمسية ثقافية في مربع بني الواحدي، بحضور عضوي مجلس الشورى، حسن طه ومنصور المنتصر، ووكيل المحافظة، حافظ الواحدي، تطرقت كلماتها إلى عظمة المناسبة ومدى تمسك اليمنيين بالهوية الإيمانية وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.

وفي الفعالية والأمسية في منطقة بني الضبيبي بمديرية الجبين، بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد النهاري، ووكيل المحافظة، يعيش الضبيبي، والمشايخ والأعيان، ألقيت كلمات تطرقت إلى عظمة المناسبة وأهميتها في التمسك بنهج المصطفى -عليه وآله الصلاة والسلام.

وأشارت إلى ما تعيشه الأمة اليوم من مظلومية نتيجة عدم ارتباطها بالقرآن الكريم، وما جاء به الرسول الأعظم في مواجهة طغاة العصر إسرائيل وأمريكا وبريطانيا وحلفائهم من دول العرب.

إلى ذلك، نظم أبناء حي شاحط والحيث والركنة في مديرية الجبين أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

تناولت الأمسية، بحضور مسؤول التعبئة العامة في المديرية، عبدالملك جحاف، ومدير الأمن في المديرية، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات متنوعة عبَّرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في التمسك بنهج الحبيب المصطفى -عليه وآله الصلاة والسلام.

وفي الفعالية، التي نظمها مكتب الشباب والرياضة في مديرية السلفية، بحضور عضوي مجلس الشورى، حسن طه ومنصور المنتصر، ومدير المديرية، فارس روبع، أكدت كلمات الفعالية أهمية إيصال الرسالة للعالم عن مكانة وحب خاتم المرسلين محمد -صلوات الله عليه وعلى آله – لدى اليمنيين، والتزود من روحانية هذه المناسبة؛ لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما أقيمت في مدرسة فاطمة الزهراء للبنات بمركز المحافظة، بالتنسيق مع الهيئة النسائية في مديرية الجبين، فعالية خطابية، أشارت كلمات المشاركات فيها إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجدد العهد للرسول الأعظم، وإحياء القيم النبيلة، والتمسك بالنهج المحمدي.

وفي السياق ذاته، نظمت عدد من مدارس مديرية الجبين مسيراً طلابياً؛ تضامناً من أطفال الشعب الفلسطيني المظلوم، وبذكرى المولد النبوي الشريف.

وردد المشاركون في المسير، الذي تقدمه قيادة وكوادر القطاع التربوي في المحافظة والمديرية، الهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء غزة، والولاء لله وسوله وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الامة، ونصرة الأقصى.

تخلل الفعاليات والأمسيات قصائد وفقرات دينية عبّرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف عظمة المناسبة مدیریة الجبین مجلس الشورى فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هـ.

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد أحمد السعدي.. أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، الى أهمية تنظيم للاحتفاء بهذه المناسبة ولفت الزلاف إلى أن ذكرى المولد النبوي، تأتي في ظل العدوان الأمريكي والبريطاني على الشعب اليمني، ما يتطلب تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان الرامية طمس الهوية والتاريخ اليمني.

وقال، إن الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بهذه المناسبة، يؤكد وفاء ومحبة أهل اليمن لنبي الإنسانية وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته ومبادئه.

وثمن صمود طلاب وكوادر المعهد التقني التجاري ودورهم في إنجاح العملية التعليمية ومواصلة الاداء رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية بمحافظة البيضاء

وفيما أكد عميد المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء المهندس توفيق عباس الوجية، ان العدوان على اليمن لم يستهدف أي مكون بذاته، و إنما هدفه تدمير مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية.. معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لدول العدوان الأمريكي ،البريطاني بمضي اليمنيين على نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأنهم على العهد باقين مدافعين عن الإسلام..

فيما أكدت كلمة الطلاب المعهد التقني التجاري من قبل صديق الرقيي، أهمية مشاركة طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري في إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة في الدفاع عن الدين والوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مبينا، أن الاحتفال بمولد سيد البشرية يجسد حب اليمنيين للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

تخلل الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والإبداعية والقصائد الشعرية من طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري بمدينة البيضاء نالت استحسان الحضور عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نساء يتحدثن عن عظمة المولد النبوي والاحتفاء به