أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش عن تنفيذ ورشة طباعة استينسيل بمتحف الأمير وحيد سليم الفئة العمرية 18 سنة فما فوق يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023 في تمام الساعة العاشرة صباحيا على أن يكون الحجز من خلال هذا الرابط.

ورش قطاع الفنون التشكيلية

ونظم القطاع العديد من الورش المتنوعة بقصر الأمير وحيد سليم من بينها ورشة بوصلة حياتي التي أقيمت في المتحف علي مدار يومي 9 و10 أغسطس، بهدف وضع المشاركين على أول طريق المعرفة بالذات والوعي والإدراك للنفس وللآخر، وقبلها ورشة التطريز وعمل أشكال فنية بالخيوط، واستمرت علي مدار يومين اظهر المشاركين فيهم مواهبهم الفنية الجميلة وابداعاتهم المتميزة في التطريز وعمل اشكال مختلفة بالخيوط.

متحف الأمير وحيد سليم

ومتحف الأمير وحيد سليم يقع بجوار محطة مترو المطرية، تبلغ مساحة القصر 14 ألف متر مربع عليها حديقة واسعة منسقة، ويقع القصر في منتصف الحديقة، وتحتوي الحديقة على مجموعة من النباتات النادرة أهمها النخل الأبيض النادر الذي يسمي بالنخل الملكي، ويوجد نافورة رائعة الجمال علي الجانب الأيمن من القصر، وعدة تماثيل نحتية كبيرة الحجم.

ويوجد مسرح كبير بالحديقة، ومكتبة ضخمة تحتوي على العديد من الكتب النادرة، ومعظمها باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى احتواء القصر علي مجموعة كبيرة من التحف النادرة.

بعد وفاة الأمير في 19 ديسمبر 1995، صدر قرار جمهوري برقم 376 لسنة 1996 لتحويل القصر إلى متحف عام 1998 يؤول إلى قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنون التشكيلية وزارة الثقافة وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير طائراته الحربية مربضا لإطلاق الصواريخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وضرب أهداف أخرى في أنحاء القطاع.

  الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق".

وأضاف: "‏وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا تخريبية وفتحات أنفاق وغيرها من الأهداف".

خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا… pic.twitter.com/l4l4UOgLAB

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 26, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأربعاء القضاء على وسام أبو إسحاق المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح جنوبي غزة، وقال في بيان: "قتل يوم أمس (الثلاثاء) وسام أبو إسحاق في غارة جوية شنتها طائرات سلاح الجو بتوجيه من المخابرات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، مبينا أن "أبو إسحاق كان متورطا في عمليات تهريب أسلحة لحماس".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن إصابة 14 جنديا خلال المعارك مع المقاومة في غزة
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • دار الأوبرا تعرض 23 عملا موسيقيا شهيرا ضمن فعاليات الاحتفال بـ«30 يونيو»
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)
  • العلماء يحددون 1.2% من مساحة الأرض لمنع الانقراض الجماعي السادس
  • العثور على أكثر من 200 مليون طن متري من المعادن النادرة في جزيرة نائية في اليابان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. معلومات مهمة حول برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بالفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • شاهد ماحصل اليوم في مديرية النادرة بإب
  • قصر باكنغهام يعلن إصابة الأميرة آن بجروح طفيفة وارتجاج في المخ جراء حادث