الثورة نت:
2024-09-17@05:58:29 GMT

الوشلي يفتتح معرض الفنان التشكيلي محمد الباشق

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

الوشلي يفتتح معرض الفنان التشكيلي محمد الباشق

الثورة نت/..

أفتتح نائب وزير الثقافة والسياحة، عبد الله الوشلي، بصنعاء اليوم، معرض الفنان التشكيلي الراحل محمد الباشق، الذي نظمه مكتب هدية الحياة للإنتاج الفني.

في الافتتاح، أكد نائب وزير الثقافة والسياحة اهتمام الوزارة بإبداعات الكوادر الوطنية الشابة التي تلامس هموم المجتمع وتناقش قضاياه ومنها ابداع الفنان الباشق، مشيرًا إلى أهمية الاحتفاء بالمعرض وتدشين فعاليات الوزارة الخاصة بالمولد النبوي الشريف.

ونوه بأهمية احتفاء اليمنيين بذكرى ميلاد الرسول الأعظم باعتباره من نقل البشرية من دياجير الظلام إلى آفاق النور والهداية؛ معتبرا المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر وتكريس منهاج الرسول كقدوة وأسوة لحياة.

فيما أكد وزير الثقافة السابق،عبد الله الكبسي، أهمية تجربة الفنان الباشق، مشيرا إلى تزامن افتتاح المعرض مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، مستعرضا جوانبا من شخصية الرسول الأعظم وصفاته وسجاياه النبوية العطرة .

فيما تناولت الكلمات التي ألقيت من قبل مدير مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، سامي حميد، وممثلة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية شهينة محمد، ومكتب هدية الحياة للإنتاج الفني، محطات في تجربة الفنان الباشق وأهم أعماله وسماته، وما يميز لوحته، متمنية أن تحظى أسرة الفنان محمد الباشق بالرعاية والاهتمام.

وكان نائب وزير الثقافة والسياحة، ووزير الثقافة السابق الكبسي، والضيوف طافوا بأروقة المعرض التي ضمت العديد من الأعمال للفنان محمد الباشق، وتعرفوا على أبرز لوحاته الأخيرة وتناولاتها لتفاصيل الحياة اليومية والمعيشية الراهنة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي

افتتح وزير التعليم التقني والفني بالحكومة الليبية، فرج خليل سالم، اليوم السبت فعاليات المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية والمواد والطاقة المتجددة، الذي يُعقد في كلية الهندسة الميكانيكية بمدينة بنغازي.

ويعد هذا المؤتمر حدثًا علميًا بارزًا، يجمع نخبة من الأكاديميين والباحثين والخبراء لمناقشة أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات الهندسة الميكانيكية والمواد والطاقة المتجددة.

وخلال كلمته الافتتاحية، شدد الوزير على أهمية دعم البحوث العلمية وتطوير القدرات المحلية في هذه المجالات، مؤكداً أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التنمية المستدامة في ليبيا.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • شاهد.. بالصور صفاء أبو السعود وداليا وهاني البحيري في افتتاح معرض الفنان أحمد فريد
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الاحتفاء بالمولد.. الثقافة بالسيرة ومدارستها
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • وزير الصناعة يفتتح محطة استعادة الطاقة المهدرة بحلوان
  • الليلة.. افتتاح معرض الفنان علي حبيش بجاليري ضي الزمالك
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة