يمانيون../
شكك حلف قبائل حضرموت، اليوم الإثنين، في كميات الديزل المخصصة للمحافظة من شركة بترومسيلة، مطالبة بالتحقيق في الكميات المفقودة من حصة المحافظة.

وقالت لجنة الإشراف على وصول المحروقات لمرافق الخدمات العامة التابعة للحلف في منشور على حسابها بـ “فيسبوك: ” تقرّ السلطة بأن كمية وقود الديزل المدعوم المستلمة من بترومسيلة يومياً هي 745,000 لتر لساحل حضرموت و175,000 لتر للوادي، ليصبح الإجمالي 920,000 لتر للمحافظة”.

وأضافت “ومع ذلك، هناك تقارير تشير إلى وجود كمية كبيرة مفقودة لم تعترف بها السلطة أو تُفصح عنها، رغم أنها جزء من حصة المحافظة من بترومسيلة ويتم دفع قيمتها عبر شركة النفط بالمحافظة”.

وأكدت اللجنة أن شركة بترومسيلة “تلتزم بمعايير صارمة ولا تتعامل مع أي جهة خارجية إلا من خلال فرعي شركة النفط بالمحافظة أو كمنحة مباشرة للكهرباء”.

وذهبت إلى أن “هناك تفاوتاً كبيراً بين الكميات المعترف بها والكمية الفعلية المتاحة”، مستندة على المعلومات والوثائق المتوفرة للفترات السابقة.

وتساءلت اللجنة “حول مصير هذه الكميات الكبيرة المفقودة والجهات المستفيدة منها في ظل نفي السلطة استلامها”، مؤكدة أن “هذا يمثل القضية الجوهرية والثقب الأسود الممنوع الاقتراب منه، ويحتاج إلى تحقيق دقيق حوله”.

يشار إلى أن محافظة حضرموت النفطية شهدت مؤخراً تصعيداً قبلياً ضد حكومة العليمي على خلفية الانهيار الاقتصادي والمعيشي في المحافظة،

حيث أعلن حلف قبائل حضرموت، في التاسع من أغسطس الماضي، السيطرة التامة على خمسة قطاعات نفطية هامة، ومنع التصرف فيها، حتى يتم تحقيق مطالب أبناء حضرموت في توفير الخدمات الأساسية بشكل عاجل وكامل، إلا أنه أعلن، بعد ذلك بأيام، رفع الحظر على شاحنات المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والمياه في حضرموت، شريطة تزويد السوق المحلية بالديزل على ألا يتجاوز سعر اللتر الواحد 700 ريال للمواطنين كسعر ثابت، حيث تباع صفيحة الديزل سعة 20 لتراً بسعر 25 ألف ريال.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن

الجديد برس:

أعلنت نقابة موظفي الحقل والترمنال في القطاع النفطي 4 بمحافظة شبوة بدء إضراب شامل اعتباراً من اليوم الأحد، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم، وعلى رأسها توفير التغذية للموظفين.

وأوضحت النقابة في بيان صادر عنها أن المهلة الممنوحة لإدارة الشركة انتهت منذ أغسطس الماضي دون تنفيذ أي من المطالب.

وأشار البيان إلى أن عدم توفير التغذية يعد أبرز المشاكل التي يواجهها العاملون، حيث توقف تقديم الوجبات منذ أكثر من شهر، ما أجبر الموظفين على اللجوء إلى حلول فردية لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وطالبت النقابة إدارة الشركة بالوفاء بالتزاماتها السابقة تجاه العمال، وتنفيذ مطالبهم، مهددة ببدء إضراب شامل ومفتوح في جميع مواقع العمل اعتباراً من مساء يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، محملة الإدارة المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات تنتج عن هذا الإضراب.

يُذكر أن القطاع 4 النفطي في شبوة يعد المزود الرئيسي لمحطة كهرباء بترومسيلة في مدينة عدن، ويُخشى أن يؤدي الإضراب العمالي في القطاع إلى توقف المحطة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • أبناء حضرموت يشنون هجوماً حاداً على المرتزق العليمي
  • شركة النفط بساحل حضرموت تعلن تخفيضا في تسعيرة الديزل
  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • عاجل: شركة النفط اليمنية تخفض سعر الديزل في هذه المحافظة اليمنية