موقع 24:
2024-09-17@05:43:34 GMT

إلغاء مباراة أياكس مجدداً بسبب إضراب الشرطة

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

إلغاء مباراة أياكس مجدداً بسبب إضراب الشرطة

قال أياكس أمستردام، الإثنين، إنه تم إلغاء مباراة ثانية له في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بسبب تهديدات بالإضراب من نقابة العاملين في الشرطة.

وقررت السلطات عدم إقامة مباراة أياكس وأوتريخت يوم الأحد المقبل في ملعب يوهان كرويف لأسباب أمنية.
وقالت بلدية أمستردام: "لا يمكن ضمان سلامة اللاعبين والمشجعين والنظام العام في المدينة دون الجهود المهمة التي تبذلها الشرطة".


كما تمت مناقشة خيار اللعب خلف أبواب مغلقة.
وأضاف البيان الصادر عن المدينة: "لكن حتى في هذه الحالة فإن خطر حدوث اضطرابات والمخاوف المحتملة بشأن الأمن كبيرة للغاية في غياب الشرطة".

The Eredivisie home match against FC Utrecht, scheduled for Sunday, has been cancelled.

The local authorities made the decision on Monday afternoon following the announcement of police strikes.

— AFC Ajax (@AFCAjax) September 9, 2024

وقال أياكس إنه يشعر بخيبة أمل لأن المباراة كان من الممكن أن تمضي قدماً في غياب الشرطة "مع اتخاذ تدابير إضافية والتوصل لاتفاق جيد بين الناديين والجماهير".
وفي أول سبتمبر (أيلول)، قررت بلدية روتردام منع إقامة مباراة القمة في دوري الدرجة الأولى الهولندي بين فينوورد وأياكس بسبب إضراب مخطط له من قبل الشرطة.

وأعلنت نقابة العاملين في الشرطة أنها لن تسمح لأفرادها بتأمين المباراة كجزء من حملة لفرض اتفاق مع الحكومة بشأن قواعد التقاعد المبكر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أياكس أياكس أمستردام الدوري الهولندي

إقرأ أيضاً:

(ورطة) أم مباراة!!

بقلم : جعفر العلوجي ..

لا يعلم نتائجها إلا الله والراسخون في العلم، تلك هي مباراة (ساعة السودة)، التي لم تكن في الحسبان بفيلمها الدرامي المرعب من بطولة كريستيانو رونالدو ونادي النصر السعودي الذي سيقابل نادي الشرطة على ملعب المدينة برسم منافسات النخبة الآسيوية الأبطال، هذه المباراة التي صاحبتها العراقيل من يوم تحديد موعد إقامتها في ملعب كربلاء المقدسة الدولي قبل أن يرفض الجانب السعودي اللعب هناك بداعي المطار وطول مسافة الطريق ومن ثم تحويلها الى ملعب المدينة في بغداد بسعة 30 ألف متفرج ومطلب جماهيري يفوق 300 ألف، وهذه الحالة وإن تكن واضحة بجميع ملابساتها ولكن ترتيبها وتسويقها لم يكن واضحاً بالمرة وتنصل منها الجميع، وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة وعصبوها برأس نادي الشرطة وإدارته، ومع بقاء 24 ساعة او أكثر بقليل لانطلاق المباراة إلا أن الفوضى هي الصفة الغالبة من جراء ضبابية بيع البطاقات، ومواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بعشرات الفديوهات المؤسفة لجماهير بالآلاف تتكدس في ملعب الشعب او ملعب الشرطة بانتظار الفرج واستغلال هائل جداً قد ينطوي على لعبة خبيثة باستغلال الجمهور البسيط وإفراغ جيوبهم، وهي فوضى مفتعلة من متعهدي بيع التذاكر بالدرجة الأساسية يصاحبه القصور غير المبرر من الأجهزة الأمنية في اتخاذ اللازم وحماية الجمهور من جشع الاستغلال وغياب التنسيق وآلية العمل الصعب الى الآن.
هذا من جانب ومن الجانب الآخر المربك الذي سيؤثر على نادي الشرطة وفرصة فوزه في المباراة هو التركيز على جماهيرية المباراة والادعاء بأن الجمهور سيأتي حباً بريال مدريد ورونالدو او الأخبار المتواترة حول عزم الاتحاد الآسيوي على تأجيل المباراة او نقلها او إقامتها من دون جمهور بطلب من نادي الشرطة وهي وإن تكن أخباراً عارية عن الصحة او غير موثقة ولكنها ستصيبنا بمقتل وتأثير بالغ لأن رد الفعل العراقي من جانب نادي الشرطة ما زال مبهماً.
لا نبالغ إذا قلنا إنها مباراة ورطة ولكن علينا جميعاً تحمل وزرها وليس التنصل منها وترك الشرطة بمفرده في زحمة الأحداث لأن أي عارض لا سمح الله سيؤثر بفداحة على خطط تنظيم البطولات واستضافة الفرق الخارجية.

همسة..
تنظيم المباراة بين الشرطة والنصر والوصول بها الى بر الأمان يستلزم قدراً من الشجاعة والمسؤولية و غرفة عمليات متمرسة يكون الأمن هو العمود الفقري فيها والإعلام أذرعها، كما أن الوقت يداهمنا بسرعة وعلينا أن نثبت للعالم أننا على قدر المسؤولية وصعوبة الاختبار ويقيناً أن السادة المسؤولين رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والشباب على اطلاع واضح بكل مجريات الأمور ولكن ظهورهم الإعلامي في هذا الوقت سيكون مؤثراً لاحتواء الأزمة.

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • دوري "أبطال آسيا".. الشرطة يتعادل مع النصر في غياب رونالدو
  • الكاع عوجة.. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل
  • ردة فعل الجماهير العراقية بعد إعلان غياب رونالدو عن مباراة الشرطة
  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله
  • إعلام إسرائيلي عن رئيس بلدية صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • (ورطة) أم مباراة!!
  • غياب رونالدو عن مباراة النصر ضد الشرطة: تدهور صحي أم تكتيك غير معلن؟
  • أزمة قبل مباراة النصر والشرطة بسبب السوق السوداء
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو