توجه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بالشكر إلى أمين المجلس الأعلى للثقافة الدكتور أسامة طلعت، والعاملين بالمجلس على ما بذلوه من جهد لإنجاح احتفالية تكريم الفائزين بجوائز الدولة خلال 6 سنوات، والذي نظمته وزارة الثقافة اليوم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقال «هنو» عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: «أعرب عن خالص شكري وامتناني لكل العاملين والمنتسبين للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أسامة طلعت، ولكل القيادات والعاملين بالوزارة على الجهود المبذولة في إنجاح هذا اليوم الاستثنائي، لقد كان حفل تكريم المبدعين الحاصلين على جوائز الدولة (النيل - التقديرية - التفوق) احتفالا حقيقيا بقامات مصر ورموزها».

وتابع: «لقد أثرتم هذا اليوم بألوان من الإبداع والفخر، وساهمتم في الاحتفاء بقامات مصر ورموزها الذين أضافوا الكثير لمشهدنا الثقافي»، مؤكدا أن هذا الإنجاز ثمرة عمل جماعي متضافر.

تكريم 116 مبدعا

وكرم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة «النيل والتقديرية والتفوق» من 2019 وحتى العام الحالي اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة الأعلى للثقافة جوائز الدولة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، «صالون القاهرة»، في دورته الـ60، التي تأتي تحت شعار «100 عام من الإبداع»، وتستمر حتى 10 أكتوبر المقبل، وتُنظمه جمعية محبي الفنون الجميلة، برئاسة الدكتور أحمد نوار، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش.

جاء الافتتاح بحضور الدكتور طارق الكومي، نقيب التشكيليين، والدكتور طارق عبد العزيز، قوميسيير عام الصالون، وعدد كبير من الفنانين المشاركين بالصالون، بقاعات قصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية، حيث تفقد الوزير المعرض الذي يضم 175 عملا فنيا، منها أعمال الفنان القدير الدسوقي فهمي، والفنان القدير حلمي التوني، لتكريمهما على هامش الصالون، لما قدماه للحركة التشكيلية المصرية عبر مشوارهما الطويل.

وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز من هويتنا الثقافية

أعرب هنو عن سعادته بافتتاح الدورة الـ60 لـ«صالون القاهرة»، باعتباره حدثا فنيا مهما، يحتل مكانة جوهرية ضمن أهم الملتقيات الفنية في مصر، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات، ويُعزز من هويتها الثقافية.

وأكد وزير الثقافة، أن هذا الصالون نجح منذ انطلاقه، أن يكون منبرا حيويا للإبداع والابتكار الفني، حيث قدم لعالمنا الثقافي العديد من الإبداعات، والمواهب الجديدة، التي ساهمت في إثراء وتعزيز الحركة الفنية والتشكيلية.

وعن فكرة المعرض هذا العام ، قال الدكتور طارق عبد العزيز، قوميسيير عام الصالون، تأتي هذه الدورة الاستثنائية من الصالون، تزامنًا مع احتفالات جمعية محبي الفنون الجميلة بمئويتها، فكان اقتراح الفنان الدكتور أحمد نوار، رئيس الجمعية، أن تكون هذه الدورة بمثابة احتفال بها.

وتقرر أن تضم أعمالا متحفية لرموز الفن التشكيلي المصري عبر تاريخه، الذين شاركوا بإبداعاتهم فى دورات «صالون القاهرة» منذ انطلاقه أمثال: محمود سعيد، وبيكار، وأحمد صبري، ويوسف كمال، ومحمد صدقي الجباخنجي، والحسين فوزي، ورمسيس يونان، ومارجريت نخلة، وإنجي أفلاطون، والجزار، وصبري راغب، وسيف وأدهم وانلي، وراغب عياد، وحامد ندا، والسجيني. 

وحرصًا من رئيس الجمعية على تواصل الأجيال، جرى دعوة الفنانين الحاصلين على الجوائز الكبرى في «صالون الشباب» عبر دوراته المتتالية، الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية سنويًا منذ عام 1989.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • وزير الثقافة نعى الكاتب والأديب الياس الخوري: يا عاشق المقاومة
  • انطلاق احتفال الطرق الصرفية بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدنا الحسين
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم