عرضت فضائية "العربية" تقريرًا هاما عن أحد الشركات التي تبيع النجوم والمساحات الشاسعة من سطح القمر في الفترة الراهنة، إذ أنها تقوم ببيع الأراضي على القمر بالفدان. 

رجل يبيع أراضي خارج كوكب الأرض 

وجاء في التقرير، أن أسعار الشقق على كوكب الأرض أصبحت مرتفعة، لا يوجد أي داعي للقلق إذ أن هناك فرص استثمارية أخرى، ولكن هذه المرة ليست على كوكب الأرض وإنما في الفضاء، إذ يمكن للمستثمر شراء قطعة أرض على سطح القمر أو المريخ، أو حتى شراء نجم كامل يطلق عليه اسمك بموجب عقد يضمن لك ذلك، وذلك من خلال شركة تقوم بذلك.

 

ولفت التقرير إلى أن دينس هوب أسس شركة لبيع سطح القمر وكواكب أخرى، يطرح عدة أراضي على القمر، بسعر 20 دولار فقط للفدان الواحد، كما يعرض أراضي على كواكب الزهرة وعطارد والمريخ، وليس هذا فقط، إذ أن شراء الأرض هناك يمنحك جواز سفر وجنسية تلك الكواكب، وأحقية في التنقيب عن المعادن النادرة هناك. 

وأوضح التقرير إلى أن هوب مؤخرًا قدم عرضًا مغريًا وهو عرض كوكب بلوتو كاملا للبيع بمبلغ 250 ألف دولار فقط، والغريب أن هناك ملايين الزبائن قاموا بالشراء بالفعل، حيث باع هوب حتى الآن نحو 611 مليون فدان من سطح القمر، ونحو 325 مليون فدان على المريخ. 

واستكمل، أن الطريف في الأمر أن هوب تلقى رسالة إلكترونية من شخص ادعى أنه مالك الشمس، وأنه لابد أن يحصل مبلغ 30 مليون دولار نظير الطاقة التي تصدرها الشمس نحو الكواكب التي تملكها هوب، ولكن الأخير رفض وطلب منه إطفاء الشمس إن استطاع. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمر النجوم العربية كوكب الارض اسعار الشقق سطح القمر

إقرأ أيضاً:

يُرصد بسماء الوطن العربي.. اقتران القمر بالمريخ فجر الاثنين

أفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة بأن سماء الوطن العربي ستشهد صبيحة يوم غد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ، وسيفصل بينهما 4 درجات في ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة.
وأبان أن القمر والمريخ سوف يرصدان قبل 3 ساعات و30 دقيقة من شروق الشمس باتجاه الأفق الشرقي، ونظرًا إلى أن المسافة الظاهرية بين القمر والمريخ واسعة فلن يظهرا سويا في مجال رؤية التلسكوب، ولكن يمكن ذلك من خلال المناظير. مشيرًا إلى أن رصد ومتابعة لمعان المريخ أسبوعيًا في غاية الأهمية لرصد كيفية تغيره بشكل كبير من الآن حتى يوم التقابل منتصف يناير 2025، وهذه التغيرات هي جزء من سبب روعة مشاهدة المريخ في سماء الليل.
وأوضح أنه لفهم سبب اختلاف سطوع المريخ كثيرًا في سماء الأرض يجب أن ندرك أن المريخ ليس كوكبًا كبيرًا جدًا؛ إذ يبلغ قطره 6,790 كيلومترًا فقط. وقال: “إن السبب في أن الكوكب الأحمر (المريخ) ساطع في بعض الأحيان هو أن الأرض تستغرق عامًا لتدور حول الشمس مرة واحدة، بينما يستغرق المريخ نحو عامين للدوران مرة واحدة. ويحدث تقابل المريخ عندما تمر الأرض بين المريخ والشمس كل عامين و50 يومًا؛ لذا فإن سطوع المريخ يتضاءل، ويزداد في السماء كل عامين تقريبًا. لكن هذه ليست الدورة الوحيدة للمريخ التي تؤثر على سطوعه، فهناك أيضًا دورة مدتها 15 عامًا من حالات التقابل الساطعة والخافتة”.

مقالات مشابهة

  • الدب الأكبر أشهرها.. تفاصيل ألمع النجوم يمكن رؤيتها في السناء بالعين المجردة خلال يوليو
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • اقتران القمر بالمريخ فجر الاثنين
  • يُرصد بسماء الوطن العربي.. اقتران القمر بالمريخ فجر الاثنين
  • القمر يقترن بالمريخ فجر الاثنين
  • 843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"
  • «فلكية جدة»: كوكب زحل يصل إلى نقطة الثبات أمام النجوم مساء اليوم