دعت منظمات دعم مرضى السرطان في ألمانيا إلى ممارسة الرياضة يوميا في المدارس لمدة ساعة، مشيرة في ذلك إلى التأثير الوقائي من السرطان عند ممارسة الأنشطة البدنية بصورة دورية.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الألمانية لدعم مرضى السرطان جيرد نيتكوفن "متعة الحركة هي في الواقع شيء متأصل فينا منذ ميلادنا.. ولكن لأسباب مختلفة ينسى الكثير من الأطفال متعة النشاط البدني ويكبرون ليصبحوا عازفين عن الحركة".

وجاء في بيان صدر عن الأسبوع الوطني للوقاية من السرطان، والذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية، أنه من المهم تحفيز الأطفال على ممارسة النشاط البدني. ويقام الأسبوع الوطني تحت عنوان "نتحرك معا.. نقلل مخاطر الإصابة بالسرطان" اعتبارا من اليوم الاثنين حتى الأحد المقبل، وهو مبادرة من المؤسسة الألمانية لدعم مرضى السرطان ومركز أبحاث السرطان الألماني وجمعية السرطان الألمانية.

وبمناسبة أسبوع الوقاية، تطلق المنظمات الثلاث حملة تحت شعار "هل تريد مرافقتي؟" على شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان أن الهدف هو تحفيز الناس بعضهم بعضا على ممارسة نشاط بدني معا ومشاركة الأنشطة التي يمارسونها معا على منصات إنستغرام أو فيسبوك أو إكس أو لينكدإن تحت وسم (هاشتاغ) "#MitMirGehen" (#رافقني).

وكتبت المنظمات الثلاث في البيان "إذا مارست نشاطا بدنيا يوميا، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسرطان على المستوى الفردي.. يمكن تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان الشائعة على وجه الخصوص مثل سرطان الثدي (بعد انقطاع الطمث) وسرطان القولون بنسبة تتراوح بين 20% و30% من خلال النشاط البدني". وأشار البيان في المقابل إلى أن ما يقدر بنحو 6% من جميع حالات السرطان الجديدة في ألمانيا ناجمة عن العزوف عن الحركة.

وبجانب الدعوة إلى ممارسة المزيد من الرياضة في المدارس، طالبت المنظمات بإتاحة عروض منخفضة التكلفة لتحفيز جميع الفئات العمرية على ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أنه يمكن للبلديات مثلاً توفير مسارات آمنة للدراجات ومسارات جري مضيئة.

وتشير المنظمات إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي بممارسة 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني المعتدل، أو 75 إلى 150 دقيقة من النشاط البدني المكثف أسبوعيا، وأن ثلث النساء فقط ونحو نصف الرجال ينجزون هذا الهدف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات النشاط البدنی

إقرأ أيضاً:

طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل

تعتبر البطاطا المشوية من أفضل الأكلات التي يحبها المصريون، لما تتميز به من مذاق لذيذ وشهي وما تحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية تفيد الجسم، لذا تبحث كثير من ربنات البيوت عن طريقة شوي البطاطا في فرن البوتجاز بخطوات سهلة في المنزل.

وتقدم الشيف نجلاء الشرشابي أسهل طريقة لشوي البطاطا في فرن البوتجاز، وفق ما جاء في برنامج على قد الأيد الذي يُذاع على قناة سي بي سي سفرة، كالتالي:

المكونات اللازمة لشوي البطاطا في الفرن كيلو من البطاطا الحلوة. ورق من الفويل. طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز قومي بوضع البطاطا الحلوة في وعاء عميق و اغمريها بالماء، ثم اتركيها لمدة نصف ساعة لإذابة الشوائب الطينية العالقة. افركي البطاطا باليدين تحت الماء الجاري واتركيها تصفي الماء. استخدمي قماشة نظيفة جافة في تجفيف البطاطا جيدًا من الماء.

قومي بلف كل حبة بطاطا في ورق من الفويل، واحكمي اغلاقها، إذ تحافظ تلك الخطوة على العسل الذي ينتج عند شوي البطاطا. اشغلى فرن البوتجاز على درجة حرارة 200 حتى يسخن لمدة لا تقل عن عشر دقائق. ضعي حبات البطاطا في الفرن لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، مع مراعاة التقليب على الناحية الأخرى بعد مرور نصف ساعة. اخرجي حبة واحدة من الفرن حتى تتأكدي من نضجها الجيد، وبذلك تصبح جاهزة للتقديم وهي ساخنة.

مقالات مشابهة

  • تخصيص مكان ثابت لممارسة اليوغا في المنزل
  • دراسة جديدة: ممارسة الرياضة قد تساعدك على تخزين الدهون بشكل أفضل
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل
  • انقطاع المياه لمدة 15 ساعة عن قرى مركز ببا في بني سويف
  • الثلاثاء.. انقطاع المياه عن قرى ببا في بني سويف لمدة 15 ساعة
  • استشاري طب نفسي: ممارسة الرياضة قبل النوم تقلل الشعور بالأرق
  • منظمات دولية بجنيف تدعو لتحرير ساكنة مخيمات تندوف من بطش البوليساريو
  • منظمات تعليمية أمريكية تطالب إدارة بايدن بالتحرك لوقف العدوان على غزة
  • فوائد ممارسة الرياضة بانتظام لصحة الجسم والعقل