بوابة الوفد:
2024-09-17@05:38:04 GMT

آبل تخترع نسختها الخاصة من Google Lens

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

قدمت آبل ميزة جديدة تسمى Visual Intelligence مع iPhone 16، والتي يبدو أنها إجابة الشركة على Google Lens.

 تم الكشف عنها خلال حدث سبتمبر 2024، تهدف Visual Intelligence إلى مساعدة المستخدمين على التفاعل مع العالم من حولهم بطرق أكثر ذكاءً.

يتم تنشيط الميزة الجديدة من خلال زر جديد حساس للمس على الجانب الأيمن من الجهاز يسمى Camera Control.

بنقرة واحدة، يمكن لـ Visual Intelligence تحديد الكائنات وتقديم المعلومات وتقديم إجراءات بناءً على ما تشير إليه. على سبيل المثال، سيؤدي توجيهه إلى مطعم إلى عرض القوائم أو الساعات أو التصنيفات، بينما يمكن التقاط منشور لحدث ما إضافته مباشرة إلى التقويم الخاص بك. وجهها إلى كلب لتحديد السلالة بسرعة، أو انقر فوق منتج للبحث عن مكان يمكنك شراؤه عبر الإنترنت.

في وقت لاحق من هذا العام، ستعمل Camera Control أيضًا كبوابة إلى أدوات الطرف الثالث ذات الخبرة في مجال محدد، وفقًا لبيان صحفي من Apple. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من الاستفادة من Google للبحث عن المنتجات أو الاستفادة من ChatGPT لحل المشكلات، مع الحفاظ على التحكم في متى وكيف يتم الوصول إلى هذه الأدوات وما هي المعلومات التي تتم مشاركتها. وأكدت Apple أن الميزة مصممة مع مراعاة الخصوصية، مما يعني أن الشركة لا يمكنها الوصول إلى تفاصيل ما يحدده المستخدمون أو يبحثون عنه.

تزعم Apple أن Visual Intelligence تحافظ على خصوصية المستخدم من خلال معالجة البيانات على الجهاز نفسه، مما يضمن عدم معرفة الشركة بما نقرت عليه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين

توفي، موظف آخر في الشركة الدوائية الحديثة، التي استحوذت عليها مليشيات الحوثي بصنعاء، بذبحة صدرية في ثاني حادثة خلال شهرين.

وقالت مصادر عاملة في الشركة إن المهندس محمد علي سيف العبسي، الموظف في الإدارة الهندسية بالشركة الدوائية الحديثة، توفي إثر تعرضه لذبحة صدرية خلال ساعات العمل، صباح يوم الخميس الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن العبسي فارق الحياة بعدها متأثراً بالحالة الصحية الطارئة، لافتة الى أنه كان يُعد من أكفأ موظفي الشركة، وقد تعرض لضغط نفسي كبير بعد سيطرة الحوثيين على شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية لصناعة الأدوية" في يونيو الماضي.

يُذكر أن هذه الوفاة هي الثانية في الشركة خلال فترة شهرين، حيث توفي الدكتور منيف الكوشاب، الموظف في مركز البحث والتطوير التابع للشركة، إثر ذبحة صدرية في أواخر يونيو الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا الحوثي اقتحمت الشركتين في التاسع من شهر يونيو الماضي، واعتقلت عدداً من العاملين بينهم نساء، وأجرت تحقيقات مع آخرين. كما قامت الميليشيا بتجميد جميع حسابات الموظفين في بنك الكريمي وأوقفت أرصدة الشركتين البنكية، واتخذت سلسلة من الانتهاكات بحق العاملين.

مقالات مشابهة

  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • iOS 18 متوفر الآن
  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة
  • عاجل| أول رد فعل من الزمالك بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • ‏Google TV يقوم بتوسيع عروض القنوات المجانية من خلال FreePlay
  • صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين