حذرت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من بعض التصرفات التي يقوم بها الشباب والفتيات أثناء فترة الخطوبة مثل "الحضن أو القبلات".

أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو) أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)

وأضافت "سعاد صالح" خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، "أي شخص بالغ وعاقل لا بد أن يراجع نفسه في تصرفاته قبل أن ينام ويضع رأسه على المخدة، وهذا من باب التوبة والاستغفار".

أفعال تجلب العار للفتاة وأهلها

وتابعت "من الأفضل أن ينفصل الشخصين غير المتوافقين أثناء فترة الخطوبة، حتى نتجنب حدوث مشاكل بعد الزواج ويمكن أصالح الأمر مبكرًا، الواجب والصحيح ألا تخرج الفتاة مع خطيبها دون وجود شخص من أقاربها وهذا هو الشرع والدين، لأن كل منهما غريب عن الآخر".

وأشارت إلى أن الأمر قد يخرج عن السيطرة وتحدث أفعال تجلب العار للفتاة وأهلها، لذا يجب على كل فتاة أن تحافظ على نفسها وأهلها حتى يتم زواج الطرفين.

زواج التجربة 

ونوهت سعاد صالح بأنه لا يوجد ما يسمى بزواج التجربة، مردفة: "التجربة زيها زي زواج المساكنة هذا يعد من باب الزنا، وليس زواجا مشروعا، كما أن زواج المتعة يكون بمقابل، ولا ليس حلالا، والأصل في الزواج هو التراضي بين الطرفين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية نهال طايل الدكتورة سعاد صالح الخطوبة الاحضان الاستغفار سعاد صالح زواج المتعة زواج المساكنة سعاد صالح

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)

قال الدكتور روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، إن خطابات بايدن وهاريس وترامب، ساهمت في شحن الشعب الأمريكي، وهذا سبب العنف الذي يواجهه دونالد ترامب في الفترة الأخيرة.

نتنياهو يعلّق على محاولة اغتيال ترامب ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية

وأضاف "رابيل"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه على بايدن وهاريس، تهدئة نبرة التعصب والعنف خلال الخطابات القادمة، وإعطاء الصناديق والناخب الأمريكي فرصة التصويت بعقلانية وليس باستعطاف.

زيادة العنف في الشارع الأمريكي 

ونوّه بأن ما يحدث في الولايات المتحدة يعكس مدى الحقد والكراهية بين المرشحين للرئاسة، وهذا أمر خطر على الولايات المتحدة والتي توصف بـ "بلد الحرية".

وأكد أن الدستور الأمريكي يحمي حامل السلاح في الولايات المتحدة، وهذا أمر يسهم في زيادة العنف بالشارع خاصة في الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • هل تعود جينيفر لوبيز إلى بن أفليك؟
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • ردة فعل سارة الودعاني أثناء تصويرها مع دب في روسيا.. فيديو
  • استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو
  • دراسة تحذر من تأثير السمنة أثناء الحمل
  • تفاصيل مصرع فني هندسة لحام صعقا أثناء عمله في الدقهلية
  • بسمة وغادة عبد الرازق أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • دينا عن المساكنة: لا أمانع أن يخوض ابني التجربة قبل الزواج (فيديو)
  • مذيعة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها مع قناديل البحر (فيديو)