الثورة نت/..

نُظمت في مدارس مديريات محافظة صنعاء فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأفضل التسليم.

ففي مديرية صنعاء الجديدة، أحيت مدرسة السيدة زينب مهرجاناً خطابياً في إطار فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان، الذي حضره عضوا مجلس الشورى، حسن غثاية ويحيى غوبر، وقيادات تنفيذية وتربوية في المحافظة والمديرية، حث مدير المديرية، عبدالله المروني، على إبراز مظاهر البهجة بذكرى مولده والاقتداء به – صلوات الله عليه وعلى آله- وكذا الحشد والخروج المشرّف في الثاني عشر من ربيع أول للاحتفال بالمناسبة.

وفي مديرية أرحب، نُظمت في عدد من مدارس المديرية فعاليات ووقفات وإذاعات تربوية.

وأقيمت فعاليات ثقافية في مدارس الإمام الحسين وحبار وجيل الوحدة، تطرق خلالها وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، إلى العلاقة المتينة والقوية لليمنيين بالرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم – ودورهم الريادي في نصرة الإسلام والمسلمين، منذ بزوغ فجر الإسلام، وحتى تاريخنا المعاصر.

وفي مديرية سنحان، أقيم في مدرسة الإمام علي مهرجان احتفالي، بحضور مستشار المحافظة، محمد الدولة، أشار خلاله ـ مسؤول لجنة البناء والمناسبات في المحافظة هادي عمار، إلى مناقب المصطفى – صلوات الله عليه وعلى آله – وإلى أهمية الاقتداء بسيرته ومبادئه في مواجهة أعداء الله والبشرية والإنسانية جمعاء من قوى الكفر والشر والإجرام والاستكبار العالمي (أمريكا وإسرائيل).

وألقيت خلال الحفل، بحضور قيادات تنفيذية وتربوية في المحافظة والمديرية عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والشعرية، عبَّرت في مجملها عن أهمية المناسبة في تعزيز محبة رسول الله، والتمسك بالدين، والصمود في وجه العدوان.

ودعا رئيس لجنة الحشد في المحافظة، هادي عمار، خلال أمسية تربوية في مربع شهاب الأسفل في مديرية بني مطر، إلى الحشد الكبير والواسع للفعالية الكبرى للمناسبة في الثاني عشر من ربيع الأول في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

كما نظمت مدرسة حليف القرآن، في مديرية سنحان، فعالية احتفالية بالمناسبة، أكد خلالها المشاركون أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أهم وأقدس المناسبات والمحطات الدينية في تاريخ الأمة الإسلامية والشعب اليمني العظيم.

وفي بني بهلول، أقيمت فعالية في مدرسة الشهيد القائد وأمسية في جوب، عبّر خلالها المشاركون عن أهمية تعظيم المناسبة والارتباط القوي بمحبة وتشريف الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله.

وفي مديرية همدان، نظّمت مدرسة الأوائل فعالية، شدد خلالها وكيل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، عبد الله النعمي، على ضرورة امتلاك الوعي والبصيرة في كل المراحل، وخاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يسعى أعداء الأمة إلى تشويه شخصية رسولنا الكريم.

وفي إطار الأنشطة والفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظّم القطاع التربوي في مديريات جحانة والطيال والحصن وخولان وبني ضبيان فعاليات ثقافية، اعتبر خلالها المشاركون الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

كما أحيا القطاع التربوي في مديريات الحيمة الخارجية، ومناخة، وصعفان، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعاليات وأمسيات احتفالية، أقيمت في عدد من المدارس، عبّر خلالها الناشط الثقافي، عزيز الرجالي، عن ابتهاج وفرح أبناء المديريات بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم – صلوات الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى جوانب عديدة من صفات الرسول محمد من بعثه الله رحمة للعالمين، عطاءً وبذلاً وجهاداً في سبيل الله.

وفي مديرية بني حشيش، شهدت مدارس العلم والإيمان والنجد في الحيوف، وأم المؤمنين خديجة في غظران، والفتح وتكنولوجي في سعوان، فعاليات احتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، تطرق خلالها المشاركون إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

إلى ذلك، أقيمت في عدد من المدارس في مديريات بلاد الروس ونهم والحيمة الداخلية وبني مطر فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تطرقت في مجملها إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی الشریف ذکرى المولد النبوی الشریف صلوات الله علیه فی المحافظة وفی مدیریة تربویة فی فی مدیریة عدد من

إقرأ أيضاً:

الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

شارك رئيسا مجلسي الوزراء أحمد الرهوي والشورى محمد العيدروس، في الأمسية التي نظمها نادي وحدة صنعاء الرياضي الثقافي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وحيا رئيس مجلس الوزراء في كلمته، كافة المشاركين في الأمسية الاحتفائية المقامة في صرح رياضي كبير يرمز اسمه إلى وحدة الوطن المباركة، لافتاً إلى أن أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله و سلم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن عهد الجاهلية الضيقة إلى رحابة الإسلام.

وقال “من حقنا أن نحتفي بأعظم قائد وإنسان عرفته البشرية وله علينا حق التمسك بمبادئه وقيمه وأخلاقه وسيرته وجسارته في مواجهة الظالمين والطغاة”.

وأضاف “كما واجه رسولنا الطغاة والمستكبرين في عصره يواجه شعبنا اليوم طغاة العصر المستكبرين والمعتدين السعوديين والإماراتيين ومن خلفهم الأمريكيين والبريطانيين والصهاينة الذين تصدروا اليوم المشهد في عدوانهم على اليمن بصورة مباشرة”.

وأشار الرهوي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الكبير والواسع وغير المسبوق، يقلق الأعداء لأن في ذلك إفشال لمخططاتهم المتواصلة لسلخ الأمة عن دينها وعن رسولها الكريم وقيمها الأصيلة الرفيعة وهويتها الإيمانيّة ..

وذكر أن من يتفرجون اليوم على غزة وأهلها وهم يذبحون من الوريد إلى الوريد ولمقومات حياتهم اليومية وهي تدمر على هذا النحو الإجرامي ليسوا من الأمة، منوهاً بالموقف الواضح والراسخ للشعب اليمني وقيادته الثورية في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني كموقف ديني وأخلاقي وإنساني واجب القيام به تجاه إخوة لنا في الدين والعروبة، مهنئاً أبناء اليمن على تميزهم وتفردهم في هذه المواقف غير الغريبة عليهم كونها جزءاً من حضارتهم وثقافتهم وشهامتهم وشجاعتهم .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الشعب اليمني سيظل ثابتاً على موقفه في نصرة المستضعفين في غزة حتى زوال الاحتلال الصهيوني بمشيئة الله تعالى أولاً، ثم بثبات وصمود أبناء فلسطين ومواصلة مقاومتهم للمحتل.

ودعا إلى الاحتشاد في ميدان السبعين غداً الأحد وفي الساحات المحددة بعموم المحافظات الحرة للاحتفاء بالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الأمسية التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزير الصحة العامة والبيئة الدكتور علي شيبان أشار وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد إلى أن مكانة رسول الله عند أهل اليمن عظيمة لذا فهم حين يحتفلون بذكرى مولده فهم يحتفلون بالأسوة والقدوة.

واعتبر الاحتفالات بذكرى مولد خير خلق الله مظهراً من مظاهر العودة إلى قيم ومبادئ وسلوكيات وأخلاق رسول الله وروحيته الجهادية، مؤكداً أن اليمنيين جسدوا ذلك في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية من خلال دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشاد بجهود الأندية الرياضية وعلى رأسها نادي الوحدة في تنظيم الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، حاثا قيادات الأندية على تأسيس مبدأ الارتباط برسول الله في أخلاقه وقيمه وسيرته في نفوس منسوبيها من النشء والشباب.

وبحضور أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظي المهرة القعطبي علي الفرجي وسقطرى هاشم السقطري وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورابطة علماء اليمن ووكلاء الوزارات، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد مفتاح إلى أن ميلاد النبي أذان من الله بالهداية والرحمة للبشرية وإيذان بالنور الذي لا ينطفئ وإيذان رباني كوني بزوال الظلم والظالمين.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة فرصة لتذكر سيرة الرسول الأعظم والتزود بمبادئه وقيمه وفضائله وشجاعته وجهاده لإنقاذ البشرية وإرساء دعائم الدين، مؤكداً أن اليمنيين يتميزون في الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله قولا وعملا.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن المواقف الإيمانية لأهل اليمن تاريخية متأصلة حين وقف الأنصار مع رسول الله وناصروه في حين يتجلى ذلك الموقف مع أحفاده اليوم في ظل قيادتهم الحكيمة نصرة ومساندة للشعب الفلسطيني غزة.

فيما أشار نائب رئيس النادي محمد الصادق إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تعبيرا عن التعظيم والولاء لخير خلق الله وتأكيداً على الاقتداء به واتباع منهجه والتأسي بأخلاقه في واقع الحياة.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم ورسالته التي جاء بها للعالم أجمع فكانت أعظم رسالة غيرت واقع البشرية ونقلتها من الضلال والظلم إلى العدل والحق والنور.

وأكد حرص قيادة نادي الوحدة على الاحتفاء بهذه المناسبة سنويا، وسعيها لتجسيد الاقتداء بالنبي الأكرم في الأنشطة الرياضية والثقافية المتعددة التي ينفذها النادي على مدار العام وتستهدف النشء والشباب.

تخللت الأمسية أناشيد لفرق من حضرموت وتهامة وصنعاء وقصيدة شعرية للشاعر نجران الجبري.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد.. "أنصار الله" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على متن سفينة إسرائيلية
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف