بغداد اليوم -  بغداد

اصدر المجلس الوزاري للاقتصاد الاتحادي والمجلس الاقتصادي لإقليم كردستان، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، بيانا مشتركا حول القضايا التي تمت مناقشتها والحلول المتخذة إزائها.

وقال البيان الذي تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "المجلس الوزاري للاقتصاد، عقد جلسته الاعتيادية الثامنة والعشرين مع المجلس الاقتصادي لإقليم كردستان في أربيل على مدى يومين لمناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الحكومة الاتحادية و حكومة إقليم كردستان".

وأكد أن "الأجواء كانت إيجابية وصريحة في تناول هذه القضايا وتم معالجة بعضها بقرارات آنية اتخذت في الاجتماع والبعض الاخر تمت من خلال التوصية الى مجلس الوزراء الاتحادي بخصوصها مع التأكيد على استمرار الحوارات لمعالجة القضايا التي تحتاج الى المزيد من اللقاءات والحوارات".

وأضاف، إن "المجلس الوزاري للاقتصاد، أوصى الى مجلس الوزراء الاتحادي بتوجيه وزارة المالية الاتحادية بمعالجة رواتب موظفي الإقليم المستبعدين بسبب عدم تسجيلهم بايومترياً،  كما تم بحث القضايا المتعلقة بتوحيد الروزنامة الزراعية وإجازات الاستيراد والتصدير واجازات المعامل وتسجيل الشركات وتصنيف المقاولين والمنافذ الحدودية والكمارك وملف النفط والطاقة والقطاع المصرفي".

وتابع: "أوصى أيضا، باستمرار عمل اللجان المشتركة بين الوزارات والقطاعات المعنية لإتمام المهام الموكلة اليهم والوصول الى تفاهمات مشتركة تعود بالنفع على جميع مواطني العراق، كما اوصى المجلس بعقد جلسة خاصة على مستوى عالي لبحث ملفي النفط والطاقة والمنافذ الحدودية والكمارك".

وختم: "تم دعوة المجلس الاقتصادي لإقليم كردستان الى اجتماع مشترك مع المجلس الوزاري للاقتصاد في بغداد".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المجلس الوزاری للاقتصاد

إقرأ أيضاً:

المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان

بغداد اليوم -  بغداد

نفت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كردستان.

وقالت الغلاي لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس المفوضين لم يحدد أي موعد حتى الآن لانطلاق الحملة الدعائية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان، والمفوضية إلى الآن في مرحلة تدقيق بيانات المرشحين".

وأضافت أنه "بعد تدقيق الأسماء ترفع لمجلس المفوضية لغرض المصادقة عليها، وعند المصادقة عليها يصبح هذا المرشح يحق له الترشح لانتخابات برلمان كردستان، وبعدها يتم تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية".

ويستعد إقليم كردستان لإقامة سادس انتخابات لتشكيل حكومة جديدة والمتأخرة منذ 3 سنوات، في تشرين الأول المقبل، فيما ستحكم هذه الانتخابات العديد من العوامل والمتغيرات السياسية التي شهدها إقليم كردستان منذ اخر انتخابات أقيمت عام 2018.

 

مقالات مشابهة

  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • تسليح البيشمركة خارج سيطرة بغداد: هل تتحول كردستان إلى جيش مستقل؟
  • من المجتهد ومن المقصر؟ نتائج التقييم الوزاري على المحك
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد واستقرارها لدى أربيل
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري يبحث الأوضاع في الجبهة الشمالية الاثنين المقبل
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع
  • المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان