نظمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وهيئة الشبان العالمية بالقليوبية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور محمد عبد الرحمن الدويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

كما حضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

حضر الفعالية أيضًا اللواء إيهاب سراج، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، والشيخ سعيد أحمد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ومصطفى عبد الحميد فرج، رئيس هيئة الشبان العالمية بالقليوبية.

مبادرة بداية لبناء الإنسان

تضمن الاحتفال كلمة للشيخ سعيد أحمد خضر، رئيس الإدارة المركزية للأزهر بالقليوبية، تحدث خلالها عن ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته العالمية بالسلام والمحبة، مؤكدًا أن حياة النبي يجب أن تكون منهجًا عامًّا لحياتنا لتحقيق السعادة في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن المنطقة الأزهرية تشارك في مبادرة «بداية لبناء الإنسان» التي ينفذ الأزهر من خلالها 22 مشروعًا.

النبي الكريم خير عظماء الكون

قدم مصطفى عبد الحميد فرج، رئيس هيئة الشبان العالمية ببنها، كلمة أشار فيها إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصانا بأن نضعه نصب أعيننا إذا أردنا لأنفسنا كيانًا لائقًا بتاريخنا وحضارتنا التي قدمت للعالم أجمع دروسًا في التهذيب والتنوير والتثقيف.

وأكد أن النبي الكريم هو خير عظماء الكون الذين غيروا التاريخ وأنقذوا الإنسانية وصححوا مسارها، مشيدًا بدعم القيادة السياسية للنماذج والقدوة. وأضاف أن الشبان وضعت خطة للمشاركة في مبادرة «بداية لبناء الإنسان» لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ضمن توجيهات القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، دعمًا لاستراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان وتحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الشبان القليوبية شبان بنها احتفالية القليوبية احتفالية بنها لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة أحيت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية حاشدة.

وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، جانبا من حياة وجهاد وسيرة الرسول الكريم الذي جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومواجهة الأعداء، مؤكدا أن احياء هذه المناسبة تعزز من ثقافة وبصيرة المجتمع للعودة لكتاب الله.

وأشار إلى آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

وتطرق حليصي، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

من جانبه أشار أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، إلى مظاهر الاحتفال التي شهدتها المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الله وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع رسالته والاقتداء بهديه.

ولفت إلى ما تمثله فعاليات وأمسيات إحياء الربيع المحمدي في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة النبوية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ حيدر الواقدي، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير من الفعاليات إنما يعكس الحب والحفاوة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء منهجه.

تخللت الأمسية ، التي حضرها جمع من القيادات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • احتفالية كبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف (صور)
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • حزب الوفد بالمنيرة الغربية ينظم احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»