كشف الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حكم الدين في ارتداء الشباب والفتيات البناطيل المقطعة في المدارس أو الجامعات.

سعاد صالح: المساكنة تحايل على ارتكاب الزنا (فيديو) سعاد صالح: المساكنة حرام شرعًا ونوع من الزنا (فيديو)

 

وأضافت سعاد صالح، خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة "صدى البلد"، قائلة: «أنا مع لبس البنطلون الذي لا يشف ولا يصف، وأن يكون محتشم، ويجب على كل مدرسة أن تختار بنطلون يليق بالأخلاق والتربية والتعليم، ويجب أن نبتعد عن البناطيل الضيقة والقصيرة والممزقة».

الدين لا يرضى بهذه البناطيل

وتابعت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن : « الدين لا يرضى بهذه البناطيل، والتربية تقتضي ان يحتشم الإنسان في قوله وسلوكه ولبسه، مع جميع أطياف المجتمع».
 

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن عقد الزواج أصله السكن والرحمة ولكن في العلن وليس في السر، مشيرة إلى أن المجتمع يعاني الآن من التواء الحقيقة.

 وأضافت سعاد صالح في لقائها مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل، المذاع على قناة صدى البلد 2، أن المساكنة التي يروج لها البعض تعد زنا، مستدلة بقول الله تعالى: وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَآيَاٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ.

وتابعت سعاد صالح: السكن والهدوء النفسي المستمر بين الزوجين هو سنة الله في خلقة، ولا سكن بين أجنبيين (رجل – امرأة) في بيت وعلاقة غير معلومة أو مشروعة.

واختتمت الله تعالى عبر عن مشروعية الزواج بعدة آيات، ومنها: «هن لباس لكم وأنتم لباس لهن»، وقوله تعالى:  (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ).، وربنا تعالى بدأ بالزانية في قوله: ﴿ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ﴾، لأن المرأة هى اللي بتجذب الرجل إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعاد صالح البناطيل المقطعة الجامعات الدين بوابة الوفد سعاد صالح

إقرأ أيضاً:

عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو

ماجد محمد

علق الناقد الرياضي عادل عصام الدين، على فوز الاتحاد أمام الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الثالثة من دوري روشن للمحترفين.

وقال “عصام الدين: خلال ظهوره ببرنامج المنتصف: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف وهو العناصر الأفضل للأمانة .

وتابع: عناصرياً لا يزال الهلال متقدم على الاتحاد والنصر والأهلي إذا أنت قيمت كل فريق بالعناصر مركز مركز الهلال مافي زيه هو الأول هو الأفضل بالقيمة السوقية هو الأفضل وبالإنفاق هو الأعلى.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/HLoZAYr_jiT3KF-R.mp4

 

مقالات مشابهة

  • إلهام صفّي الدين تكشف عن صور جديدة من حفل زفاف محمود شاهين
  • الفتوى الإلكترونية: كان للرسول 120 ألف صحابيّ
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو
  • ” الثورة نت” ينشر خِطَابُ قائد الثورة اِلسَّيِّدِ عَبْدِالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • واعظة بالأوقاف تكشف حكم ضرب الزوجة في الإسلام وترد على "المساكنة"
  • بالأسماء.. اصابة 124 مواطن بحالة تسمم غذائي بـ أسوان
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصل الدين ومنارة الإسلام
  • بسمة وغادة عبد الرازق أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • دينا عن المساكنة: لا أمانع أن يخوض ابني التجربة قبل الزواج (فيديو)
  • بعد تصدرها التريند.. إلهام صفي الدين تكشف عن سر بكائها في حفل زفاف محمود شاهين (فيديو)