الثورة نت/..

شهدت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة أمسية خطابية في حي الصافية ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، استعرض النائب الأول لرئيس الوزراء، العلامة محمد مفتاح، جوانب من شخصية الرسول الكريم وسيرته النيّرة، ومراحل نشر الدعوة الإسلامية حتى انتصار الرسالة السماوية، وانتشارها في أصقاع المعمورة.

وتطرق إلى حملات التضليل والتشويه، التي دأبت عليها التيارات المتأسلمة تجاه الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، لفصل الأمة عن نبيها الكريم والدين الإسلامي، وخدمة اليهود وأعداء الإسلام والمسلمين.

وقال العلامة مفتاح: “في هذا الوقت، وهذه الأيام التي من المفترض الاحتفاء بذكرى ميلاد النبي الأعظم، نجد دعاة الباطل ينظمون مسابقات للكلاب، وهكذا هم من يسمون أنفسهم خدام الحرمين الشريفين، وبدلاً من مناصرة الشعب الفلسطيني الذي يقتل ويسحق في كل لحظة، نجدهم الآن يحتفون بالفنانين والممثلين، فهم دعاة ضلال وانحلال، ويسعون إلى إفساد الشعوب”.

ولفت إلى بركة هذا التجمع والحضور الكبير في هذه المناسبة الدينية العظيمة، ويحمد الله الجميع على هذه النورانية والجمال والبهاء المحمدي.. داعياً إلى تربية النشء على هذه الذكرى العظيمة، وحب نبيهم الكريم، كما كان أجدادهم الذين قال فيهم رسول الله [الإيمان يمان والحكمة يمانية].

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن ذكرى مولده -صلى الله عليه وآله وسلم- ليست ذكرى عادية، بل هي مناسبة دينية لها دلالات ومعانٍ روحية في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم.. مستعرضاً دلالات الاحتفال بمولد نبي الأمة ومعلمها الأول محمد، وما مثلته رسالته السماوية من هداية ونور للأمة والبشرية جمعاء.

وحث الجميع على المشاركة الواسعة لإحياء الفعالية المركزية بهذه المناسبة يوم 12 ربيع الأول.. مؤكداً الأهمية التي يمثلها احتشاد اليمنيين إلى الساحات في ذكرى المولد النبوي الشريف، والرسالة التي يبعثها ضيوف رسول الله من ساحات الاحتفاء؛ للتأكيد على المكانة التي يحتلها الرسول في وجدان أبناء اليمن، والرد على الإساءات المتكررة التي يقف خلفها أعداء الأمة.

واعتبر العلامة مفتاح الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين؛ احتفاء بالصمود اليماني على مدى تسع سنوات وتأكيد التمسك بالنبي الكريم والدفاع عن اليمن، وسيادته واستقلاله، ونصرة المستضعفين في غزة وفلسطين.

فيما أشارت الكلمات إلى تسابق اليمنيين في الإعداد والتهيئة لإحياء مولد الرسول الأعظم، حيث يعدون العدة، وكل ما يمكنهم القيام به من أجل إعطاء هذه المناسبة حقها من التعظيم والتبجيل؛ كونها ترتبط بسيد البشرية وقائدها وقدوتها.

وحثت على استغلال هذه المناسبة بإظهار وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين، ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان، وكذا التفاعل والتحشيد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الاحتفالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات، المهندس عبدالفتاح الشرفي، ورئيس المكتب الفني، المُعتصِّم عُباد، ومدير المديرية، سامي حميد، ومسؤول التعبئة، عبدالله الظرافي، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة عبّرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی الشریف هذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/

أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة صنعاء والمحافظات مساء اليوم، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتزينت سماء العاصمة والمحافظات بالألعاب النارية ذات الألوان الزاهية، التي امتزجت مع الأضواء الخضراء التي اكتست بها الشوارع والمباني والأحياء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشكلت الألعاب النارية التي أطلقت من الشوارع وأسطح المنازل والجبال، لوحة جمالية جسدت الفرحة بذكرى مولد المصطفى وما تحتله هذه المناسبة من مكانة في نفوس الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب شباب مديرية الوحدة ينظم سباقاً رياضياً في ذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف