موقع 24:
2024-09-17@05:27:29 GMT

أبل تطلق آي فون 16

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

أبل تطلق آي فون 16

كشفت شركة أبل أخيراً آي فون 16 اليوم الإثنين، المزود بنموذجها الذكاء الاصطناعي التوليدي Apple Intelligence.

ويتميز الهاتفبمجموعة من الألوان المحدثة قليلاً والتي أصبحت أكثر حيوية، مع كاميرا مزدوجة عمودياً في ظهر الهاتف، كما آي فون 12 في 2020.

ويضم الجهاز، شريحة A18 الجديدة بتقنية 3 نانومتر التي تعد أسرع بـ 30% من وحدة المعالجة المركزية في iPhone 15، وزر الحركة الذي ظهر لأول مرة في طرازات Pro في العام الماضي، وزر التحكم في الكاميرا المادية الجديد أسفل زر الطاقة.

وسيكون آي فون 16 أول هاتف من أبل يستخدم Apple Intelligence في الإصدار التجريبي بعد التحديث المقبل في أكتوبر(تشرين الأول). 
وبعد وقت في مراجعة ميزات Apple Intelligence المقبلة التي عرضتها بالفعل في حدث اليوم مثل الرموز التعبيرية المخصصة والقدرة على تلخيص النص أو رسائل البريد الإلكتروني، قدمت آبل ميزة بحث جديدة تشبه Google Lens تعرف بـ Visual Intelligence، ما يسمح للمستخدم بالبحث عن المعلومات بناءً على ما تراه الكاميرا.

كاميرات

أما الكاميرات، فإن الجهاز مزود بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل وأخرى واسعة النطاق ذات التركيز التلقائي وتوفران "ما يعادل" أربع عدسات من خلال وضع اقتصاص 2x ووضع الماكرو، المزيد من التسرب من طرازات Pro iPhone الحديثة.
وقالت الشركة إن الكاميرات تحقق التوازن بين جودة الضوء وتفاصيل الصورة، وتحسن التصوير الكلي وتدعم الفيديو والصور المكانية.
وسيكون الهاتف القياسي بشاشة مقاسها 6.1 بوصات، وجهاز 16 Plus الأكبر شاشة مقاسها 6.7 بوصات، يمكن أن تصل إلى 2000 شمعة من ذروة السطوع وتنخفض إلى 1 شمعة.


وللطراز 16 نفس تصميم طراز 15، مع إطار مربع، وزجاج خلفي يسمح بالشحن اللاسلكي MagSafe، وفتحة Apple Dynamic Island علوية لإيواء الكاميرا الأمامية، وأجهزة استشعار Face ID، ومنفذ شحن بيانات USB-C في قاعدته.


ويوجد في الجهاز  زر قابل للتخصيص يتيح مجموعة متنوعة من الوظائف، مثل تسجيل مذكرة صوتية، أو الترجمة. إضافة للتحكم في الكاميرا






وتقول أبل إن أدوات توليد الصور مدمجة في التطبيقات، كما يمكن للذكاء الاصطناعي المساعدة في العثور على صور معينة على الهاتف. ويمكن أيضاً إنشاء عروض باستخدام مطالبات نصية بسيطة.
وقالت أبل إنه عبر تطبيق البريد الإلكتروني Mail، يمكن للذكاء الاصطناعي تلخيص رسائل البريد الإلكتروني للحصول على لمحة سريعة عن محتواها. 


ويتوفر  آي فون 16 برو بأربعة ألوان هي الأسود، والأبيض، والفضي، والصحراوي، وبأفضل بطارية عمراً، حسب الشركة التي لم تكشف سعتها أو عمرها. 




أما الكاميرا الرئيسية في آي فون 16 برو فهي كاميرا Fusion بدقة 48 ميغابكسل، وبدرجة تقريب 5x، ولن تقتصر فقط على Pro Max. وتستطيع كاميرا  16 Pro تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطاراً في الثانية، ما يساعد في الحصول على تأثيرات الحركة البطيئة السينمائية


وكشفت أبل أن الهاتف يدعم أربعة ميكروفونات بجودة الاستوديو مع مستوى ضوضاء أقل مع ميزة مزج الصوت، التي تتيح عزل الذين يتحدثون بطرق مختلفة.


الأسعار

يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولاراً بسعة تخزين 128 جيجابايت، وiPhone 16 Plus من 899 دولاراً وiPhone 16 Pro من 999 دولاراً، iPhone 16 Pro Max من 1199 دولاراً.

ويمكن حجز الهواتف الجديدة مسبقاً يوم الجمعة 13 سبتمبر (أيلول) الجاري، على أن تكون متاحة في 20 سبتمبر (أيلول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آبل

إقرأ أيضاً:

إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل

أعلنت Apple عن مجموعة من المنتجات الجديدة في حدث It’s Glowtime في 9 سبتمبر، ولكن Apple Watch SE المزعومة ذات الغلاف البلاستيكي لم تكن من بينها. 

هذا لا يعني بالضرورة أننا لن نراها في وقت ما، مع ذلك. وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، الذي أفاد لأول مرة أن الشركة كانت تعمل على تطوير نسخة أرخص من ساعة الميزانية، فإن SE البلاستيكية "لا تزال تتحرك للأمام". أخبرت المصادر جورمان أنها قد تصل العام المقبل.

تم تحديث Apple Watch SE آخر مرة في عام 2022 مع إطلاق خط الجيل الثاني. بالإضافة إلى الغلاف البلاستيكي، تتضمن خطط الساعة القادمة المزعومة ألوانًا أكثر جرأة من شأنها أن تجذب الأطفال، وفقًا لجورمان. ولكن يبدو أن Apple واجهت عقبة في التصنيع مع التصميم البلاستيكي.

 ركزت أخبار Apple Watch الرسمية يوم الاثنين الماضي على Series 10، التي تتميز ببنية أنحف وشاشة أكبر، كما كان متوقعًا في الفترة التي سبقت الحدث. في تجربة عملية للجهاز القابل للارتداء الجديد، وصف بيلي ستيل من Engadget شاشة OLED ذات الزاوية الواسعة والأكثر سطوعًا في سلسلة 10 بأنها "ترقية هائلة" مقارنة بالطرازات الحديثة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • iOS 18 متوفر الآن
  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة
  • ابل تستمر في تطوير ساعة Apple Watch SE 3 الذكية
  • 5 بنوك تطلق الدفع عبر الهاتف الشهر المقبل
  • إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل
  • وزارة العدل ترد على الحديث عن ضرب أم اللول
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”