مع نهاية الصيف، بدأ نبات ياباني يغزو مختلف مناطق الولايات المتحدة الأمريكية مع تساقط أوراقه في بداية الخريف، مهدداً السوق العقارية بهبوط أسعار المنازل التي يظهر حولها لأنه سريع النمو وعملية إزالته تتطلب عملاً مضنياً.

أضاءت صحيفة “نيويورك بوست”في تقرير نشرته اليوم الإثنين على خطورة تمّدد “نبات العقدة الياباني” في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وتأثيرها على سوق العقارات.

وقالت في مستهل التقرير: “على الرغم من أن أزهارها الصيفية تخطف الأنفاس، غير أنها تصبح مجرّد سراب يخفي الخراب الذي يدمره عندما تسقط أزهارها مع نهاية الصيف”.

وشرحت الصحيفة أن هذا النبات الذي هو عبارة عن شجيرات صغيرة، يتمدّد بشكل واسع في بداية الخريف، ما يشكّل تهديداً للساحات المشذبة وحتى المنازل في جميع أنحاء الغرب الأوسط الأمريكي والشمال الغربي والشمال الشرقي للبلاد.

أضرار كبيرة بالسوق العقاري

شرح أمين علم النبات في “حديقة نباتات أمريكا الشمالية” روبرت ناكسي أن سيقان هذا النبات التي تشبه الخيزران، تمتد إلى داخل شقوق الإسفلت والخرسانة، ما يجعل من شبه المستحيل القضاء عليه، لأن كل شجيرة ممكن أن تمتد على مساحة 5 أمتار.

وبرزت مخاوف من تراجع أسعار العقارات في مختلف الولايات التي ينمو فيها هذا النبات، بسبب إهمال الكثيرين لعملية تشذيبه سريعاً قبل تمدّده على نطاق واسع.
لحل هذه الأزمة، قدّمت بعض شركات التأمين فرصة تأمين صيانة دورية لإزالة النبات، لكنه مرتفع السعر جداً، إضافة إلى أنه لا يزال يضر بقيمة المنازل.

ومن بين السكان الذين يعانون من نمو هذا النبات في حدائق منازلهم، زوجان يعيشان في ولاية “مين” الأمريكية، إذ  عبّرا عن يأسهما من محاولة القضاء على هذه النبتة رغم لجوئهما إلى عدة طرق لقصها من جذورها، من بينها المبيدات الحشرية والاستعانة بخبراء متخصصين في النباتات.

حشرة للقضاء على النبات.. ولكن!

وكان باحثون من جامعة ماساتشوستس الأمريكية قد اكتشفوا عام 2020 نوعاً من الحشرات تُدعى “أفالارا إيتادوري” تبين أنها تتغذى على أكل نبات العقدة اليابانية.
وأجرى الباحثون تجربة عملية، أطلقوا خلالها أسراباً من الحشرات وراقبوا عملها، فاكتشفوا أنها نجحت في إحداث تأثير كبير على التخفيف من تمدّد النبات الغازي في مساحات واسعة، لكن هذه الحشرات تسبّبت أيضاً في القضاء على نباتات أخرى، وهو ما جعل عملية الاستعانة بهذه الحشرات أمراً مثيراً للجدل.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: هذا النبات

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. إخلاء المحلات واثاث المنازل في العديسة

يقوم اهالي العديسة بإخلاء المحلات واثاث المنازل من البلدة منذ الصباح، وفقاً لمندوبة "لبنان 24".  

أهالي العديسة يقومون بإخلاء المحلات واثاث المنازل من البلدة منذ الصباح #lebanon24 https://t.co/mo6ASjBI0Y pic.twitter.com/6cSJ61AAw6

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 14, 2024  

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان
  • البرلمان العراقي يؤجل إقرار قانون إعادة العقارات إلى نهاية الأسبوع
  • المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق
  • نقّاد: مسلسل ياباني سيكون الأوفر حظا لجوائز إيمي
  • مدرس بـ«الطب البيطري»: زيادة إصابة الحيوانات بمرض اللسان الأزرق في الصيف
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • بالفيديو.. إخلاء المحلات واثاث المنازل في العديسة
  • هل تصبح الحشرات جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين؟