أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور

التقي ظهر اليوم الأحد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمجموعة من رجال الأعمال المصريين المقيمين فى إيطاليا، وذلك لمناقشة آليات الاستثمار في المجال الرياضي داخل جمهورية مصر العربية.

وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة

وفي بداية اللقاء رحب وزير الشباب والرياضة برجال الأعمال المصريين علي تواجدهم اليوم بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ اكتوبر.

وأشار وزير الرياضة، الي أننا بوزارة الرياضة عملنا علي ادخال المستثمر المصري داخل المنشات الرياضية والشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وهو ما نتج عنه تحقيق حجم استثماري كبير مع القطاع الخاص داخل المنشات الرياضية والشبابية بلغ ٢٣ مليار جنيه ، وهو ما سيقدم المزيد والمزيد من الخدمات المجتمعية داخل تلك المنشات للأسر والشباب المصري، مشيرا إلى ان الجالية المصرية في إيطاليا، تعد من أكبر الجاليات في أوروبا من حيث العدد .

وتطرق الاجتماع الي مناقشة اليه تفعيل دور  الجاليات المصرية من أبناء مصر بالخارج  في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال ضخ العملات الصعبة من خلال تنفيذ العديد من الفرص والمشروعات الاستثمارية داخل جمهورية مصر العربية.

كما أشار وزير الشباب والرياضة الي امتلاك الوزارة للعديد من المشروعات والمواقع التي من الممكن الاستثمار فيها خاصة وان العالم بأكمله اصبح منفتح لزيادة الربح وزيادة الاستثمار الرياضي وتحقيق المزيد من الموارد المالية.

واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  إننا منفتحين علي تحقيق مزيد من الشراكات مع القطاع الخاص لتنمية الرياضة المصرية.

فيما توجه رجال الأعمال المصريين المقيمين بإيطاليا الي الشكر لوزير الرياضة علي استضافتهم اليوم وعرض العديد من المشروعات الاستثمارية في المجال الرياضي والشبابي مؤكدين علي جديتهم في نقل العديد من الاستثمارات المتعلقة بالرياضة  والقائمة بالفعل داخل دولة إيطاليا حتي يستفاد الاقتصاد المصري بهذا الاستثمار وضخ العملات الصعبة للسوق المصري من خلال تلك الاستثمارات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة